حافظ فيلم "بلاك بانثر" الذي يروي مغامرات أول بطل خارق أسود في تاريخ السينما، على صدارة شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية في الأسبوع الرابع لعرضه، على ما أظهرت أرقام موقتة نشرت الأحد.

ونال الفيلم ايرادات قدرها 41,1 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع ليصل إجمالي ايراداته في الصالات الأميركية الشمالية إلى 562 مليون دولار وأكثر من مليار دولار في الصالات حول العالم.

هذا الفيلم الذي يحطم كل الأرقام القياسية أنتجته شركة "مارفل" وأخرجه راين كوغلر (مخرج "كريد" و"فروتفايل ستايشن") مع طاقم من الممثلين السود الأكثر نجاحا في هوليوود بينهم تشادويك بوزمان والممثلة الحائزة جائزة اوسكار لوبيتا نيونغو وانجيلا باسيت وفورست ويتيكر ودانيال كالويا.



هذا الفيلم وهو الثامن عشر من أفلام عالم "مارفل" والذي بدأ عرضه أخيرا في الصين، تخطى عتبة المليار دولار من الإيرادات حول العالم ما يجعل منه سابع الأفلام الطويلة الأكثر درا للإيرادات في تاريخ السينما بحسب المحلل في شركة "كومسكور" بول دير قره بيديان.

كذلك فإن هذا الفيلم هو الأسرع من أعمال "مارفل" في تحقيق 400 مليون دولار في صالات السينما الأميركية الشمالية.

وحل في المرتبة الثانية أحدث الانتاجات الضخمة لشركة "ديزني" بعنوان "ايه رينكل إن تايم" للمخرجة افا دوفيرني، ويشارك فيه خصوصا مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة اوبرا وينفري. وقد حقق هذا العمل ايرادات قدرها 33,3 مليون دولار في الأيام الأولى من عرضه.

وأعقبه في المرتبة الثالثة عمل جديد آخر هو "ستراينجرز: براي ات نايت". وقد حصد فيلم الرعب هذا للمخرج جوهانس روبرتس 10,5 ملايين دولار من الايرادات.