زهراء حبيب:



قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بحبس متهميين محكومين بقضايا إرهابية بالمؤبد وإسقاط الجنسية لأحدهما والثاني بالسجن 3 سنوات، لإخفاء نفسيهما بالتعاون مع ثلاثة متهمين آخرين، بالحبس ثلاث سنوات للمتهمين الخمسة.

وطلب المتهم الرابع الصادرة بحقه عقوبة السجن المؤبد وإسقاط الجنسية من المتهم الثالث إيجاد مكان للاختباء فيه، وبالفعل تواصل الأخير مع شخص يتواجد خارج البحرين طالباً منه تقديم المساعدة في إخفاء صديقه، فزوده برقم رجل للاتصال به على اعتبار أنه يملك المكان لذلك الغرض.



واتصل المتهم الثالث بالشخص – المتهم الأول- وأخبره بالتفاصيل فاتفقا على الالتقاء بالقرب من محل لبيع الخضروات في دمستان، وحضر إليه برفقة المتهم الثاني ثم تم أخذ المتهم الرابع الذي كان برفقة الخامس قرب أحد المآتم بذات المنطقة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة الأوائل أنهم منذ 9 أبريل 2017 حتى 12 أبريل من ذات العام، أخفوا وآخرين مجهولين المتهمين المحكوم عليهما بعقوبات سالبة للحرية ( السجن المؤبد والمؤقت) بأن قاموا بإيوائهما بمنزل المتهم الأول وقدموا لهما العون.



وأسندت للمتهمين الرابع والخامس بأنهما اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين المذكورين سلفاً، في فعل إخفاء نفسيهما حال كونهما محكومين بعقوبات سالبة للحرية.

وقام المتهمان الأول والثاني بنقل الرابع والخامس المطلوبين للعدالة إلى شقة خاصة بالأول في المالكية، بعد التأكد من أنها المكان المناسب لايوائهما، وتعاونوا على توفير الطعام والشراب لهما بين حين وآخر.



تجدر الإشارة إلى أن المتهم الرابع صادر بحقه عقوبة السجن المؤبد وإسقاط الجنسية، فيما الثاني مدان بالحبس 3 سنوات.