عمان - غدير محمود

استكملت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس اسيا للسيدات زياراتها الميدانية إلى الملاعب الرئيسة والتدريبية التي ستقام عليها منافسات البطولة التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 6 إلى 20 أبريل المقبل.

وقام أعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة بزيارة إلى إستاد عمان الدولي وملعب البتراء بحضور وزير الشباب بشير الرواشدة ونائب سمو رئيس اللجنة المنظمة المحلية للبطولة سليم خير وأمين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر والمدير التنفيذي للبطولة المهندسة فرح البدارنة ومدير مدينة الحسين للشباب د. عاطف رويضان وعدد كبير من الزملاء في وسائل الإعلام المحلية والدولية.



وتجول أعضاء اللجنة العليا في مرافق مدينة الحسين للشباب وإستاد عمان الدولي والمرافق التابعة له إلى جانب ملعب البتراء أحد الملاعب التدريبية للبطولة للتأكد من سير العمل ضمن الخطة التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خاصة وأن أيام يفصل الأردن عن موعد انطلاق البطولة.

كما تفقد وزير الشباب كافة المرافق التابعة للمنشآت الرياضية في مدينة الحسين للشباب وأبدى كل الدعم والتعاون لإنهاء كافة المتطلبات الخاصة بالبطولة بأسرع وقت ليحقق الأردن استضافة استثنائية مميزة.

وقام وزير الشباب بشير الرواشدة ونائب سمو رئيس اللجنة المنظمة العليا سليم خير بتدشين الحملة الترويجية للبطولة من خلال افتتاح المجسم الكروي الذي تم وضعه على دوار المدينة الرياضية تزامنا مع احتفالات الأردن والعالم بيوم المرأة.

وبهذه المناسبة قال وزير الشباب "حرصنا على تفقد كافة المنشآت بهدف الاطمئنان على سير العمل حتى نلبي كافة المتطلبات الخاصة بالبطولة ولنحافظ على منشآتنا الرياضية إلى جانب قيامنا بتدشين الحملة الترويجية التي كلنا أمل أن تستقطب الجماهير الأردنية لدعم وحضور مباريات البطولة حيث تزامنت الحملة الترويجية الخاصة ببطولة كأس آسيا للسيدات مع احتفال العالم بيوم المرأة وهذا بالنسبة لنا في الأردن شيء مهم نحرص على دعم المرأة في كافة المجالات".

من جهته، قال أمين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر "تم استكمال الجولات التفقدية على الملاعب الخاصة باستضافة بطولة كأس آسيا للسيدات والاطلاع على كافة الاحتياجات الخاصة بالبطولة لتكون الاستضافة بشكل مثالي".

واعتبر صوبر أن "الهدف من هذه البطولة البناء على المكتسبات التي تحققت من خلال استضافة بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 سنة خاصة على البنية التحتية لنعزز المنشآت من خلال هذه الاستضافة ليكون له مردود للأجيال المقبلة بوجود ملاعب مميزة تخدم منظومة كرة القدم الأردنية".

بدورها أكدت المدير التنفيذي في اللجنة المنظمة المحلية المهندسة فرح البدارنة أن "تدشين الحملة الترويجية الخاصة بالبطولة يهدف إلى إيصال كافة أخبار البطولة إلى كل بيت اردني حيث شكرت الإعلام الذي حرص على التواجد ودعم الحملة الترويجية باعتبار أن الإعلام هو الشريك الاستراتيجية في إنجاح هذه البطولة".

وذكرت البدارنة أن "الرياضة اليوم هي منصة للتغير الاجتماعي لذلك كان لدى اللجنة المنظمة حرص أن تطلق الحملة في يوم المرأة وهذا أقل تقدير للمرأة الأردنية بشكل عام والرياضية بشكل خاص".