ينظم المجلس الثقافي البريطاني في البحرين معرضًا خاصًّا للجامعات البريطانية عن هندسة الكمبيوتر والتكنولوجيا، والذي يوفر للطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية والدراسات العليا الفرصة للقاء ممثلي الجامعات، الكليات والمؤسسات التعليمية من المملكة المتحدة. وسوف يقام المعرض يوم الخميس 15 مارس 2018، على فترتين صباحية ومسائية، من 10 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا و من 3:30 – 8 مساءً في فندق الدبلومات راديسون بلو.

كما تسنى للجامعات المشاركة زيارة مدرسة الوسام العالمية، و التي استضافت ممثلي الجامعات الأربعاء، ونسقت لطلاب المرحلة الثانوية بالمدرسة فرصة اللقاء بهم و التعرف على البرامج المطروحة و فرص التعليم لديهم.



ويتوقع أن يستقطب المعرض، الذي يقام سنوياً بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني، أكثر من 1000 زائر للقاء ممثلي 4 من الجامعات البريطانية الرائدة في مجالات الهندسة، الحساب والتكنولوجيا. وسيتم افتتاح المعرض رسميًا من قبل د. محمد مبارك جمعة، وكيل الموارد و الخدمات بوزارة التربية و التعليم، مع مدير المجلس الثقافي البريطاني، السيد ريتشارد رووز، مصحوبين بعدد من الشخصيات المهمة والمؤثرة في قطاع التعليم في مملكة البحرين و خريجي المملكة المتحدة.

ويُعد معرض الدراسة في المملكة المتحدة جزءًا من مبادرة المجلس الثقافي البريطاني التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة للمساعدة في بناء اقتصاد يستند إلى المعرفة. ويُرحب المعرض بكافة الطلبة المقبلين على التخرج وغيرهم من الراغبين في استكمال الدراسات العليا، حيث سيتمكنون من مقابلة ممثلي الجامعات البريطانية مباشرة والحصول على المعلومات التي يحتاجونها بخصوص القبول والبرامج المتاحة والمنح المتوفرة وأي من المتطلبات العلمية والتقنية للتخصصات والشهادات المختلفة من بريطانيا.


ويوفر معرض الدراسة في المملكة المتحدة للطلاب المساحة للتعرف على فرص التعليم في بريطانيا، والدورات التي يتم تقديمها باللغة الإنجليزية في مجالي المهارات المهنية والمعرفية والتعليم العالي. كما ستتوفر في المعرض معلومات عن المؤسسات التعليمية المشاركة، متطلبات التقديم لها والمساعدات المالية التي تقدمها، بالإضافة معلومات عن التأشيرات والسفر. بالإضافة لذلك، يضم المعرض زاوية لخريجي بريطانيا، حيث سيتسنى للطلاب لقاء الخريجين وسؤالهم عن تجاربهم الشخصية والاستماع لنصائحهم عن الدراسة والحياة في بريطانيا.

ويلعب المجلس الثقافي البريطاني دوراً هاماً في توفير الفرص للمؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة للّقاء والتواصل من أجل بناء برامج تعاونية وشراكات أكاديمية في مجال التعليم العالمي والبحوث.

المعرض مفتوح للجميع والدخول مجاني. يمكن للزوار التسجيل عبر الإنترنت لتجنب طوابير الانتظار عند دخولهم للمعرض. للتسجيل والمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة المعرض: https://bh.edukexhibition.org/