استعرض محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور، خلال لقائه الثلاثاء، سايمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدى البحرين، البرامج والمشاريع التي تقدمها المحافظة الشمالية للمجتمع في إطار مبادرتها: "كلنا شركاء في السلام".

وأثنى محافظ الشمالية، على عمق العلاقات التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة والتي ترسخت أواصرها ومساراتها على مدى أكثر من 200 عام، حيث قدم شرحاً مختصراً حول البرامج التي تستهدف الأطفال والشباب والناشئة ومنها المعسكر الشبابي الصيفي السنوي ودعم برامج الجمعيات واللجان وفرق العمل في مختلف مناطق المحافظة، كما تحدث عن برامج الدعم وتحسين مستوى المعيشة كبرامج مساعدة الأسر المعوزة ومشروع "بيوت" والمساعدات الاجتماعية.

وعبر العصفور عن اعتزازه بالتعاون الوثيق مع الأهالي في كل مناطق المحافظة ومع مؤسسات المجتمع المدني، التي كان ولا يزال لها مساهمة كبيرة في إنجاح البرامج المشتركة الموجهة لمختلف فئات المجتمع.



وألقى العصفور الضوء على ما توليه القيادة من اهتمام للتوجيهات المتعلقة بالتواصل مع الأهالي ونشر قيم المواطنة وإشراك كل أفراد المجتمع في الأمن والنظام العام من خلال البرامج الجاذبة للشرائح التي تهدف الى بث روح التعايش السلمي ونشر ثقافة وقيم التسامح والمحبة.

من جانبه عبر السفير البريطاني عن إعجابه بتجربة المحافظة في برامج التعايش والسلام وتنمية المجتمع، وتجربة المملكة في الحريات الدينية، كما أبدى إعجابه بالعديد من الأفكار التي اطلع عليها متمنيًا للمحافظة وكوادرها كل التوفيق والنجاح.