مريم بوجيري

توقع عاملون في الفنادق، ارتفاع معدل الإشغال الفندقي إلى 80% خلال جائزة البحرين الكبرى للفورملا1 التي تستضيفها البحرين 8 أبريل المقبل، مقارنة مع معدلات إشغال تبلغ نحو 60% خلال الشهر الحالي.

وأكد مدير إدارة المبيعات والتسويق بفندق كراون بلازا-البحرين عمرو بنّونه، أن الفورملا1، ستساهم في انتعاش القطاع السياحي باعتبارها فعالية ضخمه تستقطب العديد من الزوار إلى المملكة مما يسهم في ترويجها سياحياً بشكل واسع، في حين أن الفعاليات المصاحبة للسباق تسهم بشكل مباشر في إستقطاب الزوار والمعجبين بالأفرقة المشاركة.



وأشار إلى أن الإشغال الفندقي خلال الشهر الجاري بلغ نحو 60% فيما توقع أن يصل حتى 80% خلال أسبوع السباق، مؤداً أن العديد من الزبائن قاموا بالحجز قبل شهرين من انطلاق الفعالية حيث ستستمر مدة إقامتهم أسبوعاً كاملاً.

واقترح بنّونه أن يتم التعاون بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الفندقي في المملكة بشكل واسع النطاق حتى يسهم ذلك في الترويج للقطاع، موضحاً أن الترويج له سيسهم في زيادة حجم الإشغال على مدار العام وليس موسمياً فقط.

فيما أكد نائب مدير عام فندق الريتز-كارلتون البحرين للمبيعات والتسويق سفيان العلام، أن معدلات الإشغال الفندقي خلال موسم فورمولا 1 تشهد زخماً ملحوظاً ومعتاداً كل عام باعتبارها من أكثر المناسبات جذباً للسياح من كل أنحاء العالم .

وأكد أن الريتز-كارلتون البحرين هو دائما الإختيار المفضل والأمثل لمرتادي السباق من مختلف الفئات والأعمار حيث تشهد تلك الفترة هذا العام نسبة إشغال تبلغ 100% قبل السباق المقرر إقامته في 8 إبريل المقبل وهو ماكان متوقعاً بالفعل إذ تم بدء الحجوزات لهذه الفترة منذ عام كامل إذ كان العديد من الضيوف حريصون على التأكد من توافر إمكانية الإقامة بالفندق وتأكيدها خلال ذلك الحدث الفريد .

وأشاد العلام بالتأثير الإيجابي لفعاليات الفورمولا 1 على معدلات الإشغال الفندقي وعلى القطاع السياحي بشكل عام وكذلك أبدى تطلعه للمزيد من الفعاليات التي ستخلق نسبة إشغال عالية وثابتة طوال العام مما سيكون له عظيم الأثر على كل المشاركين في القطاع السياحي بشكل عام .

وتوقع العلام تحسناً لافتاً وملحوظاً للقطاع السياحي مع الجهود الحثيثة التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض على العديد من الأصعدة والمستويات التي تضمن الترويج الأمثل والمستمر لمملكة البحرين بإعتبارها وجهة سياحية مميزة تمتلك كل مقومات النجاح بالإضافة الى تراثها الإنساني والحضاري الفريد اّملاً أن يكون التحسن والانتعاش بشكل أكبر خلال العام الجاري .

يشار إلى أن مجلس التنمية الإقتصادية طرح مناقصة لتوفير ما يصل إلى 70 غرفة إشغال في فندق من فئة 5 نجوم لضيوف المجلس من كبار الشخصيات لحضور سباق الفورملا1 في البحرين أبريل المقبل، حيث تم افتتاح المناقصة في 8 مارس، فيما بلغت قيمة الضمان الابتدائي 500 دينار بصلاحية 3 شهور.

وكان تقرير إعلامي نشر العام الماضي، كشف أن نسبة الإشغال الفندقي خلال سباق الفورمولا1 ، بلغت 100% في حين أن العوائد الاقتصادية المتوقعة من الحدث قاربت الـ 600 مليون دولار ، حيث أسهم السباق في إنعاش الإقبال على المنشآت الفندقية والمرافق السياحية ، كما انتعشت قطاعات المواصلات والدعاية والإعلان والمطاعم والأسواق التجارية ومجمعات التسوق وغيرها الكثير.