عمر البلوشي:

يلتقي الأربعاء، كل من فريقي المحرق والحالة في المباراة الفاصلة والحاسمة لخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لدوري زين السلاوي للموسم الرياضي 2018/2017، وذلك على صالة زين لكرة السلة في أم الحصم عند السابعة مساءً، وسط حضور جماهيري كبير متوقع من كلا الطرفين.

ويدخل كلا الفريقين إلى المباراة بحظوظ متساوية وتكافئ في المستوى وهذا ما ظهرا عليه خلال المباراتين الأولى والفاصلة.



كانت للمحرق أفضلية التقدم في المباراة الثانية ببدايته القوية والسريعة والتي جعلته يوسع الفارق أمام الحالة، حيث من المتوقع أن تشهد المواجهة هذه الانطلاقة المحرقاوية لضمان الابتعاد عن الحالة والسير قدماً نحو الفوز باللقاء.

أما الحالة، فإنه من المؤكد عمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها في مباراته الأخيرة، والتي أجلت الحسم إلى الفاصلة، حيث عانى الحالاوية من بطء الهجوم في المباراة والذي جعل المدرب أحمد جان يقوم بعمل عدد من التغييرات التي ساهمت في تسريع اللعب والتسجيل من تحت الحلق.

وأصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة عقوبات الإيقاف بحق مدرب الحالة أحمد جان لأربع مباريات وغرامة 50 ديناراً، وإيقاف إداري المحرق جلال كروف لأربع مباريات وغرامة 50 ديناراً، ولفت نظر لرئيس جهاز سلة الحالة محمد داوود بسبب محاواة التهجم على إداري المحرق جلال كروف.

يذكر أن الحالة تفوق في المباراة الأولى بصعوبة وبنتيجة ٧٥ مقابل ٧٢، فيما حقق المحرق الانتصار في المواجهة الثانية بنتيجة 95 مقابل 87.