أشاد عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في إطلاق دوري سموه للجامعات، مؤكداً أن فكرة الدوري تتوافق مع استراتيجية وسياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة وهذه الفكرة الرائدة في مجال دعم الطلاب والطالبات على المستوى الرياضي، والتي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يدرك تماماً أهمية دعم هذه الفئة من الشباب البحريني وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، انطلاقاً من حرص سموه على تفعيل هذا الجانب المهم في حياتهم.

وأشار شرفي إلى إن دوري الجامعات مشروع رياضي سيخدم في تطوير القدرات والإمكانيات الرياضية لدى الطلبة، وسيساهم في ظهور مواهب وعناصر مميزة في الألعاب الرياضية التي تشهدها منافسات الدوري، وهذا ما سينعكس بدوره على ضخ تلك العناصر على مستوى الألعاب التي تشهدها هذه الفعالية الرياضية، بما يحقق لها الاستفادة منهم على مستوى الفرق المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية، متمنياً في الوقت ذاته استمرار هذه الملتقى الرياضي بين الجامعات، والذي يعزز من القيم الاجتماعية ويزيد من أطر الأخوة والتواصل والمحبة بين أبناء مدن وقرى المملكة ويساهم في تعزيز مفهوم والثقافة الوطنية لدى الطلبة والطالبات المشاركين.

وأعرب شرفي عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة في سبيل تنظيم الدوري وإخراجه بحلة تنظيمية زاهية.



وتمكن فريق جامعة العلوم التطبيقية من تحقيق المركز الثالث في منافسات الكرة الطائرة ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على جامعة البحرين الطبية بنتيجة شوطين دون رد في اللقاء الذي اقيم على صالة جامعة بوليتكنك البحرين.

وبدأت المباراة وسط حذر من قبل الفريقين من أجل الابتعاد عن الأخطاء ولكن سرعان ما سيطر فريق العلوم التطبيقية على مجريات الشوط الأول وسط تركيز واضح في الهجوم وحوائط الصد لينهي الشوط لصالحه بنتيجة 25 مقابل 15، وفي الشوط الثاني حاول فريق البحرين الطبية تعديل النتيجة وتمكن من مجاراة فريق العلوم التطبيقية حتى النقاط الأخيرة ولكن خبرة العلوم التطبيقية أنهت اللقاء لصالحة بنتيجة 25 مقابل 23.

واحتفل رئيس جامعة العلوم التطبيقية د.غسان فؤاد عواد مع طلاب جامعاته بتحقيق المركز الثالث في دوري ناصر بن حمد للجامعات حيث حرص عواد على حضور المباراة ومساندة فريقه من أجل الوصول إلى المركز الثالث.

وما إن أعلن الحكم نهاية المباراة تقدم عواد إلى داخل الملعب وبارك للاعبين بهذا المركز المتقدم والاحتفال معهم، مشيداً بالمستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون في مباريات الدوري وتحقيق المركز الثالث وحرصهم الموصول على إنجاح الدوري ورفع اسم جامعتهم عالياً، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في المسابقات المقبلة.

وحجز فريق الجامعة الأهلية مقعده في نهائي مسابقة كرة القدم الصالات "للطلاب"، بعد فوزه المستحق على فريق جامعة بوليتكنك- البحرين بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من المسابقة. سجل أهداف اللقاء، كل من: دعيج خليفة في الدقيقة 6، محمود عبدالأحد في الدقيقة 13، محمود دعيج في الدقيقة 16، حسن الصائغ في الدقيقة 26 ومحمد خالد في الدقيقة 28.

وحمل لاعبو فريق الجامعة الأهلية قبل بدء مواجهتهم مع فريق جامعة بوليتكنك- البحرين في الدور قبل النهائي من مسابقة كرة القدم الصالات "للطلاب"، شارات كتب عليها عبارات رثاء للمغفور له حسن الحريري مسئول شؤون الطلبة بالجامعة، الذي فجع الجميع بوفاته قبل أيام قليلة إثر سكتة قلبية.

كما وحمل اللاعبون على قمصانهم شارات سوداء طيلة المواجهة تعبيراً عن الحزن الذي سببه الفراق المفاجئ للحريري.

وقال رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج: "سعداء بما حققه طلاب الجامعة بمسابقة كرة القدم الصالات من نتائج متميزة منحهم الوصول للمباراة الختامية من المسابقة، وأعتقد أن سقف الطموح لدى طلاب الجامعة عالي، فالمنافسة حق مشروع للجميع، وطلبة الجامعة بالتأكيد سيسعون جاهدين للمنافسة على لقب هذه المسابقة".

واضاف "ورغم سعدتنا بهذه النتيجة، إلا أن الحزن يعتصرنا على فراق أخينا حسن الحريري مسؤول شؤون الطلبة الذي وافته المنية قبل أيام قليلة، مخلفاً وراءه حزناً كبيراً في قلوبنا جميعاً، نتطلع أن يحقق الفريق الفوز بلقب هذه المسابقة، والذي يمكننا أنهديه لروح فقيدنا الغالي".

ونجح فريق نواعم جامعة بوليتكنك- البحرين من حصد المركز الثالث بمسابقة كرة القدم الصالات "للطالبات"، بعد فوزه على فريق نواعم جامعة العلوم التطبيقية بنتيجة ثمانية أهداف مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأول على صالة مدينة خليفة الرياضية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمسابقة.

وسجل أهداف فريق بوليتكنك اللاعبة دعاء آل محمود في الدقيقة 3 و9 و28، إيمان الختال في الدقيقة 4 و10 و25 و29 ورزان حمزة في الدقيقة 31، فيما سجل أهداف فريق جامعة العلوم التطبيقية اللاعبة مريم جناحي في الدقيقة 6 و30 و32.

وأكد مدير دوري ناصر بن حمد الاول للجامعات إبراهيم البوري أن اللجنة المنظمة العليا أنهت كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية لإنجاح الحفل الختامي للدوري الذي حظي بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن الدوري يحمل بين طياته أهدافاً نبيلة في دعم الرياضة الجامعية في المملكة وخلق أجواء تنافسية بين طلاب وطالبات الجامعات علاوة على تحقيق التقارب والتعارف فيما بينهم.

ولفت البوري إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة حشدت جميع كوادرها وإمكانياتها من أجل ابرز الدوري بحلة تنظيمية زاهية بما يتوافق توجهات الوزارة الرامية لتنفيذ توجيهات وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، لإنجاح الدوري وحفل الختام بالإضافة إلى توجيه الاهتمام والدعم لطلبة وطالبات الجامعات على الناحية الرياضية، من خلال إقامة هذا الملتقى الرياضي.

وتابع البوري: "هدف اللجنة المنظمة العليا تحقيق أعلى معدلات النجاح لدوري ناصر بن حمد للجامعات، وشهدت أيام الدوري نجاحاً كبيراً بفضل تكاتف أعضاء اللجان المنظمة في الدوري والجامعات التي كان لها دور أساسي في التنظيم واحتضان مباريات الدوري على صالاتها الرياضية".

وأضاف البوري: "وصلت إلى اللجنة المنظمة العليا للدوري إشادات واسعة من قبل الجامعات والتي أكدت أن هذا الدوري شكل لها نقلة نوعية في الرياضة الجامعية، وجعلت من التنافس بين الجامعات سمة غالبة في جميع مباريات الدوري"، مشيراً إلى أن اللجنة تلقت العديد من الاقتراحات الرامية الى تطوير الدوري وتعكف اللجنة على دراسة تلك المقترحات بما يتناسب مع أهداف ورسالة دوري ناصر بن حمد للجامعات.

وأعرب البوري عن شكره وتقديره إلى الجامعات التي شاركت في الدوري وحرصت على دعم طلابها وطالباتها المشاركين في الدوري بالإضافة إلى حرصها على احتضان منافسات الدوري.

وشهدت زيارة تعويذة دوري ناصر بن حمد للجامعات والتي سميت بـ"طالب" للجامعات تفاعلاً كبيراً من قبل الطلاب والطالبات باعتباره يمثل جانباً مهماً من جوانب الدوري الذي يحظى بمشاركة ومتابعة كبيرة من قبل مختلف طلاب وطالبات الجامعات.

وخلال الجولة التي قام بها "طالب" للجامعات وجه الدعوة إلى الطلبة والطالبات من أجل حضور المباريات النهائية للدوري والتي ستقام السبت.