قطعت اللجنة المنظمة لدوري ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للجامعات، شوطاً كبيراً في الإعداد والتحضير لليوم الختامي للدوري والذي من المؤمل أن يكون يوم السبت 17 مارس وسيتضمن إقامة النهائيات الأربعة في كرة السلة والقدم للطالبات والكرة الطائرة والقدم للطلاب، بتوجيهات من وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر.

وأكد مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع، أن اللجنة المنظمة للدوري وبتوجيهات من وزير شؤون الشباب والرياضة، تم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لإقامة المباريات النهائية للدوري من خلال حشد جميع الكوادر من أجل استحضار كافة عوامل النجاح لليوم الختامي وإظهاره بحلة تنظيمية زاهية تتناسب مع الاسم الغالي الذي يحمل الدوري اسم ناصر الشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. وأشار المطوع إلى أن اليوم الختامي للدوري، سيكون يوماً رياضياً متميزاً منذ الصباح وحتى المساء حيث سيشهد إقامة جميع النهائيات بدأ من التاسعة والنصف صباحاً بإقامة نهائي كرة السلة للطالبات في صالة جامعة البحرين الطبية، ونهائي الكرة الطائرة للطلاب عند الحادية عشر صباحاً بجامعة بوليتكنك البحرين، ونهائي كرة القدم للفتيات عند الثالثة والنصف مساء على صالة مدينة خليفة الرياضية، على أن يختتم العرس الرياضي بإقامة نهائي كرة القدم للطلاب عند الرابعة والنصف مساء بصالة مدينة خليفة الرياضية. وبين المطوع، أن اللجنة المنظمة للدوري ستواصل استعداداتها التنظيمية المتميزة لإقامة الحفل الختامي للدوري وبدأت بعقد اجتماعات مكثفة مع اللجان العاملة والجهات المتعاونة وذات العلاقة من أجل وضع الخطط التنظيمية التي تضمن إخراج الحفل الختامي بصورة رائعة من كافة النواحي تتناسب مع الاحتفالية الأولى للدوري الذي يحمل بين طياته أهدافاً نبيلة على الرياضة الجامعة والشباب البحريني. ولفت المطوع إلى أن الأيام الماضية من الدوري، شهدت نجاحاً تنظيمياً كبيراً بفضل التعاون الواسع الذي أبدته كافة الجهات ذات العلاقة مع اللجنة المنظمة الأمر الذي ساهم في إخراج منافسات الدوري بصورة تنظيمية زاهية. وأوضح أن السبيل الأمثل لمواصلة هذا النجاح هو بتكثيف العمل الاحترافي والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الأهداف النبيلة للدورة والتي حددها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدوري والرامي إلى دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

AMA تحجز البطاقة الأولى لنهائي القدم بتخطيها معهد البحرين حجز فريق جامعة AMA، البطاقة الأولى لنهائي كرة القدم ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى بعد تغلبه في الدور قبل النهائي، على فريق معهد البحرين للتدريب بنتيجة هدفين دون مقابل. المبارة، التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية كانت قوية من الجانبين والذين وضعا الانتصار وخطف المباراة نصب أعينهما من أجل التأهل إلى المباراة النهائية وقدم لاعبو الفريقين مستويات عالية طيلة فترات المباراة، أملا في تحقيق الفوز لكن لاعبي جامعة AMA تمكنوا من خطف المباراة بنتيجة هدفين دون رد عن طريق سيد رضا في الدقيقة 4 وأحمد الصفار في الدقيقة 32.



لاعب AMA الصفار: هدفنا الكأس الغالية قال لاعب جامعة AMA أحمد الصفار بعد نهاية المباراة والتأهل إلى المباراة النهائية "كانت المباراة قوية أمام معهد البحرين من الناحية الفنية ويمتلك فريقهم لاعبون متميزون لكننا بفضل المجهود الكبير من قبل اللاعبينا وخبرتهم العالية في كرة القدم للصالات وإصراراهم على الفوز تمكنا من خطف المباراة والتأهل الى المباراة النهائية بكل جدارة واستحقاق ونأمل أن نواصل تقديم المستويات المتميزة وصولاً إلى رفع الكأس الغالية".

لاعب AMA جمال: نستحق التأهل للنهائي قال لاعب فريق جامعة AMA علي جمال "يستحق فريقنا التأهل الى المباراة النهائية بعد أن قدم مستويات كبيرة طيلة مباريات الدوري وتوجها بالفوز المستحق على فريق معهد البحرين الذي كان نداً قوياً في المباراة لكن الفريق تمكن من استغلال الفرص وتسجيل هدفين في المباراة بالإضافة إلى قدرة فريقنا على الدفاع بقوة عن مرمانا الأمر الذي ساهم في وصولنا إلى المباراة النهائية".

إداري معهد البحرين هلال: النقص أثر على فريق قال إداري معهد البحرين للتدريب علي هلال بعد نهائية المباراة "قدم فريقنا مباراة قوية جداً من الناحية الفنية وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز في المباراة لكن الحظ لم يحالفه لعدة أسباب أبرزها غياب نخبة من اللاعبين بالإضافة إلى عدم الاستغلال الجيد للفرص التي أتيحت للاعبين أمام مرمى الفريق المنافس".

سيف يغيب فيخسر معهد البحرين غاب لاعب فريق معهد البحرين لكرة القدم عبدالله سيف، عن مباراة فريقه أمام فريق AMA في مباراة الدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم بسبب ارتباط اللاعب مع ناديه البحرين، وشكل غياب اللاعب إرباكاً في مستوى فريق معهد البحرين للتدريب حيث يعتبر اللاعب سيف المحرك الأساسي للفريق ولاعب الخبرة والقادر على إحداث الفارق في مثل هذه المباريات.

رئيس AMA يحضر المباراة ويحتفل مع فريقه حضر رئيس جامعة AMA، جانباً من مباراة فريق جامعته أمام فريق معهد البحرين للتدريب والتي انتهت بفوز فريق جامعة AMA والتأهل إلى المباراة النهائية وحرص رئيس الجامعة على الاحتفال مع لاعبي الفريق بعد نهاية المباراة وقدم لهم التهاني بهذا الفوز وتمنى لهم التوفيق في المباراة النهائية.

العجاوي تساند فريق معهد البحرين حرصت القائم بأعمال مدير عام المعهد د.سماح العجاوي على مساندة فريقها في مباراة الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم أمام فريق جامعة AMAوالتي انتهت بخسارة المعهد وبعد نهائية المباراة التقت العجاوي مع لاعبي المعهد، معربة عن شكرها وتقديرها لهم على مستوياتهم الطيبة طيلة مبارايات الدوري وتمنت لهم التوفيق في المسابقات المقبلة.

صغار المشجعين يتواجدون في الرباعي حرص عدد من صغار المشجعين، على حضور مباريات الدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم والتي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث قاموا بتشجيع الفريقن طيلة المباراة منشدين العديد من الأهازيج التشجيعية الدارجة والتي يرددها جمهور البحرين في مثل هذه المباريات.

اللجنة المنظمة تنعى الشاب الحريري نعت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الأولى للجامعات الفقيد الشباب حسن أنور الحريري، مسؤول الأنشطة الطلابية في الجامعة الأهلية حيث استذكرت اللجنة مناقب الفقيد الغالي وصفاته الحميدة، لما عرف عنه من حب الخير وطيبة القلب، ودماثة الخلق، كما كان للفقيد دور هامه دوري ناصر بن حمد للجامعات. وأعربت اللجنة المنظمة عن خالص تعازيها إلى عائلة الفقيد الشاب داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

"بوليتكنك" يواجه الأهلية في صراع البطاقة الثانية لنهائي القدم تقام الأربعاء، المباراة الثانية للدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات والتي ستجمع بين فريقي جامعة بوليتكنك البحرين والجامعة الأهلية على صالة مدينة خليفة الرياضية، عند الخامسة عصراً. وسيدخل الفريقان المباراة متسلحان بعامل الخبرة والحماسة، من أجل تحقيق الفوز في المباراة وضمان المبطاقة الثانية في نهائي كرة القدم بعد أن ضمن فريق جامعة AMA البطاقة الأولى حيث من المؤمل أن تكون المباراة حماسية وقوية من الناحية الفنية نظراً للاستعداد الجيد لها من قبل الفريقين.

مباراتان لتحديد المركزين الثالث والرابع في القدم والطائرة تقام الأربعاء مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن منافسات كرة القدم للطالبات والكرة الطائرة للطلاب في دوري ناصر بن حمد للجامعات حيث سيلتقي عند الساعة السادسة مساءً فريقا جامعة بوليتكنك البحرين وجامعة العلوم التطبيقية على صالة مدينة خليفة الرياضية في كرة القدم للطالبات، فيما يلتقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمسابقة الكرة الطائرة للطلاب فريقا جامعة البحرين الطبية فريق جامعة العلوم التطبيقية في الساعة السادسة مساءً على صالة جامعة بوليتكنك البحرين.