أعلنت "سيكو"، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية والمرخص كبنك جملة تقليدي من قبل مصرف البحرين المركزي، عن تعيين فاضل مخلوق في منصب رئيس التنفيذي لدائرة أسواق المال، والذي يمثل منصباً جديداً ينطوي على مهام تطوير أعمال وخدمات أسواق المال وإدارتها لدى سيكو، بما في ذلك الوساطة والبحوث الاستثمارية والخزينة.

كذلك أعلنت سيكو عن تعيين مريم عيسى في منصب رئيس دائرة الوساطة، والذي ستتولى من خلاله مسؤولية تعزيز نجاح أعمال الوساطة الخاصة بسيكو. وتعد سيكو الوسيط الرائد في الأسواق العربية وتتبوأ مركز الوسيط الأول في بورصة البحرين على مدار 19 سنة، حيث تقدم لكبار العملاء من المؤسسات والأفراد خدمات تداول في مختلف فئات الأصول، بما في ذلك التنفيذ والمقاصة والتسوية.

وقالت الرئيس التنفيذي لـ"سيكو" نجلاء الشيراوي: "تتوافق هذه التعيينات الجديدة مع استراتيجية البنك الرامية إلى مواصلة تعزيز خبراتنا من أجل مواكبة الاحتياجات المتغيرة لعملائنا، وذلك بهدف تحقيق أعلى مستوى من الكفاءة والفاعلية".



وأضافت "يحرص البنك دائمًا على ارتقاء وتقدم فريق العمل ذي الخبرات الواسعة لدى سيكو وتهيئة فرص التطور والنجاح المهني. وقد انضم السيد فاضل إلى سيكو منذ أكثر من 14 عاماً، ويتمتع بكفاءات مهنية مشهود لها بالتفوق ومؤهلات عالية، فضلًا عن خبرته الواسعة ورؤيته الثاقبة، وهو ما يؤهله لتطوير وإدارة أعمال الأسواق المالية المتنامية لدى سيكو".

وتابعت الشيراوي: "من ناحية أخرى، تعتبر السيدة مريم إحدى أعضاء فريق العمل المتميزات لدى سيكو، إذ انضمت إلى دائرة الوساطة في سيكو منذ حوالي 13 عاماً، وهي تتمتع بخبرة واسعة في مجال تداول الأسهم ومبيعاتها على الصعيد الإقليمي، كما تعد أول سيدة تتولى منصب رئيس دائرة الوساطة في مملكة البحرين. ويأتي تعيينها في إطار جهودنا الحثيثة لتدريب وتطوير المواهب ضمن خطتنا المبنية على مبدأ تكافؤ الفرص وتمكين المرأة".

وزادت: "سيساهم منصب الرئيس التنفيذي لدائرة أسواق المال الجديد على تعزيز إمكانيات فريق إدارتنا التنفيذية وتمكيننا من تقديم خدمات أفضل لعملائنا، فضلًا عن زيادة حجم أعمالنا ودعم استراتيجية البنك الرامية إلى تحقيق المزيد من النمو والتوسع".

وانضم فاضل إلى سيكو في العام 2004 في منصب رئيس دائرة الوساطة. وهو يتمتع بأكثر من 35 عاماً من الخبرة في القطاع المالي، إذ عمل في السابق لدى مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في مملكة البحرين. ويحمل السيد فاضل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة غلامورغان في المملكة المتحدة.

أما مريم، انضمت إلى سيكو في العام 2005، وكانت تشغل في السابق منصب رئيس قسم الوسطاء، وهي حاصلة على درجة الماجستير في التمويل الإسلامي من كلية البحرين الجامعية.