حسن الستري

أكد رئيس لجنة الانتخابات للدورة 29 لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين جاسم عبدالعال، سحب اللجنة أي ورقة تصويت يتم تصويرها بالهاتف، مبيناً أن التخويلات ممنوعة في الانتخابات، المقرر إجراؤها السبت.

وكشف عن استعانة اللجنة بمرشحين من مجلس طلبة الجامعة لتنظيم عمل الانتخابات، مبيناً حرص اللجنة على تيسير العمل في الانتخابات، ولن يكون هناك شخص من الجهاز التنفيذي داخل قاعة التصويت.



وقال خلال لقاء تعريفي مع المترشحين للانتخابات لاطلاعهم على تفاصيل سير العملية الانتخابية: "على الناخبين جلب بطاقاتهم السكانية أو الجواز، ويمنع دخول المرافقين داخل القاعة، إلا إذا كان الشخص الذي سيصوت من ذوي الاحتياجات الخاصة، كالضرير والعاجز، وسيرافقه شخص من جمعية الشفافية".

وذكر عبدالعال، أن التصويت سيكون لمالك السجل وليس الشخص المخول بالتوقيع، مفيداً، أن الجهاز سيحتسب التصويت إلكترونيا، وسيرفض الأصوات الباطلة تلقائيا، ولن تصرف أكثر من استمارة، إلا في حالة وقوع خطأ في التصويت، فسيتم السماح له بالتصويت اليدوي، بعد اثبات الخطأ في محضر رسمي.

وذكر عبدالعال، أن اللجنة تقوم بعملها بكل أمانة وصدق وحيادية وصولاً لانتخابات شفافة ونزيهة تحقق ما يصبوا إلية الشارع التجاري، وأنها ملتزمة بقانون الغرفة ولائحتها التنفيذية، لضمان حسن سير العملية الانتخابية ونزاهة الانتخابات وشفافيتها والنأي بها عن أي ثغرات.

ولفت إلى أن اللجنة تنأى بنفسها هواجس أو شكوك لدى بعض الأعضاء ليست لها علاقة بها، مؤكداً في الوقت نفسه أن اللجنة اتخذت كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لنجاح العملية الانتخابية، فيما تم إجراء قرعة بين المترشحين بشأن أماكن تواجدهم داخل الخيمة التي ستخصص لهم يوم الانتخابات بمركز عيسى الثقافي.

وعزت اللجنة هذا اللقاء، إلى رغبتها في أن يكون جميع المترشحين لانتخابات مجلس إدارة الغرفة على علم بكافة الإجراءات والمتطلبات التي من شأنها التسهيل عليهم في كل ما يتعلق بالمسار الانتخابي، وللإجابة على كافة استفساراتهم وملاحظاتهم، مبدية ثقتها في حرص وتعاون الجميع من أجل ضمان إنجاز الانتخابات تكريساً لكل ما هو إيجابي وإرساءً للنهج الديمقراطي الذي عرفت به الغرفة.

يشار إلى أن عدد المرشحين لانتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة (29) التي ستجري بتاريخ 10 مارس 2018 بلغوا (72) مرشحاً، تم اعتمادهم من لجنة الانتخابات وفق قانون الغرفة ولائحتها التنفيذية، وذلك بعد قل باب الترشيح في تمام الساعة 2:00 من ظهر الأحد الموافق 4 مارس 2018