زهراء حبيب

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية عقوبة السجن 7 سنوات بحق آسيوي شرع بقتل صديقه لإلحاحه بطلب قيمة إيجار المسكن، واستخدم سكيناً سرقها لهذا الغرض، مع إبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، ومصادرة المضبوطات.

وأبلغ مركز الشرطة عن العثور على رجل ملطخ بالدماء ملقى على الأرض بالقرب من أحد الفنادق المنامة، فانتقلت دورية الشرطة فوجدت المجني عليه والدماء تسيل منه بعد تلقيه عدة طعنات، فتم نقلة بالإسعاف إلى المستشفى وتم إدخالة لغرفة الإنعاش.



وذكر الطبيب المشرف على حالة المجني عليه، أنه تلقى ثلاث طعنات في البطن والظهر، وأن حالته مستقرة.

وعثرت الشرطة على السكين المستخدمة في الجريمة بالموقع وتم التوصل للمتهم وإلقاء القبض عليه، والذي اعترف بأنه أقدم على هذه الجريمة بسبب إلحاح المجني عليه لتسديد دينه وهو عبارة عن قيمة إيجار السكن والتي كان يسددها عنه.

واتصل به المجني عليه بيوم الواقعة لتذكيره، فشعر بالغضب وسرق سكيناً من أحد المحلات وطلب لقاءه، وعند مشاهدته انهال عليه بالطعن بالسكين حتى تدخل أحد الأشخاص.

وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهم تهمة أنه شرع في قتل المجني عليه بأن باغته بتوجيه 3 طعنات في أماكن متفرقة من جسده قاصداً إزهاق روحه، وخاب أثر الجريمة لتدخل شخص آخر حال دون تكرار طعنه وإبعاد المتهم وطلب النجدة وإسعافه، وتهمة سرقة السكين لاستخدامها في الجريمة.

وطعن المدان على الحكم أمام محكمة الاستئناف العليا، التي قضت بتأييد الحكم المستأنف القاضي بسجنه 7 سنوات.