دبي- (العربية نت): وقعت جهات ومؤسسات سعودية اتفاقيات بقيمة فاقت 7.78 مليار ريال مع جهات وشركات بريطانية، خلال زيارة ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا. وتشمل الاتفاقيات الموقعة مجالات الصحة والاستثمار والابتكار والطاقة. ومن بين الاتفاقيات واحدة بملياري ريال للاستثمار في مراكز الرعاية الصحية في السعودية، إضافة إلى اتفاقية بين الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التجارة الخارجية البريطانية. ووقعت شركة أرامكو مذكرة تفاهم للسعي إلى فرص في قطاع الغاز العالمي بالتعاون مع رويال داتش شل، على أن يشمل الاتفاق تطوير مشاريع في قطاع المنبع وأنشطة تسييل الغاز.

في سياق متصل منحت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية 10 رخص للاستثمار المباشر في المملكة. واجتمع ولي العهد السعودي وأعضاء مجلس الوزراء السعودي مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي وأعضاء مجلس الوزراء البريطاني للإعلان عن تأسيس مجلس الشراكة الاستراتيجية بـ "داوننج ستريت" وذلك بهدف تعزيز العلاقة بين السعودية وبريطانيا، حيث تم الإشارة إلى الفرص الضخمة أمام بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي نتيجة رؤية 2030.

وقد أقام أقام الأمير تشارلز أمير ويلز مأدبة عشاء في لندن، لولي العهد السعودي بمناسبة زيارته لبريطانيا.



كما اجتمع ولي العهد السعودي، الخميس، مع كبير أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، في قصر لامبث، في ثاني أيام زيارته إلى بريطانيا، التي بدأت الأربعاء. واستعرض ولي العهد السعودي وويلبي العلاقات بين الأديان في تأكيد على قيم التسامح، وذلك في مقابلة استمرت نحو ساعة. وشاهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته التاريخية إلى قصر لامبث مجموعة مختارة من النصوص المبكرة من الديانات المسيحية والإسلامية واليهودية، بما في ذلك أجزاء من مصحف عثر عليه في مكتبة جامعة برمنغهام عام 2015، ويعتقد أنه من بين أقدم المصاحف في العالم. وقال بيان من قصر لامبث، الكائن في وسط لندن "أبدى ولي العهد السعودي التزاماً قوياً بالحوار بين الأديان في المملكة وخارجها".