أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، أن قسم متابعة خدمات النظافة في البلدية أزال خلال العام 2017 ما يقارب 175.887 طن من المخلفات المنزلية ومخلفات البناء والمخلفات التجارية والصناعية، فضلاً عن كنس الشوارع.

وأشار إلى أن البلدية أزالت في الفترة ذاتها 247 سيارة سكراب، و609 إعلانات مخالفة، و325 حيوان نافق، و42 من مخالفات البناء وإشغال طريق.

وفيما يخص الإخطارات الصحية، نوه إلى أنه تم إصدار 3377 إخطاراً على مدى 12 شهراً، شملت تصليح البلاعات والمجاري، والسيارات السكراب والمعروضة للبيع، ورمي المخلفات العادية والزراعية، والطراريد والعربات، والزرائب والحظائر وشركة النظافة.



ولفت عبداللطيف، إلى أن ملف النظافة هو من أهم الملفات التي تحظى بمتابعة مستمرة من قبل البلدية، بتوجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بتوفير بيئة آمنة ونظيفة في مختلف الأحياء والمناطق بالمحافظة الجنوبية، حيث يقوم المفتشون برفع تقارير دورية عن مستوى النظافة، ويرصدون مناطق تجمع القمامة لتوجيه الشركة المعنية لإزالتها أولاً بأول.

وأضاف: "في الوقت ذاته، يقوم قسم متابعة خدمات النظافة بإدارة الخدمات الفنية بتنظيم حملات مستمرة للنظافة طوال العام، تم خلالها تنظيف السواحل العامة بمشاركة الشركات والمؤسسات وطلبة المدارس، بالإضافة لإزالة الحيوانات النافقة والمخلفات الزراعية والمخلفات الكبيرة والأنقاض، فضلاً عن تنظيف المماشي والحدائق التابعة للبلدية، وكنس الشوارع العامة والشوارع الداخلية، وإزالة الإعلانات المخالفة، وغسل الأرصفة".

ولفت مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، إلى أن هذه الجهود الكبيرة، بحاجة إلى تضافر ودعم مجتمعي، من خلال الحفاظ على نظافة المرافق العامة والشوارع والطرقات الداخلية، فالمجتمع وأفراده شركاء أساسيون للبلدية في جهودها للحفاظ على البحرين نظيفة، بما يعكس الوجه المشرق والحضاري للمملكة للزائر والمقيم، وينعم الجميع بالحياة وسط بيئة صحية خالية من الملوثات.