أكد رئيس لجنة العلاقات العامة بدوري ناصر بن حمد للجامعات نجم يوسف، أن جميع الإجراءات التنظيمية التي تتخذها اللجنة تسير وفق الخطة الموضوعة لها، الأمر الذي ساهم في نجاح كوادر اللجنة في التنظيم والإعداد لاستقبال ضيوف الدوري، مشيراً إلى أن اللجنة يقع على عاتقها عمل كبير، إذ يحرص أعضاؤها على متابعة جوانب مختلفة وتقديم الصورة المتميزة عن الدوري ووصوله إلى الأهداف التي وجد من أجلها.

وبين يوسف أن اللجنة تحرص على توفير متطلبات العمل بشكل يومي على هامش المنافسات، والتواصل مع الجامعات والضيوف من أجل تنظيم وترتيب كافة الإجراءات لهم لحضور مباريات الدوري والتنسيق بين مختلف اللجان لإبراز الوجهة المتميز عن الدوري، مشيراً إلى أن اللجنة تقوم بعمل كبير في هذا الجانب، خصوصاً عبر تعزيز التواصل بين اللجنة المنظمة والضيوف في تسهيل تواجدهم في المنافسات، والذي يشمل مشاهدة المباريات والالتقاء باللاعبين والسلام عليهم.

وأوضح يوسف أن المشاركة الواسعة من قبل طلاب وطالبات الجامعات أكدت على تحقيق إحدى أبرز الأهداف المهمة لإقامة هذا الحدث، وهو دعم وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والانتقال بالرياضة الجامعية من التنافس الداخلي إلى التنافس الخارجي بين الجامعات والدفع بهم نحو إبراز طاقاتهم وقدراتهم بما يساهم في ظهور مواهب كروية يمكن الاستفادة منها عبر منحها الفرصة للانضمام للأندية المحلية والمنتخب الوطني.



وأشار إلى أن لجنة العلاقات العامة لا تألو جهداً في تقديم كافة التسهيلات للجميع وستعمل جاهدة من أجل إنجاح اليوم الختامي للدوري عبر المشاركة الفاعلة في عملية التنظيم والإعداد لهذا اليوم الهام والتواصل مع كافة الجهات الداعمة والمشاركة لإبراز هذا اليوم بالصورة المتميزة.

من جانبها، أعربت الحكم عائشة العوضي عن سعادتها بالمشاركة في إدارة مباريات مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات بدوري ناصر بن حمد للجامعات، واصفة هذه التجربة بالمتميزة والتي ستضيف لسيرتها الرياضية والتي بدأتها كلاعبة كرة طائرة بالمنتخب النسوي في الفترة السابقة.

وقالت العوضي: "بداية، أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على فكرة سموه بإطلاق دوري سموه للجامعات، والذي يعتبر واحداً من الأفكار والمبادرات التي يطلقها سموه والتي تلبي طموحات الشباب البحريني على المستوى الرياضي، من خلال منحهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم الرياضية في منافسة شريفة".

وأضافت: "تجربتي كحكم بمسابقة كرة القدم الصالات تجربة جديدة في مسيرتي الرياضية والتي بدأتها كلاعبة كرة طائرة بالمنتخب الوطني للسيدات، فهذا الانتقال من كرة الطائرة لكرة القدم الصالات، هو فرصة حقيقية لاكتساب المزيد من الخبرات والتعرف على لوائح وأنظمة هذه الرياضة، والتي بالفعل استهويتها كثيراً وأتمنى المواصلة وتطوير قدراتي التحكيمية، التي تمكنني من أن أمارس التحكيم على مستوى الدوري المحلي"، مؤكدة أن مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات قد منح الفرصة للجميع لاكتشاف لاعبات مميزات ينتظرهم مستقبل في هذه اللعبة، متمنية في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لفريق جامعة البحرين وفريق جامعة البحرين الطبية في نهائي هذه المسابقة.

صراع الهدافات بين سوار وحجي

لن يكون الصراع بين فريق جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية مقتصراً فقط على نيل لقب مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات بالدوري، بل سيكون هناك صراع من نوع آخر، وهو صراع هداف المسابقة بين لاعبة جامعة البحرين أميرة بدر سوار التي تمتلك في رصيدها 12 هدفاً، ولاعبة فريق جامعة البحرين الطبية مريم حجي التي تمتلك في رصيدها 8 أهداف، ومن المؤمل أن تشهد هذه المواجهة بين اللاعبتين ندية وحماساً من أجل نيل لقب هداف هذه المسابقة في نسختها الأولى.

وحرص نجم فريق نادي النجمة السابق اللاعب الدولي بدر سوار على الحضور لصالة مدينة خليفة الرياضية، وذلك لتقديم الدعم الكامل والتشجيع لابنته لاعبة فريق جامعة البحرين اللاعبة أميرة سوار، والتي تألقت في مباراتها الأخيرة أمام فريق جامعة العلوم التطبيقية بتسجيلها 5 أهداف، فهذه اللاعبة منذ بدايتها مع منتخب الفتيات تحت 16 سنة في عام 2012، قد خطت بخطوات ثابتة لتأكيد حضورها على مستوى الكرة النسائية في البحرين، والتي استطاعت أن تحجز مقعدها بين لاعبات المنتخب الوطني الذي يقوده حالياً المدرب الوطني خالد الحربان، وتتميز هذه اللاعبة بسرعتها ومراوغتها و حسها التهديفي، تؤكد من خلاله أنها تسير على خطى والدها اللاعب بدر سوار، الذي يعتبر مهاجماً من الطراز الفريد.

ونجحت جامعة البحرين في أن تحجز مقعداً لها في ثلاث مباريات نهائية مختلفة هي كرة السلة "للطالبات"، كرة الطائرة "للطلاب" وكرة القدم الصالات "للطالبات"، لتؤكد بذلك تألقها في أول نسخة من دوري ناصر بن حمد للجامعات.

ويبدو أن وصول الجامعة لهذه المرحلة من المنافسات، يعكس بصورة واضحة حرصها على تقديم الأداء الأفضل طيلة المنافسة، وسعيها الحثيث لكتابة اسمها في تاريخ النسخة الأولى من الدوري، كما أن ذلك جاء ليؤكد تطلعاتها الكبيرة بالمنافسة وبقوة على نيل لقب تلك المسابقات.

والمتابع لمشاركة جامعة البحرين في هذا الدوري، يجد أنها بالفعل من الفرق القوية والمرشحة للمنافسة في جميع المسابقات الذي شهدها الحدث.

من جانب آخر، يبذل رئيس اللجنة الفنية بدوري ناصر بن حمد للجامعات مكي الشعباني جهوداً مميزة في متابعة كافة الأمور الفنية والترتيبات الخاصة لإقامة المباريات، وهذا ما يؤكد حرصه الكبير على إبراز وإنجاح المنافسات، بما يتوافق مع تطلعات وزارة شؤون الشباب والرياضة على تحقيق أعلى معدلات النجاح في هذا الملتقى الرياضي الأول من نوعه بالمملكة.

وقال الشعباني: "بداية أتوجه بالشكر والتقدير لنوار المطوّع على ثقته الكبيرة التي منحني إياها بتولي مهام هذه اللجنة، فالجهود التي نبذلها هو نتاج فريق عمل يقوم بالأدوار وفق خطة العمل التي وضعتها الوزارة والتي يشرف عليها المطوع، من أجل تنفيذ رؤية الوزارة برئاسة سعادة السيد هشام محمد الجودر في هذه الفعالية الرياضية المميزة، لكي تحقق الوزارة الهدف المطلوب والمرتكز على نجاح الفكرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لدعم الطلبة الطالبات بجامعات البحرين، وتعزيز ثقافة الرياضة بالمجتمع الجامعي من أجل إبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية"، موجها الشكر والتقدير والعرفان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه البادرة الكريمة من سموه بإقامة هذا الحدث، والذي يشكل دعما مباشرا للرياضة الجامعية، ويحقق الأهداف التي رسمها سموه من خلال هذا الملتقى الرياضي الشبابي، والتي ترتكز على دعم طلاب طالبات الجامعات البحرينية في المجال الرياضي، وتعزيز القيم الاجتماعية والوطنية فيما بينهم، والعمل على دعم إبراز قدراتهم، بما ينعكس على ظهور مواهب رياضية يمكن لها أن التواجد بين الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية، والذي ينعكس بدوره على دعم تطوير الرياضة البحرينية.

من المنتظر أن يواجه فريق معهد البحرين للتدريب عند الخامسة من عصر الخميس، الفريق الخاسر من مواجهة فريقي جامعة بوليتكنك والجامعة الأهلية التي أقيمت الأربعاء، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمنافسات مسابقة كرة القدم الصالات "للطلاب" ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات.

وكان فريق معهد البحرين للتدريب قد خسر المواجهة التي جمعته بفريق جامعة AMA بنتيجة هدفين نظيفين، وذلك في منافسات الدور قبل النهائي من المسابقة.

كما سيشهد الخميس، عند الساعة السادسة إقامة المباراة التي تجمع بين فريق جامعة بوليتكنك وفريق جامعة العلوم التطبيقية، لتحديد المركزين الثالث والرابع في مسابقة كرة السلة "للطالبات" ضمن منافسات الدوري.

وكان فريق جامعة بوليتكنك قد وصل لهذه المرحلة، بعد خسارته من جامعة البحرين بنتيجة 70 هدفاً مقابل 18 هدفاً.

فيما وصل فريق جامعة العلوم التطبيقية لهذه المباراة، بعد خسارته من أمام فريق جامعة البحرين الطبية بنتيجة 20 هدفاً مقابل 12 هدفاً.