تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، يقيم معهد الإدارة العامة (بيبا) حفل تخريج الفوج الأول من برنامج ماجستير الإدارة العامة وذلك الاثنين الموافق 12 مارس 2018م.

ويأتي تنفيذ البرنامج بالشراكة مع جامعة إكس مرسيليا الفرنسية والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا وجامعة البحرين ومؤسسة (تمكين)، فضلاً عن الهيئة الأكاديمية الدولية التي قامت بالإشراف على تقديم الوحدات الدراسية للبرنامج التي تضم نخبة من أفضل الممارسين والأكاديميين الدوليين في مجال الإدارة العامة، ويضم الفوج الأول من البرنامج 22 خريجاً من القطاعين العام والخاص، ممن أكملوا متطلبات التخرج بنجاح.



وقد تم طرح برنامج ماجستير الإدارة العامة من قبل معهد الإدارة العامة (بيبا) في العام 2016، إيماناً من المعهد بأهمية البحث العلمي في تطوير منظومة الإدارة العامة في المنطقة، للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات الحكومية المواكبة للتطلعات التنموية.


ويسعى البرنامج إلى تحقيق تطلعات المواطنين من خلال صناعة السياسات الحكومية على أسس علمية منهجية، حيث يعتبر هذا البرنامج أول برنامج مهني أكاديمي تم تصميمه بناء على دراسة الاحتياجات التدريبية لموظفي القطاعين العام والخاص.