سوتشي- (روسيا) معتز شحادة

شدد مساعد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، التشيلي مانويل سواريز أن احتراف عدد من اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني سيطورهم وهو ما سيعود بالنفع على الأخضر في مونديال روسيا 2018.

والتقت extra sport بسواريز خلال تواجدها في ورشة عمل الـ FIFA التحضيرية للمونديال والذي تحدث عن التحديات التي يواجهها المنتخب بعد فترة قصيرة من توليه مهمته في جهاز المدرب خوان أنتونيو لبيتزي فقال: "الأمور تجري بشكل جيد، بدأت العمل الفعلي منذ شهر من الآن ونحن راضون بما نقدمه من عمل لحد الآن".



وعن الاحتراف السعودي في إسبانيا قال: "متى ما كان لديك لاعبون يلعبون في دوري تنافسي كالدوري الإسباني المصنف من افضل ثلاث دوريات في العالم فمن المؤكد أنه سوف يساعد اللاعبين على تطوير أنفسهم".

ورغم الفترة القصيرة التي منحت لبيتزي للإعداد فريقه قبل نهائيات كأس العالم، فإن المدرب الأرجنتيني مستمر في البحث عن حلول قبل نحو ثلاثة أشهر من المواجهة مع روسيا صاحبة الضيافة، في مجموعة تضم أيضاً مصر والأوروغواي.

وتطرق سواريز للحديث عن التحضيرات للمونديال وقال: "حسناً، نحن سنعمل بشكل احترافي وسنقدم كل ما لدينا مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه المنتخبات التي سنواجهها في كأس العالم مختلفة".

وأضاف: "هناك خصائص مختلفة لكل منتخب واللاعبون مختلفون، ونحتاج للتركيز على كل واحد منها على حدة".