قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين أيمن زينل، إن حركة الشحن الجوي عبر مطار البحرين الدولي شهدت نمواً خلال العام الماضي بنسبة 10% إذ وصلت إلى إجمالي 289,325 طناً، مقارنةً بحوالي 263,956 طناً خلال العام 2016.

وشاركت شركة مطار البحرين، في معرض الهند للشحن الجوي 2018 بمدينة مومباي الهندية الذي يحضره سنوياً مجموعة واسعة من كبرى شركات الطيران وأهم المطارات العالمية وشركات الشحن والهيئات المتخصصة بمجال الشحن الجوي بوفد يمثل إدارة الشحن والأعمال اللوجستية في إدارة التسويق التجار.

وتم إلقاء الضوء على البنية التحتية لصناعة الشحن في البحرين بشكل عام والتسهيلات التي يقدمها المطار بشكل خاص ومناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الشحن الجوي، فضلًا عن التحديات والفرص ومستقبل الصناعة.

وأكد زينل، أن منطقة جنوب آسيا تُشكّل إحدى أبرز الأسواق الناشئة في العالم، والتي تعتز البحرين باتصالها المباشر بها من خلال مطارها الدولي مؤكداً على ما تتمتع به البحرين من آفاق تجارية فريدة من نوعها ، مضيفاً بأن الوفد المشارك في أعمال المعرض نجح في إنشاء خطوط تجارية مع عملاء حاليين وجدد بهدف توسعة أعمال الشركة.

وأضاف زينل، أن برنامج تحديث المطار الجاري تنفيذه حالياً والذي يعد أحد أضخم مشاريع البنية التحتية في المملكة، سيسهم في مضاعفة السعة الاستيعابية لمرافق مطار البحرين الدولي وتعزيز قدراته التشغيلية، ما يؤهله لمعالجة النمو المرتقب في حركة السفر والشحن في المستقبل.