عقدت مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الاجتماعات الافتتاحية للمنتدى المشترك للتعاون البيئي (المنتدى المشترك) في إطار مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة والبحرين حول التعاون البيئي واللجنة الفرعية المعنية بالشؤون البيئية التابعة لاتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة وذلك بتاريخ 7 مارس الجاري في متحف البحرين الوطني. وترأس وفد البحرين د.محمد مبارك بن دينة، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في البحرين، في حين ترأس الوفد الأمريكي جنيفر بريسكوت، مديرة البيئة والموارد الطبيعية في مكتب الممثل التجاري الأمريكي.



كما التقى مسؤولون أمريكيون وبحرينيون مع ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص خلال جلسة مفتوحة عصر هذا اليوم؛ افتتحها سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين، جاستين سيبيريل. وفي ختام اللقاء، كانت هناك جلسة مفتوحة لتلقي الأسئلة والإجابة عليها.

يذكر أنه قد تم التفاوض على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين بشأن التعاون البيئي بالتوازي مع اتفاقية التجارة الحرة، وهي تقر بأهمية تعزيز القدرة على حماية البيئة بينما يتم تعزيز التنمية المستدامة بما يتماشى مع توسيع التجارة الثنائية في إطار اتفاقية التجارة الحرة. وقد تضاعف التبادل التجاري الى أكثر من النصف منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة حيز التنفيذ.