أكد نواب أن حصول المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على شهادة الآيزو يعد قيمة إضافية جديدة للمنظومة الحقوقية.

وشددوا على أن المؤسسة التشريعية والبرلمانية في البحرين تدعم التطوير الإيجابي والملحوظ في أداء المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، والمستوى الإداري الرفيع والمشهود، في ظل المجلس الجديد للمؤسسة برئاسة ماريا خوري.

من جانبه، أكد النائب خالد الشاعر عضو مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أن المؤسسة التشريعية والبرلمانية في البحرين تدعم التطوير الإيجابي والملحوظ في أداء المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، والمستوى الإداري الرفيع والمشهود، في ظل المجلس الجديد للمؤسسة برئاسة ماريا خوري وتعاون كافة الأعضاء مشيداً بالجهود المتميزة للدكتور خليفة بن علي الفاضل الأمين العام للمؤسسة، الذي أثبت كفاءته وقدرته في إدارة المنظومة الإدارية بالمؤسسة، وساهم مع فريق العمل في أن تكون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين هي أول مؤسسة في هذا المجال تحصل على شهادة الايزو على المستوى الإقليمي
.

وأعرب عن تقديره لكافة العاملين في المؤسسة على ما بذلوه من جهد وأداء مستحق، يضاف لإنجازات مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتماشياً مع رؤية البحرين 2030.



وأشار إلى أن ما تحقق هو دليل على حرص البحرين في رعاية واهتمام للمجال الحقوقي الشامل بمختلف جوانبه ومجالاته، وأن هذا الأمر يعزز من مكانة الأداء الحقوقي في البلاد.

من جانبه هنأ النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عضو البرلمان العربي حصول المؤسسة الوطنية على شهادة الآيزو باعتبارها شهادة إنجاز إداري على ما تتميز به المؤسسة من قدرات وإمكانيات ورغبة صادقة في تطوير العمل الحقوقي، مشيراً بأن جودة العمل الإداري سيسهم في دعم وتطوير العمل الحقوقي الميداني بشكل بارز، وأن الدول المتقدمة اليوم تراعي في عملها كافة جوانب التطوير والجودة في كافة شئونها، وهو ما حققته المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين. ومعرباً عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء المؤسسة والأمين العام فيها.

وعلى ذات الصعيد تقدم النائب محمد الجودر عضو الاتحاد البرلماني الدولي ممثل الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين بخالص التهاني والتبريكات لرئيسة وأعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على حصول المؤسسة شهادة الجودة الآيزو، معتبراً أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات البحرين الحضارية الشاملة في كافة المجالات، وخاصة الحقوقي، ومعرباً عن تقديره للجهود التي بذلها الشباب البحريني العامل في المؤسسة من الطاقم الإداري برئاسة الأمين العام للمؤسسة.

كما أشاد النائب حمد الدوسري ممثل البحرين في اجتماع المجالس التشريعية الخليجية بما حققته المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في حصولها على شهادة الآيزو، ويعد قيمة إضافية جديدة للمنظومة الحقوقية ليس في الجانب الإداري فحسب ولكن في العمل الحقوقي الوطني الشامل، ومهنئاً رئيس وأعضاء وأمين عام المؤسسة على هذا التفوق والنجاح.

كما أعرب النائب النائب غازي آل رحمة عضو مجلس النواب أن حصول المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على شهادة الآيزو وفقاً للمعايير الدولية، هو إنجاز مستحق يعكس مصداقية وشفافية العمل والأداء الحقوقي البحريني، وبهذه المناسبة أعرب آل رحمة عن تهانيه للمؤسسة الوطنية والأمين العام على هذا الإنجاز.