يواصل نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، الاستعدادات التنظيمية لمهرجان سباق الخيل الكبير على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى والذي سيقام الجمعة 16 مارس، وسيشتمل على سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجياد العربية الأصيلة للفرسان المتدربين والذي سيقام للعام الثالث على التوالي في مملكة البحرين وذلك بمقر النادي في منطقة الرفة بالصخير .

ومع بدء العد التنازلي لموعد السباق الكبير، ارتفعت درجة الاستعدادات التنظيمية في نادي راشد للفروسية سعياً لأظهار الحدث بالصورة المشرفة، حيث يترقب جمهور السباق موعد قرعة الجياد المشاركة في سباق كأس الملك والتي ستجرى في الرابعة والنصف عصر الثلاثاء، وسيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية بعد التنسيق الذي تم بين نادي راشد للفروسية وتلفزيون البحرين وذلك حرصاً على إبراز الحدث.

وتم العمل على إعداد موقع القرعة في ساحة عرض الجياد بمقر النادي، وستجرى القرعة بحضور الملاك والمدربين والفرسان وعلى ضوئها ستعلن الثلاثاء القائمة النهائية للجياد المشاركة في الأشواط الخمسة التي يشتمل عليها السباق الكبير، بالإضافة إلى السحب على ترتيب بوابات انطلاقة الجياد.



وكانت التداخيل المبدئية التي تمت خلال اليومين الماضيين، شهدت تسجيل 55 جواداً في الأشواط الستة مع احتمال سحب عدد قليل من الجياد في بعض الأشواط خصوصاً أن أغلب هذه الجياد يتم تجهيزها وإعدادها وإراحتها منذ فترة للمشاركة في هذا السباق، حيث تشير قائمة الجياد المسجلة إلى مشاركة مجموعة من نخبة الجياد سواء المستوردة والنتاج المحلي أو الجياد العربية والتي سبق لها المشاركة وتحقيق أنتصارات ونتائج متقدمة في السباقات الكبيرة مما يعكس حجم الاهتمام من الإسطبلات المختلفة على المشاركة بأفضل وأقوى نوعية من جيادها لخوض منافسات السباق الكبير والسعي نحو الفوز بأحد الكؤوس الغالية.

وتم تسجيل 13 جواداً في الشوط الأول الذي سيقام على كأس شركة تاترسلس لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار هي "بازاروتو - أنكلينيشن – غراي زي – دوجر مارلي – بلد مون – نسر – كيرتن كول - داي أوف كونكوست – لانغافات – برنسس بونير – تريك أوف ذي لايت – جسي بي غود - شودايزي".

وتم تسجيل 5 جياد في الشوط الثالث الذي سيقام على كأس الملك المفدى لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وهي "الصقلاوي 1564 – كحيلان عافص 1640 – كحيلان عافص 1675 – الجلابي 1544 – كحيلان عافص 1708".

كما تم تسجيل 10 جياد في الشوط الرابع الذي سيقام على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وهي "إمبريسيست - بوتنتيت – ثور كهيل ستار – زين أمبرور – ليد باك روميو – دون ميراج – إمرالد – مضمار – بنك – ريبل دي لوب".

وشهد الشوط الخامس الذي سيقام على كأس الملك المفدى لجياد النتاج المحلي لمسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار، تسجيل 5 جياد هي "غود نيوز – مليار – نيوز بريكر – رتورت - صابره"، فيما شهد الشوط السادس الذي سيقام على كأس الملك المفدى لجياد الدرجة الأولى المستوردة لمسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار، تسجيل 10 جياد هي "فضاء – فيلكس دي فيغا – برشر بوينت – برموندسي – فور أون إيت – كارتاغو – جاكن هاقار – فيل دو سول – كنغ بوليت – شوغن".

أما الشوط الثاني من السباق فسيكون مخصصاً لسباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجياد العربية مسافة 1400 متر والجائزة 10000 دينار، وسيشهد مشاركة كبيرة بلغت 14 جواداً وسيقودها مجموعة من الفرسان المتدربين من مختلف أنحاد العالم.

استعدادات المهرجان

من جهة أخرى تتواصل الاستعدادات التنظيمية للمهرجان، حيث يجرى العمل على قدم وساق من أجل إعداد وتجهيز المنطقة المخصصة للفعاليات التي سيشتمل عليها المهرجان، وستكون الدعوة مفتوحة للجماهير للحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان بجانب متابعة منافسات السباق الكبير، كما حرصت إدارة النادي على تقديم جوائز خاصة لجمهور المهرجان احتفالاً بهذه المناسبة الكبيرة.

كما تم التنسيق مع بلدية المنطقة الجنوبية للقيام بالأعمال اللازمة في مناطق النادي المختلفة ومنها تزيين شوارع النادي بأعلام المملكة، فيما تم وضع الإعلانات التي تتزين بصور جلالة الملك والعبارات الترحيبية داخل شوارع النادي.