فاطمة السليم

تعتزم سيدة الأعمال نهلة المحمود، إطلاق مدرسة "الورود" -فلاورز سكول- والتي تعتبر أول مدرسة في الشرق الأوسط لتنسيق الورود، موضحة أن المدرسة قيد الإنشاء وتختص باستضافة مدارس عالمية مرخصة للقيام بدورات تدريبية وتعلم أهم التقنيات الخاصة لتنسيق الزهور ومختلف التصاميم الحديثة والكلاسيكية.

وأضاف لـ"الوطن""، أن المدرسة ستوفر 5 ورش عمل على مدار العام، إضافة إلى دورات تدريبية في مجال الوردر، متوقعة تكثيف الدورات التدريبية بعد إنشاء المدرسة لتكون بصورة دورية لخدمة أكبر فئة من المجتمع.



وأوضحت المحمود، أن فكرة المدرسة جاءت بعد تنظيم معرض الحدائق السنوي في نسخته للعام 2015، والذي أقيم برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، حيث قامت بالاطلاع على أول مدرسة تنسيق زهور تم استضافتها في البحرين من هولندا للقيام بدورات تدريبية ذات مستوى عالٍ، وتم الاتفاق مع المدرسة لإقامة دورات سنوية إلى الآن.

وقالت: "سعت المدرسة إلى دعوة متخصصين في تنسيق الزهور من مختلف الدول لتكون مركز دوراتها في البحرين لتكون أول مدرسة عالمية في الشرق الأوسط لتنسيق الزهور، سعياً لتطوير نوعية الدورات وكميتها في السنوات القادمة".

وأكدت المحمود أنه يتم حالياً العمل على الانتهاء من إجراءات التأسيس والبدء في عملية توظيف الفريق المساعد لمتابعة تلك الدورات المتخصصة، موضحة في الوقت نفسه أن المدرسة ستفتح فرص التعليم للجنسين من مختلف الجنسيات والأعمار ولجميع من يمارس تنسيق الزهور كهواية.

وتوقعت أن تحقق الدورات التدريبية التي ستنظمها المدرسة فائدة لجميع المشاركين، عن طريق تبادل الخبرات والمعرفة مع بقية الطلبة، إلى جانب تعلم هوايات جديدة.