عمان – غدير محمود

أكدت المدير الإعلامي لبطولة كأس آسيا للسيدات لكرة القدم بالأردن هبة الصباغ أن "بلادها جاهزة لتنظيم بطولة دولية استثنائية ومتميزة بكوادر محلية"، موضحة أن "اللجنة المنظمة شارفت على وضع اللمسات الأخيرة من حيث تجهيز البنية التحتية والملاعب الرئيسية والتدريبية التي ستقام عليها منافسات البطولة إلى جانب الأمور اللوجستية الخاصة باستقبال الفرق المشاركة وتوفير كل المتطلبات الخاصة بالبطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من 6 إلى 20 أبريل المقبل".

وقالت في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، "نأمل أن تترك البطولة إرثا لكرة القدم النسائية في الأردن والمنطقة العربية"، مشيرة إلى أننا "نسعى من خلال الإعلام أن نؤكد أن الوطن العربي زاخر بالخبرات والكوادر التي من شأنها تنظيم أهم البطولات الدولية والقارية ونريد أن يسلط الإعلام العربي الضوء على قصص النجاح الموجودة في الأردن والمنطقة".



ورحبت الصباغ بكافة المؤسسات الإعلامية التي ستتواجد على أرض الأردن خلال فترة إقامة البطولة خاصة أن "الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن إقامة دورة صحافية متخصصة بالصحافيات الآسيويات حيث ستقام الدورة على هامش البطولة وتضم العديد من المحاور التي من شأنها تطوير مهمة الإعلامي في تغطية الأحداث القارية وخاصة البطولات الآسيوية".

وأوضحت الصباغ أن "الأردن جاهز لتنظيم بطولة استثنائية بعد أن شارفت اللجنة المنظمة المحلية على وضع اللمسات الأخيرة من تجهيز البنية التحتية والملاعب الرئيسية والتدريبية التي ستقام عليها منافسات البطولة إلى جانب الأمور اللوجستية الخاصة باستقبال الفرق المشاركة وتوفير كل المتطلبات الخاصة بتأمين إقامة لهم".

وتابعت "نأمل أن تترك البطولة إرثا لكرة القدم النسوية في الأردن والمنطقة العربية خاصة بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والذي أبدى ارتياحه خلال زيارته الأخيرة للأردن للتحضيرات التي تقوم بها اللجنة المنظمة المحلية للبطولة حيث اكد ثقة الاتحاد الآسيوي بالأردن بتنظيم بطولة مميزة خاصة بعد النجاح الكبير في استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما"..

وفيما يتعلق بالفرق المشاركة في البطولة، قالت الصباغ "تشهد البطولة مشاركة اقوى 8 منتخبات من القارة الآسيوية تضم كل من أستراليا واليابان وفيتنام وتايلاند والفلبين والصين وكوريا الجنوبية إلى جانب منتخب النشميات الأردنيات مستضيف البطولة".

وأوضحت الصباغ أنه "تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى كل من الأردن والصين وتايلاند والفلبين، فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية واليابان وفيتنام، حيث سيتأهل فريقين عن كل مجموعة إلى الدور الثاني وإلى كأس العالم بفرنسا 2019 مباشرة فيما يلعب ثالث كل مجموعة على المركز الخامس لاقتناص بطاقة التأهل الأخيرة إلى المونديال".

وأشارت الصباغ إلى "الإعلام الذي يعتبر الشريك الاستراتيجي لإنجاح البطولة حيث سجل للمشاركة في تغطية البطولة ما يزيد عن 160 مؤسسة إعلامية من مختلف أنحاء العالم ولا يزال باب التسجيل مفتوحا عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى الأول من أبريل المقبل".

وقالت الصباغ "نسعى من خلال الإعلام أن نؤكد أن الوطن العربي زاخر بالخبرات والكوادر التي من شأنها تنظيم أهم البطولات الدولية والقارية ونريد أن يسلط الإعلام العربي الضوء على قصص النجاح الموجودة في الأردن والمنطقة والتي ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى وتقدم كرة القدم النسائية".

وذكرت أن "اللجنة المنظمة المحلية للبطولة تضم عددا كبيرا من الكوادر النسائية صاحبة الخبرة الكبيرة في التنظيم والإدارة حيث تشرف على إدارة البطولة المدير التنفيذي المهندسة فرح البدارنة والتي بالرجوع إلى سيرتها الذاتية فهي لاعبة في المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات الأمر الذي يؤكد أن صاحبات الاختصاص هن من أوكلت إليهن مهمة إدارة البطولة وشؤونها".

ورحبت الصباغ بكافة المؤسسات الإعلامية التي ستتواجد على أرض الأردن خلال فترة إقامة البطولة خاصة أن الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن إقامة دورة صحافية متخصصة بالصحفيات الآسيويات حيث ستقام الدورة على هامش البطولة وتضم العديد من المحاور التي من شأنها تطوير مهمة الإعلامي في تغطية الأحداث القارية وخاصة البطولات الآسيوية.

وقد بدأ العد التنازلي في الأردن لاستضافة الحدث القاري الأهم، وهو بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة القدم - الأردن 2018، حيث تقام البطولة للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا خلال الفترة من 6 إلى 20 أبريل المقبل.

وتعتبر بطولة كأس آسيا للسيدات الحدث القاري الأهم خاصة أن البطولة تعتبر طريق العبور لخمسة منتخبات ستحجز بطاقة التأهل عبر هذه البطولة إلى كأس العالم للسيدات بفرنسا في 2019. ويملك المنتخب الأردني ممثل العرب الوحيد في البطولة فرصة ذهبية لخطف واحدة من بطاقات التأهل نحو المونديال العالمي.