أكدت عضو مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية ورئيس تنمية المرأة في الجمعية سارة عابدين، أن المرأة البحرينية حققت إنجازات تستحق الإشادة في شتى الميادين، كما أن لها دوراً محورياً في بناء نهضة البحرين.

وأضافت في تصريح، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: "نتقدم بالتهنئة إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي".

وقالت عابدين، إن المرأة البحرينية أثبتت قدرتها وبجدارة على مواجهة التحديات وتحقيق الكثير من الإنجازات، ما يعكس الجهود المثمرة والبنَّاءة لكفاح المرأة في البحرين والمكتسبات التي حظيت بها المرأة البحرينية بدعم كبير وجهود عظيمة من المجلس الأعلى للمرأة في عهد جلالة الملك.



وأضافت: "نفخر بإنجازات عضوات ومنتسبات الجمعية اللواتي يمثلن حوالي 40% من عدد أعضاء الجمعية البالغ 1600 عضو؛ حيث إن دور العضوات من مدربات وناشطات في مجال التنمية البشرية كان له كبير الأثر في دفع أنشطة الجمعية وتحقيق المكتسبات التنموية؛ كما يتضح ذلك بصورة جليه في كل الفعاليات والمحافل الدولية التي تشارك فيها الجمعية في مجال التنمية البشرية والتدريب".

وتابعت عابدين: "يوجد 5 سيدات يشغلن مناصب أعضاء مجلس إدارة في الجمعية من أصل11 مقعد؛ من ضمنهم منصب نائب الرئيس..الجمعية تفخر بتشكيل لجنه إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص ضمن اللجان الدائمة في الجمعية منذ عام 2016".

وتحتفل الأمم المتحدة في الثامن من مارس من كل عام بيوم المرأة العالمي حيث يعتبر هذا اليوم مناسبة عالمية للاحتفال بإنجازات المرأة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية على مستوى العالم، وأن تخصيص منظمة الأمم المتحدة لهذا التاريخ منذ عام 1977 جاء لتسليط الضوء على إنجازات المرأة بالإضافة لإبراز قضايا المرأة في شتى بقاع العالم بصورة دورية.