يعتزم "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، إطلاق صندوق استثماري بقيمة 100 مليون دولار مخصص لصناديق التقاعد العُمانية.

وجاء الإعلان عن نية المؤسسة إطلاق "صندوق الفرص" - "الصندوق" - خلال فعالية خاصة استضافها "صندوق تقاعد وزارة الدفاع" في العاصمة العُمانية مسقط بمشاركة عدد من كبار ممثلي صناديق التقاعد الأخرى في السلطنة لمناقشة أحدث التوجهات والفرص في سوق الاستثمارات الخاصة على المستوى العالمي.

وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات الخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، مع استهداف الشركات متوسطة الحجم في العديد من القطاعات.



وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "إنفستكورب" محمد العارضي: "تشكل سلطنة عُمان سوقاً مهمة بالنسبة لمؤسسة إنفستكورب، ونحن ملتزمون بلعب دورٍ فاعل في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلاد. وقد أكدنا التزامنا هذا بعقد اجتماع مجلس إدارتنا لأول مرة في السلطنة في وقت سابق من هذا العام، فضلاً عن تعاوننا المتواصل مع ’صندوق تقاعد وزارة الدفاع‘".

وأضاف: "تجمعنا علاقات قوية مع صناديق التقاعد العُمانية، مما يمكننا من تطوير حلولٍ استثمارية مصممة لتلبية أهدافهم المالية المحددة..يجسد الصندوق الجديد مثالاً على كيفية توظيف سجلنا الحافل في الولايات المتحدة وأوروبا اللتين تعتبران من أكبر أسواق العالم، وكذلك الاستفادة من خبرتنا الواسعة في خدمة المستثمرين في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي. وتنبع أهمية صندوقنا الاستثماري الجديد من كونه سيمكن صناديق التقاعد العُمانية من اغتنام الفرص الاستثمارية في الشركات والقطاعات والأسواق المزدهرة".

وتضمّنَ الحدث عرضين توضيحيين قدمهما محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب"‘ وهارش شيذيا، المدير التنفيذي للمؤسسة في سلطنة عُمان.