استقبلت المحكمة الدستورية، الثلاثاء، مجموعة من طالبات كلية القانون بالجامعة الملكية للبنات يرافقهن د. عامر محمد السعيدي أ. المساعد بالكلية ، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن سياسة الأمانة العامة للمحكمة لتفعيل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات التعليم العالي المختلفة في المملكة بهدف نشر الثقافة القانونية والدستورية وذلك من خلال اطلاع طلبة وطالبات كليات الحقوق بالجامعات على مهام واختصاص المحكمة في الرقابة على دستورية القوانين واللوائح وإجراءات رفع المنازعات الدستورية أمامها التي رسمها القانون، وأثناء الزيارة استقبل د. الشيخ صباح بن حمد آل خليفة أمين عام المحكمة الدستورية الطالبات ونقل لهن تحيات الشيخ خليفة بن راشد بن عبدالله آل خليفة رئيس المحكمة وتشجيعه لهذه البرامج التي تسهم في تحسين تحصيلهن الأكاديمي.

وبعد ذلك قدمت مريم النشوان رئيس الشؤون القانونية محاضرة عن دور المحكمة الدستورية واختصاصاتها وإجراءات تقديم ورفع الدعوى الدستورية .

وفي ختام الزيارة أعربت الطالبات عن شكرهن وتقديرهن للفرصة التي أتاحتها لهن الأمانة العامة بالمحكمة لاطلاعهن على الإجراءات التي سينعكس أثرها عليهن بالنفع والفائدة في مجال دراستهن الأكاديمية.