حسن عبدالنبي

"تصوير: محمد الملا"

تستضيف قاعة مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة ما بين 15 وحتى 19 يونيو المقبل، عرض "ديزني على الجليد: رحلة إلى أرض الاحلام"، التي ستنقل الجمهور في رحلة ممتعة مع شخصيات ديزني الشهيرة منها ميكي ماوس، ميني ماوس، وسيشمل كذلك على عروض فروزن، والحورية الصغيرة، والأسد والملك، وبيتر بان، وتأتي هذه الفعالية من انتاج شركة فيلد للترفيه.



وسيتمكن الجمهور، من خلال هذا العرض الموسيقي ذو اربع فصول، من عيش أجمل اللحظاتة الساحرة حيث سيتضمن العرض أداء عالمي لفريق تزلج محترف بحصبه معزوفات موسيقية حائزة على جوائز عالمية مما يجعل "ديزني على الجليد: رحلة الأحلام" تجربة لا تنسز لجميع أفراد العائلة.

وسيحظى الحضور بفرصة مشاهدة أداء رائع يحتضن شخصيات ديزني المفضلة ومنها سيمبا وتيمون وبومبا من فلم الأسد الملك، وآريل وسباستيان من فلم الحورية الصغيرة، وبيتر بان وويندي وتنكر بل من فيلم بتر بان، بالإضافة إلى آنا وإليا أبطال فليم "فروزن".

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "إن الهدف من تنظيم مثل هذه العروض هو لاستدامة روزنامة البحرين السياحية"، لافتاً إلى أن الهيئة تسعى دائماً الى إقامة فعاليات سياحية بشكل دوري، تستهدف المواطنين والسياح.

وأكد الشيخ خالد بن حمود، أن الهيئة مستمرة في إقامة الفعاليات والمهرجانات الرامية إلى الترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية عائلية في المنطقة، عبر إقامة فعاليات ومهرجانات بالتزامن مع أيام الإجازات سواء في البحرين أوالدول الخليجية المجاورة.

ولفت إلى أن استضافة الهيئة لعرض "ديزي على الجليد: رحلة إلى أرض الاحلام" خلال منتصف يونيو المقبل بالتزامن مع عطلة عيد الفطر والذي يشهد من خلاله القطاع السياحي إقبالاً كبيراً، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة البحرين البحرين كوجهة عائلية رائدة، مشيراً إلى إقامة 12 عرضاً في خمس أيام بواقع 3 عروض يومياً، باستثناء اليوم سيقدم خلاله عرضين.

وأكد الشيخ خالد بن حمود على، أن أسعار تذاكر الدخول إلى عروض "ديزني على الجليد" في البحرين يعد الأقل مقارنة بأسعار التذاكر في الدول الخليجية الأخرى، وذلك بما يتناسب مع متطلبات شركة ديرني.

ويأتي العرض الجليدي الحي ضن سلسلة الفعاليات المتنوعة التي تسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض من خلالها لجذب الزوار من مملكة البحرين ودول الخليج المجاورة، وكذلك تحت مظلة الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية "بلدنا بلدكم"، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي الإجمالي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وقال نائب رئيس شركة فيلد للترفيه لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ستيفن أرمسترونج: "سيمنح ديزني على الجليد لجميع أفراد العائلة فرصة مشاهدة شخصياتهم المفضلة من أفلام "فروزن"، والحورية الصغيرة، والأسد الملك، وبيتر بان"، لافتاً إلى إن الشركة تتطلع إلى تقديم تجربة لا تنسى لجمهور مملكة البحرين ضمن هذه المغامرة الفريدة والمذهلة.

وستتوافر تذاكر عرض "ديزني على الجليد: رحلة إلى أرض الأحلام" للبيع في 14 مارس 2018 على الموقع الإلكتروني التاليmanama.platinumlist.net ، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي disneyonicebh.com

ويقف خلف عرض "ديزني على الجليد: رحلة إلى ارض الاحلام " المباشر فريق إنتاج يتكون من الخبراء المتمرسين ومنهم: جيري بيليك (مدير) – عضو في الفريق الإبداعي لحوالي 30 عرضاً جليدياً. قام بتنسيق الموسيقى لعدد من المسلسلات التلفزيونية، بما فيها ستارسكي، وهاتش، وملائكة تشارلي، بالإضافة إلى النسخة 31 من جوائز الإيمي السنوية.

إلى جانب باتي فينسينت (مدير – جزء "فروزن" ) – حيث أخرجت العديد من عروض شركة فيلد للترفيه المسرحية والجليدية من ضمنها "عرض ديزني الجليدي لملكة الثلج" ، و"المهرجان الجليدي الساحر" ، و"هل تجرؤ على الحلم". وبدأت حياتها المهنية في الشركة منذ 31 عاماً كمتزلجة، ثم استمرت بالتقدم حتى أصبحت المدير الإبداعي لجميع عروض ديزني على الثلج حول العالم. وعملت كذلك كمدير مساعد لكلٍ من لعرض "مسرح ديزني لايف"! ولمسرحية "الاحتفال الموسيقي للمدرسة الثانوية".

كما يقف خلف العرض، سيندي ستيوارت (مصمم رقصات) – 2016 الفائزة بجائزة مصممي الرقصات المحترفين، وترشحت لجائزة سونيا هيني لعام 2014؛ كما تعاونت مع حامل الميدالية الذهبية روبن كزنز في مشاريع متعددة؛ وقامت بتصميم رقصات بطلة الولايات المتحدة غراسي جولد، وحاملة الميدالية البرونزية ميراي ناغاسو، والأبطال العالميين والأولمبيين شوي شين، وهونغبو تشاو، والأبطال الأولمبيين جيمي ساليه، وديفيد بيليتييه. وأيضاً صممت رقصات لعدد من عروض ديزني على الجليد، مثل "ديزني على الجليد يقدم ملكة الثلج".

ويقف أيضاً خلفه، الراحل روبرت سميث (مصمم الإنتاج) – شارك عام 2001 في إحياء عرض "الشعر" بمسرح وادسورث، والعرض الفريد من نوعه على مستوى العالم "البنغو" ، وحائز على جائزة موسيقية في لوس انجليس وستيفن سوندهيم لعرض "القتلة ودوريان" ، وفيلم "رجل الدورة" (الحائز على جائزة الأوسكار®) ، و عرض "الاتصال" (مرشح جائزة الأوسكار).

ومن بين فريق الإنتاج، الراحل آرثر بوتشيا (مصمم أزياء) – عمل خلال 14 موسم كمساعد أول للراحل دون فوت، وكمصمم لعرض "رينغلينغ بروس" و "بارنوم و بايلي®" ؛ واشتمل مجال عمله على السينما والتلفزيون ومسرحيات برودواي، بما في ذلك "بال جوي". وقام كذلك بتصميم الأزياء لحوالي 10 عروض ديزني على الجليد، إضافة إلى باتريك ديرسون (مصمم الإضاءة) – وتشتمل خبرته في هذا المجال على حفل جوائز أم تي في الموسيقية، وجولة شاكيرا العالمية. وترشح ايضاً لنيل جائزة إيمي® بعد 11-سبتمبر وذلك عن أدائه في الموسيقى الأمريكية التلفزيونية: تحية للأبطال.