تلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين، دعوة للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي الذي سيُعقد في الثاني من أبريل في مدينة ساو باولو بالبرازيل.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الغرفة خالد المؤيد، بالمدير التنفيذي والأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية ميشيل حلبي حيث وجه دعوته لجميع أصحاب الأعمال البحرينيين للمشاركة في المنتدى الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البرازيل والعالم العربي، ومع الجالية العربية الواسعة الموجودة في البرازيل.

وسيتناول المنتدى عدداً من الموضوعات والمحاور المتعلقة بمختلف مجالات الأعمال منها: الابتكار والتكنولوجيا، الأمن الغذائي والخدمات اللوجستية، الاستثمار، الطاقة المتجددة، منتجات الحلال، العلامات التجارية.



ورحب رئيس الغرفة، بهذه الزيارة التي تأتي في إطار حرص كلا الجانبين على رفع مستوى الوعي بالفرص التجارية وإمكانات النمو المتاحة في البحرين والبرازيل وتضافر الجهود المشتركة للارتقاء بالعلاقات التجارية بين البلدين. وأن هذه الفعالية تعتبر خطوة جيدة نحو تعزيز وتفعيل العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.

فيما أكد حلبي، اهتمامه بتفعيل العلاقات الاقتصادية والثنائية البرازيلية البحرينية المشتركة، داعياً أصحاب الأعمال البحرينيين للمشاركة في المنتدى من أجل الاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية العديدة المتوفرة ومحاولة استثمارها بالصورة التي تدعم وتعزز من حجم العلاقات المشتركة بين البلدين. وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للغرفة د.خالد الرويحي وعدد من أعضاء الجهاز الإداري.