- راكان مفلح يقود فريق مدرسته إلى التتويج بجدارة

توج فريق مدرسة الإمام مالك بن أنس، بلقب كرة القدم للمرحلة الابتدائية للبنين، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق مدرسة حوار بتسعة أهداف مقابل واحد، ضمن ختام منافسات كرة القدم للبنين، والتي أقيمت على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم ضمن منافسات الأولمبياد المدرسي الخامس الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى 22 مارس الجاري.

وجاء تتويج الفريق البطل مستحقاً قياساً بما قدمه طوال المنافسات، بدءا من الدور التمهيدي الذي تجاوز فيه فريق مدرسة البسيتين بثلاثة أهداف مقابل واحد، قبل أن يتخطى فريق مدرسة الشرق الأوسط بعشرة أهداف مقابل لا شيء في ربع النهائي.

واستطاع فريق مدرسة الإمام مالك بن أنس أن يفوز على فريق مدرسة الحكمة (5-1) ضمن الدور نصف النهائي، والذي تلاقى فيه أيضا فريق مدرسة حوار مع فريق مدرسة النسيم وانتهى بفوز حوار (6-0)، لكن فريق مدرسة الإمام مالك واصل أفضليته وأثبت جدارته بالتتويج.

وبعد نهاية المنافسات، قام رئيس لجنة الخدمات والتتويج والمراسم محمد البلوشي ومشرف لعبة كرة القدم في الأولمبياد ورئيس قسم المسابقات والتسجيل وتراخيص الأندية باتحاد الكرة حسن إسماعيل، بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ تحصل فريق مدرسة الإمام مالك بن أنس على الميداليات الذهبية، والميداليات الفضية لفريق مدرسة حوار، وتوج فريق مدرسة الحكمة والنسيم بالميداليات البرونزية.

وقاد راكان مفلح لاعب فريق الحالة لكرة القدم والأستاذ بمدرسة الإمام مالك بن أنس فريق مدرسته إلى التتويج بجدارة بلقب كرة القدم لمنافسات البنين للمرحلة الابتدائية.

وضمت قائمة لاعبي فريق مدرسة الإمام مالك بن أنس اللاعبين: محمد أحمد، محمد عزام، محمد نجم، تميم عبدالغني، عمر فلاح، ناصر أحمد، نواف عبدو، صلاح الدين سعد، زياد صالح، فيصل ياسين، محمد عبدالكريم وعبدالله محمد.

أجواء تنافسية كبيرة في كرة السلة للبنات

تواصلت منافسات كرة السلة للمرحلة الإعدادية للبنات، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وسط أجواء تنافسية كبيرة.

وفي المباراة الأولى ضمن المجموعة الثانية، فاز فريق مدرسة نيو ميلينيوم على فريق المدرسة الهندية أ بنتيجة (11-1).

ولحساب ذات المجموعة، فاز فريق مدرسة الشيخة حصة (ب) على فريق مدرسة المعارف الحديثة (8-0).

وفي ذات المجموعة أيضاً، فاز فريق المدرسة الهندية أ على فريق المدرسة الهندية ج (3-2)، في حين فاز فريق مدرسة المعارف الحديثة على فريق مدرسة نيو ميلنيوم (10-3)، قبل أن يتمكن فريق مدرسة الشيخة حصة من تجاوز فريق المدرسة الهندية ج بنتيجة (6-0).

ذهبيتا البنين للإمام الطبري والمهد ولاعبتا الصفاء والرفاع الغربي تخطفان ذهب الطاولة

أسدل يوم الاثنين، على منافسات كرة الطاولة، وذلك على صالة اتحاد اللعبة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع. وأسفرت نتائج المرحلة الإبتدائية للبنات عن فوز اللاعبة فاطمة عبدالله من مدرسة الصفاء بالمركز الأول، متفوقة في المباراة النهائية على اللاعبة V.B Mansitha من المدرسة الهندية والتي أحرزت الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للاعبة V.B Mangona.

وفي منافسات المرحلة الإعدادية للبنات، تمكنت اللاعبة مريم عبدالله من مدرسة الرفاع الغربي من الظفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية على حساب اللاعبة Amruta Amit من المدرسة البحرينية الهندية التي ظفرت بالفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية والمركز الثالث للاعبة رقية أحمد الياسي من مدرسة زنوبيا.

وفي منافسات المرحلة الابتدائية للبنين، فاز اللاعب أحمد جعفر حسن من مدرسة الإمام الطبري بالمركز الأول والميدالية الذهبية، والفضية كانت من نصيب اللاعب علي صالح مهدي من مدرسة باربار، فيما توج حسين عباس عبدالله من مدرسة الإمام الطبري بالميدالية البرونزية.

أما منافسات المرحلة الإعدادية للبنين، ففاز فيها اللاعب علي عباس من مدرسة المهد بالمركز الأول والميدالية الذهبية على حساب اللاعب Ashutash Mehta من مدرسة نيو ميلنيوم والذي أحرز الفضية، فيما توج اللاعب فيروز حسن من مدرسة نيو ميلنيوم بالميدالية البرونزية.

وشارك في مراسم التتويج نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة علي المادح، رئيس اللجنة الفنية في الأولمبياد المدرسي مادن الوناس، ورئيس لجنة الخدمات والتتويج والمراسم محمد البلوشي.

تألق لمريم وفاطمة في كرة الطاولة بدعم من الوالدين

سيطرت الشقيقتان مريم وفاطمة عبدالله على الميداليات الذهبية في منافسات البنات، وتمكنت مريم من إحراز ذهبية المرحلة الإعدادية، فيما أحرزت فاطمة ذهبية المرحلة الإبتدائية، وذلك بجدارة واستحقاق كبيرين، خصوصاً بعد المبارتين النهائيتين اللتين خاضتهما اللاعبتان.

وتعتبر مريم وفاطمة عبدالله من لاعبات المنتخب الوطني لكرة الطاولة، وتعدان من اللاعبات أصحاب الإمكانات المميزة والمواهب التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل.

وأعربت اللاعبتان عن سعادتهما بالتتويج بالذهب، خصوصاً وأنه جاء بعد مساندة والديهما اللذين حرصاً على الحضور في منافسات التمهيدي ووصولاً للمباراة النهائية.

منافسات المبارزة.. فردين بطلاً لـ"الشيش".. والعطاوي لـ"السيف"

انطلقت الاثنين، منافسات المبارزة ضمن إطار فعاليات الأولمبياد المدرسي الخامس، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وشهدت المنافسات مشاركة 23 طالب وطالبة مثلوا 13 مدرسة حكومية وخاصة، بواقع 8 طلاب للمرحلة الثانوية للبنين و8 للبنات و7 طلاب للمرحلة الإعدادية للبنين.

وأسفرت النتائج عن فوز طالبة مدرسة مدينة حمد ليلى فردين علي على المركز الأول بالمركز الأول في سلاح الشيش للمرحلة الثانوية للبنات، فيما حصلت طالبة مدرسة أميمة بنت النعمان على المركز الثاني، وطالبة مدرسة الشيخة حصة المركز الثالث، وطالبة مدرسة منار الخاصة المركز الثالث مكرر.

وفي سلاح السيف للمرحلة الثانوية للبنين، حصل طالب مدرسة الشيخ عبدالله، سعود العطاوي على المركز الأول، وطالب معهد الشيخ ناصر بن حمد، علي هاني، المركز الثاني، وجاء طالب مدرسة مدينة حمد، حمد العطاوي المركز الثالث، وطالب مدرسة الشيخ عبدالله، عبدالكريم عبدالله المركز الثالث مكرر.

وظفر طالب مدرسة عبدالرحمن الناصر، حمد المران بالمركز الأول في سلاح السيف للمرحلة الإعدادية للبنين، وجاء طالب مدرسة عثمان بن عفان، حسن الذوادي، في المركز الثاني، والطالب مبارك العميري من المدرسة نفسها في المركز الثالث، وطالب مدرسة مدينة عيسى، عيسى حمد في المركز الثالث مكرر.

فرج: خطوة رائدة لنشر رياضة المبارزة

قال أمين سر الاتحاد البحريني للمبارزة صالح فرج، إن برنامج الأولمبياد المدرسي يعد خطوة رائدة تساهم في عملية نشر لعبة المبارزة والاستثمار في المواهب الصاعدة والعمل على صقلها، فيما تشكل المنافسات فرصة لانتقاء أفضل الطلاب والطالبات والعمل على تطوير قدراتهم على المدى الطويل، خصوصاً أن أهداف المبارزة هي تحقيق رؤية القيادة والتوجيهات لتكثيف العمل من أجل مستقبل واعد يتخطى كافة المستويات للمنافسة خلال السنوات المقبلة في المستويات الإقليمية والدولية.

وأكد أن تواجد رياضة المبارزة ضمن قائمة المنافسات يشكل مسؤولية مضاعفة للاتحاد وكافة عناصر اللعبة، من العمل على تعزيز مستويات الرياضة والارتقاء بها، وذلك وفق الخطة الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد وتركزعلى النهوض باللعبة ونشرها في البحرين، لافتاً إلى التعاون بين الأكاديمية البحرينية الإيطالية ووزارة التربية والتعليم لفتح مراكز لتعلم اللعبة، ما من شأنه المساهمة في انتشار اللعبة وتوسيع رقعة ممارسي هذه الرياضة من خلال المدارس.

الشرق الأوسط والنسيم تسجلان حضوراً قوياً بكرة السلة الثلاثية للبنين

سجلت مدرستي الشرق الأوسط والنسيم الدولية حضوراً قوياً في منافسات في لعبة كرة السلة الثلاثية للمرحلة الابتدائية للبنين ، إذ شاركت مدرسة الشرق الأوسط بأكثر من 20 لاعباً، فيما شاركت مدرسة النسيم بأكثر من 15 لاعباً، وزعوا على 3 فرق.

وتميّز لاعبو المدرستين بالمستوى الفني المرتفع، وتميّز من مدرسة النسيم الدولية اللاعبون علي أسامة، فارس تركي، عيسى إبراهيم، حسن أحمد، أحمد عبد الماجد وأحمد الغزالي، علاوة على بقية اللاعبين.

وأظهر نجوم النسيم الصغار مهارات فردية عالية وظفوها لخدمة الأداء الجماعي لينهوا دور المجموعات بالعلامة الكاملة دون خسارة ويؤكدوا جاهزيتهم للمنافسة على المركز الأول.

في المقابل، تألق من جانب مدرسة الشرق الأوسط حسين علي، احسان عبدالرضا، حسن علي، يوسف علي، وعلي حسين، إلى جانب بقية اللاعبين.

وتميّز نجوم الشرق الأوسط بالسرعة والدقة والتركيز في التصويب على الحلق من مختلف المواضع وخرجوا بنتائج مميزة، إلى جانب بقية المهارات الفردية والجماعية.

إلى ذلك، استكملت مساء أمس الأول منافسات دور المجموعات لكرة السلة الثلاثية للمرحلة الإبتدائية للبنين، ففي المجموعة الأولى، فازت مدرسة النسيم "A" على عبدالرحمن كانو "B" والحكمة "B" بنتيجة (2-0)، وعلى المدرسة الهندية "A" (1-0)، فيما فازت الهندية "A" على الحكمة "B" (2-0).

وفي المجموعة الثانية، فازت المعارف الحديثة "B" على القضيبية (2-0)، القلب المقدس "A" على النسيم "C" (5-2) و الهندية (2-0)، النسيم "C" على الهندية (2-0).

ولحساب المجموعة الثالثة، فازت AMA الدولية "A" على الألفية الجديدة والابداع الخاصة (2-0) تواليًا، الشرق الأوسط "A" على الهندية "B" (9-0)، الهندية "B" على الابداع (2-0).

أما نتائج المجموعة الرابعة، فكانت فوز المعارف "A" على AMA "A" (5-4)، الشرق الأوسط "B" على الحكمة "A" (2-0)، AMA "A" على الحكمة "A" (2-0).

وفي المجموعة الخامسة، فازت مدرستي مالك بن أنس والقلب المقدس "B" على الألفية الجديدة "B" وعبدالرحمن كانو "A" بنتجية (2-0) تواليًا.

ولحساب المجموعة السادسة، فازت الهندية "C" والشرق الأوسط "C" على المهد (2-0) و(7-1) تواليًا، وفازت الشرقية على الهندية "C" (3-1).