قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” ، السويسري جياني انفانتينو ، إنه ينتظر إقرار قواعد واضحة وصارمة لتعزيز الشفافية في صفقات انتقال اللاعبين .

وشهدت السنوات القليلة السابقة ارتفاع في أسعار اللاعبين بشكل جنوني ، وهو ما يهدد مستقبل كرة القدم من الناحية الاقتصادية ، الأمر الذي جعل الفيفا يتدخل لمعالجة المشكلة قبل تفاقمها .

وأوضح انفانتينو بعد انتهاء الجلسة الأخيرة للجولة الثانية من القمم التنفيذية للفيفا في ليما الليلة الماضية أن هذه التدابير لن تقابل بترحيب الجميع .

وأعرب رئيس الفيفا عن أسفه لعدم وجود هذه القواعد حتى الآن ، مشيراً إلى أنها لا تزال مطروحة للنقاش في الاتحاد الدولي للعبة ،

وواصل : ” لم نتوصل بعد إلى استنتاج ، هي موضوعات معقدة للغاية ، ونريد أن نأخذ قرارات ، خاصة ما يحمي الأندية التي تدرب لاعبين ” .

وأوضح : ” المال ليس مشكلة في حد ذاته إذا تم استخدامه بشكل شفاف وصحيح ، حسابات الفيفا كانت شفافية في السنوات الأخيرة ، وتحت شعار العمل من أجل كرة القدم ” .

وتحدث رئيس الفيفا عن خاصية التحكيم عبر الفيديو ، والتي سيتم تطبيقها في مونديال 2018 ، حيث قال : ” الخاصية لن تحل المشكلات بنسبة 100% لكنها ستساعد الحكام على عدم ارتكاب أخطاء مثيرة للجدل.