أكد رئيس جامعة العلوم التطبيقية د.غسان عواد، أن فكرة دوري سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للجامعات الرائدة تدعم الطلبة والطالبات.

وحرص عواد على التواجد في منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات ودعم مختلف الفرق التي تمثلها الجامعة، حيث قال في تصريح للجنة الإعلامية "تتشرف الجامعة بالمشاركة في دوري ناصر بن حمد للجامعات، هذه الفكرة الرائدة في مجال دعم الطلاب والطالبات على المستوى الرياضي، والتي أطلقها شيخ الشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فسموه يدرك تماماً أهمية دعم هذه الفئة من الشباب البحريني وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، والذي يأتي من منطلق حرص سموه على تفعيل هذا الجانب المهم في حياتهم، خصوصاً وأنهم منهمكين في طلب العلم والتعلم للحصول على الشهادة الجامعية". وأضاف "أنه مشروع رياضي سيخدم في تطوير القدرات والإمكانيات الرياضية لدى الطلبة، وسيساهم في ظهور مواهب وعناصر مميزة في الألعاب الرياضية التي تشهدها منافسات الدوري، وهذا ما سينعكس بدوره على ضخ تلك العناصر على مستوى الألعاب التي تشهدها هذه الفعالية الرياضية، بما يحقق لها الاستفادة منهم على مستوى الفرق المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية، متمنياً في الوقت ذاته استمرار هذه الملتقى الرياضي بين الجامعات، والذي يعزز من القيم الاجتماعية ويزيد من أطر الأخوة والتواصل والمحبة بين أبناء مدن وقرى المملكة ويساهم في تعزيز مفهوم والثقافة الوطنية لدى الطلبة والطالبات المشاركين".

نواعم "البوليتكنك" يهزمن جامعة المملكة في السلة نجح فريق نواعم جامعة البوليتكنك- البحرين من تحقيق فوز مستحق على حساب فريق نواعم جامعة المملكة بنتيجة 45 مقابل 6، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول من دوري ناصر بن حمد للجامعات بلعبة كرة السلة "للطالبات". وانتهت جميع أشواط المواجهة لصالح فريق جامعة البوليتكنك- البحرين، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 7 مقابل 2، وجاءت نتيجة الشوط الثاني بـ14 مقابل 2، فيما انتهى الشوط الثالث بنتيجة 7 مقابل 2 وانتهى الشوط الرابع بنتيجة 17 نقطة دون مقابل.



فوز عريض للبحرين الطبية على العربية المفتوحة بالسلة حقق فريق نواعم جامعة البحرين الطيبة فوزاً عريضاً على حساب فريق نواعم الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة 52 مقابل 6، وقد انتهت جميع أشواط المواجهة لصالح فريق جامعة الجامعة الطبية، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 16 نقطة بدون رد، وجاءت نتيجة الشوط الثاني بـ4 نقاط نظيفة، فيما انتهى الشوط الثالث بنتيجة 16 مقابل نقطتين وانتهى الشوط الرابع بنتيجة 16 مقابل أربعة.

مواهب كروية.. هدافون متميزون في الدوري شهدت مباريات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات ظهور العديد من المواهب الكروية في مختلف المراكز والذين ساهموا في إثراء مسيرة مباريات الدوري وكانوا علامة مضيئة في الدوري. وتبرز من بين تلك المواهب هدافوا الفرق التي شاركت في مباريات كرة القدم للطلاب حيث تصدر قائمة الهدافين بعد نهاية المباريات في دوري المجموعات لاعب معهد البحرين للتدريب أحمد جليل برصيد 8 أهداف، يليه في الترتيب لاعب جامعة البحرين خليل علي بـ7 أهداف، ثم لاعب الجامعة الأهلية دعيج خليفة، ولاعب جامعة العلوم التطبيقية وزميله في الفريق فيصل شوقي برصيد 6 لكل منهم. وبالنسبة لبطولة كرة القدم للطالبات، فتتصدر قائمة الهدافات اللاعبة مريم حجي من جامعة البحرين الطبية بستة أهداف، تليها أميرة بدر سوار من جامعة البحرين بأربعة أهداف، إيمان راشد من بوليتكنك البحرين وأمانجوف من جامعة البحرين الطبية ولكلتاهما ثلاثة أهداف.

بوكمال: مباريات الأدوار النهائية للقدم على الهواء مباشرة ستقوم القناة الرياضية بتلفزيون البحرين بنقل وقائع منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات على الهواء مباشرة اعتباراً من يوم غدٍ السبت. وكانت اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد للجامعات قد أنهت كافة الترتيبات الإدارية والفنية مع كوادر القناة الرياضية لنقل المباريات على الهواء مباشرة من صالة مدينة خليفة الرياضية التي ستحتضن مباريات كرة القدم للطلاب والطالبات. وقالت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال "إن القناة الرياضية بتلفزيون البحرين حرصت كل الحرص على تسليط الضوء على المبادرات التي يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الموجهة إلى القطاع الشبابي والرياضي في المملكة بما يتوافق مع توجيهات وزير شؤون الإعلام سعادة السيد علي بن محمد الرميحي الذي دائماً ما يؤكد على تغطية تلك المبادرات بأفضل صورة إعلامية". وأوضحت "ستقوم القناة الرياضية بمواكب الحدث الرياضي الشبابي الهامة بأفضل صورة إعلامية وستسعى لإخراجه بتميز من خلال الكوادر المتواجدة في القناة وستعمل على نقل مباريات كرة القدم المقامة على صالة مدينة خليفة اعتباراً من يوم السبت الذي سيشهد انطلاقة الأدوار النهائية بالإضافة إلى نقل المباريات النهائية أيضاً مع إجراء مقابلات مع الفائزين". وأعربت بوكمال عن شكرها وتقديرها، إلى المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مركز المعلومات وكوادر وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجان العاملة في الدوري على تعاونهم الوثيق مع القناة الرياضية وتوفير كافة المستلزمات الإدارية التي تسهل عملية نقل الدوري بصورة متميزة. وشهدت مباريات دوري ناصر بن حمد للجامعات منذ انطلاقته تواجد كاميرات تلفزيون البحرين لمتابعة مجريات ونقل بعض الجوانب في مبارياتها حيث تواجد نخبة من الزملاء الإعلاميين والمصورين من مختلف برامج تلفزيون البحرين والقناة الرياضية. ويأتي هذا التواجد في إطار اهتمام تلفزيون البحرين المستمر بالدوري الأول للجامعات كونه يحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ويحتضن شريحة كبيرة من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات.

جميع فرق "التطبيقية" إلى الأدوار الثانية تمكنت جميع فرق جامعة العلوم التطبيقية المشاركة في دوري ناصر بن حمد للجامعات ضمن منافسات كرة القدم والطائرة للطلاب وكرة القدم والسلة للطالبات، من التأهل إلى الأدوار الثانية من الدوري الأمر الذي يؤكد ما تمتلكه فريق الجامعة من مواهب رياضية متيزة واعدادها الكبير من أجل المشاركة في الدوري وحرصها على التنافس على اللقب الأول لدوري الجامعات إضاقة إعلاء اسم الجامعة.

حفل عشاء لفريق الجامعة الأهلية لكرة القدم أقامت الجامعة الأهلية، حفل عشاء لفريق الجامعة بعد تأهله إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات وذلك بحضورالبروفيسور عبدالله يوسف الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية وعدد من اعضاء الهيئة التعليمية والإدارية. وتهدف الجامعة الأهلية من وراء إقامة حفل العشاء إلى توطيد العلاقات بين لاعبي الفريق وحثهم على تقديم المزيد من المستويات الطيبة في سبيل تحقيق نتائج متميزة تقوده إلى التواجد في الدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم.

الجمعة..انطلاق ربع نهائي منافسات كرة القدم للطلاب تنطلق الجمعة مباريات دور الثمانية لمسابقة كرة القدم للطلاب في دوري ناصر بن حمد للجامعات، وذلك بإقامة لقائين على صالة مدينة خليفة الرياضية، فعند الساعة السادسة سيلعب فريق جامعة "AMA" مع معهد البحرين للدراسات المصرفية "BIBF"، وبعدها في السابعة سيتقابل فريقا الجامعة الخليجية مع بوليتكنك البحرين، بينما ستختتم مباريات ربع النهائي غداً السبت بمواجهة بين العلوم التطبيقية ومعهد البحرين للتدريب وكذلك الجامعة الأهلية مع جامعة المملكة.

الجمعة..مواجهتان حاسمتان بنصف نهائي السلة للطالبات تقام الجمعة مباراتي الدور نصف النهائي لمنافسات كرة السلة للطالبات على صالة جامعة البحرين الطبية بالبسيتين، ففي اللقاء الأول سيلعب الساعة السادسة فريقا جامعة البحرين مع بوليتكنك البحرين، وتليها في السابعة والنصف موقعة العلوم التطبيقية مع البحرين الطبية. ومن المتوقع أن تشهد المباراتان إثارة كبيرة منتظرة، خصوصاً أن الفرق الأربعة ستسعى لتقديم أفضل مستوياتها أملاً في الفوز وبلوغ المباراة النهائية، وذلك نحو تحقيق الهدف المنتظر وهو حصد اللقب الأول في دوري ناصر بن حمد للجامعات.