أكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال رئيس لجنة النشاط النسائي رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد غرب آسيا نيله المير، أن اتحاد رفع الأثقال واللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا لرفع الأثقال والمقرر إقامتها على أرض المملكة في الفترة من 15 حتى 20 شهر مارس يسعون لتحقيق أعلى معدلات النجاح في هذا التجمع الرياضي الكبير.

وقالت المير "بعد نجاح الاتحاد البحريني لرفع الأثقال في تنظيمه لبطولة دول مجلس التعاون التي أقيمت العام الماضي وإطلاق أول بطولة خليجية للسيدات لرفع الأثقال من أرض المملكة يطمح الاتحاد لتكرار النجاح والتجربة الناجحة في بطولة غرب آسيا منتصف الشهر الجاري، حيث تعد أول بطولة بهذا المستوى في المنطقة".

وأضافت "بلغ عدد الدول المشاركة 9 دول من منطقة غرب آسيا، ونتوقع حضور عدد كبير من اللاعبات المتميزات من هذه الدول والمنافسات القويه نظراً لتطور رياضة رفع الأثقال على مستوى هذه الدول واهتمام الاتحادات الوطنية بها".



وحول استعدادات المنتخب الوطني النسائي لرفع الأثقال للبطولة, أكدت المير أن الاستعدادات الجادة والمكثفة بدءت منذ فترة طويلة بقيادة الجهاز الفني، وبحسب الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني وبالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد من المقرر أن تمثل المنتخب الوطني لرفع الأثقال 8 لاعبات لفئة الشباب تحت 17 سنة، 8 لاعبات لفئة الناشئين للأعمار دون الـ 20 سنة و8 لاعبات فوق 20 سنة.

وبهذا العدد يصبح الفريق متكامل حسب أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للفئات الوزنية والعمرية المسموح بها للمشاركة في البطولات المعتمدة، ولدينا مجموعة مميزة من اللاعبات البحرينيات اللاتي يستعدن بشكل مكثف خلال الفترة الحالية استعداداً لتحقيق أفضل النتائج واعتلاء منصات التتويج.

ووجهت المير الشكر والامتنان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على كل الدعم الذي يقدمه للرياضة عموماً ورياضة رفع الأثقال النسائية خصوصاً، كما ثمنت الدور الكبير للمجلس الأعلى للمرأة ودعمه واهتمامه بالمرأة البحرينية والذي أوصلها لأعلى المناصب.