توج فريق مدرسة النور العالمية، بلقب مسابقة كرة السلة الثلاثية للمرحلة الإعدادية للبنين بعدما هزم فريق المدرسة البريطانية بنتيجة 5/4 في المواجهة التي جمعتهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة في إطار منافسات الأولمبياد المدرسي الخامس والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

واستطاع فريق مدرسة النور العالمية، الوصول إلى النهائي بعدما أطاح بفريق مدرسة الإيمان في الدور قبل النهائي بنتيجة 11/10، بينما فاز فريق المدرسة البريطانية على مدرسة ابن خلدون الوطنية بنتيجة 7/6.

وقدم فريق المدرسة، عرضاً فنياً متميزاً، تمكن من خلاله الصعود على منصة التتويج بكل جدارة واقتدار، ليحصد المركز الأول والميدالية الذهبية فيما حقق فريق المدرسة البريطانية المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما أحرز فريق ابن خلدون المركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما فاز على مدرسة الإيمان 7/5 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.



وفي ذات المسابقة على مستوى المرحلة الابتدائية للبنين، حصد فريق مدرسة المعارف الحديثة (A) اللقب ليتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما فاز على فريق مدرسة المعارف الحديثة (B) في المباراة النهائية بنتيجة 5/1 لينال الأخير المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حقق فريق مدرسة الشرق الأوسط (A) المركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما فاز على فريق مدرسة الشرق الأوسط (B) بنتيجة 3/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعقب نهاية المنافسات، قام أمين سر الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المرحلتين الإعدادية والابتدائية، وشارك في التتويج مدير دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية مادن الوناس بحضور عدد من أعضاء اللجان العاملة في الأولمبياد المدرسي.

أشرف: أتمنى أن أكون لاعباً سلاوياً متميزاً

قال لاعب مدرسة المعارف الحديثة يوسف أشرف، إن الفوز بلقب كرة السلة الثلاثية للمرحلة الابتدائية جاء بفضل الأداء المتميز لجميع زملائه اللاعبين وتدريبهم المستمر في المدرسة واستعدادهم قبل انطلاق الحدث.

وعبر عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في الأولمبياد المدرسي لأنه ليس حدث رياضي فقط، حيث يعيش خلاله الطلبة أجواء من المرح والترفيه بعيداً عن أجواء الدراسة، مؤكداً حبه وشغفه بكرة السلة وتمنى بأن يصبح لاعباً متميزاً في المستقبل.

كازروني: الفوز ثمرة للتدريب بحصة الرياضة

قال لاعب فريق مدرسة النور العالمية أحمد كازروني، إن تحقيق لقب كرة السلة الثلاثية للمرحلة الإعدادية يعتبر ثمرة لجهود زملائه اللاعبين واستعدادهم الأمثل خلال حصص التربية الرياضية في المدرسة والتي عمد خلالها المعلم إلى رسم خطط الفوز.

وأضاف: "المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق ولكن تدريبنا المستمر وحرصنا على الفوز كان العامل الأساسي لتحقيق اللقب"، مشيداً بالأولمبياد المدرسي وبما يوفره من أجواء رياضية وترفيهية رائعة، متمنيا استمرار المدرسة في المشاركة بهذا الحدث.

المعارف تكسب بطولة الابتدائي وThe Easter للقب فتيات السلة للإعدادي

أسدل الأربعاء، الستار على منافسات كرة السلة الثلاثية لمدارس البنات، على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة وشهد اليوم الختامي إقامة المباريات الإقصائية، والتي أسفرت عن تتويج فريق مدرسة المعارف الحديثة باللقب للمرحلة الابتدائية بعد فوزه في المباراة النهائية بجدارة واستحقاق على فريق مدرسة الشيخة حصة (ب) بنتيجة (5-0).

وكانت مدرسة المعارف الحديثة فازت في الدور نصف النهائي على مدرسة الشيخة حصة (أ) بنتيجة (6-2).

أما فريق مدرسة الشيخة حصة (أ)، تمكن من إحراز المركز الثالث بعد فوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق المدرسة الهندية والذي خسر في نصف النهائي أمام فريق مدرسة الشيخة حصة (ب) (2-0) دون أن يحصل فرصة اللعب في المباراة النهائية.

وفي منافسات المرحلة الإعدادية، تمكن فريق مدرسة The Eastern من التتويج على حساب فريق مدرسة القلب السليم (ب) في المباراة النهائية.

وكان فريق مدرسة The Eastern قد فاز في نصف النهائي على فريق المدرسة الهندية (ب) بنتيجة (2-1)، فيما فريق مدرسة القلب السليم (ب) جاء تأهله بفوزه في نصف النهائي على فريق مدرسة ابن خلدون، والذي ظفر لاحقاً بالميدالية البرونزية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وشهدت منافسات كرة السلة مساندة جماهيرية من طلاب المدارس الخاصة لفئة البنين لزميلاتهن في فرق البنات، وذلك بصالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة. وأضفى التشجيع والحضور الجماهيري لمسة فنية رائعة على منافسات السلة التي تميزت بالإثارة في المواجهتين النهائيتين لمنافسات البنات للابتدائي والإعدادي.

وبعد نهاية المنافسات، قام عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالجليل خضير ورئيس قسم الخدمات والمراسم والتتويج في الأولمبياد محمد البلوشي بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في المرحلتين.

آية تواصل التألق

واصلت لاعبة فريق مدرسة المعارف الحديثة لكرة السلة الثلاثية آية مرتضى تألقها وبروزها؛ لتثبت اسمها كواحدة من ألمع نجوم الأولمبياد هذا العام. وقادت مرتضى فريقها للتتويج بلقب المرحلة الابتدائية للبنات بمساهمتها الكبيرة في المباراة النهائية عبر تسجيلها 3 نقاط من أصل 5 فاز بها فريقها.

منافسات قوية في انطلاق القدم لإعدادي البنين

أقيمت الأربعاء منافسات كرة القدم للمرحلة الإعدادية للبنين، على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.

وتمكنت مدرسة حوار من تجاوز مدرسة المهد (5-0)، فيما فازت مدرسة عسكر على مدرسة The Eastern (3-0) وبذات النتيجة فازت المدرسة الهندية على نيو ميلنيوم، فيما فازت المدرسة البريطانية على مدرسة المعارف الحديثة (3-1).

وفازت المدرسة الهندية الحديثة على مدرسة Creativity (3-0)، والقلب المقدس على الشرق الأوسط (1-0)، والمدرسة البنغلاديشية على مدرسة عبدالرحمن كانو (3-0)، ومدرسة الحكمة على مدرسة النور (5-4)، بالإضافة إلى فوز مدرسة الإيمان على مدرسة شريفة العوضي (5-0).

اتحاد الطاولة داعم أساسي للأولمبياد

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة علي المادح، أن الاتحاد داعم أساسي لفعاليات الأولمبياد المدرسي.

وأشاد بفكرة اللجنة الأولمبية في إقامة الأولمبياد المصغر للمدارس، وقال: "نشكر اللجنة الأولمبية على هذه المبادرة بمشاركة جميع الألعاب الأمر الذي أتاح الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن، ونحن في اتحاد الطاولة نفخر في المشاركة باعتبارنا لعبة أساسية في الأولمبياد".

وأضاف المادح: "يكتسي الأولمبياد المدرسي أهمية كبرى بالنسبة لنا، خاصة أن الفئات المشاركة هي من الأعمار الصغيرة، وهو الأمر الذي يعطينا فرصة لاختيار اللاعبين الجيدين وضمهم لبرنامج الموهوبين في الاتحاد أو الاستفادة منهم لخدمة المنتخبات الوطنية".

مرام بالمركز الأول لسلاح "السيف" وحمد ينتزع ذهبية سلاح "الشيش" من شقيقه

أسدل الستار الأربعاء، على منافسات المبارزة للمرحلتين الإعدادية والثانوية ولكلا الجنسين والتي أقيمت على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم ، بمشاركة 23 طالب وطالبة مثلوا 13 مدرسة حكومية وخاصة.

وأسفرت نتائج سلاح الشيش للمرحلة الثانوية للبنين، عن فوز اللاعب حمد العطاوي من مدرسة مدينة حمد بالمركز الأول، متفوقاً في المباراة النهائية على اللاعب علي هاني من معهد الشيخ ناصر بن حمد، فيما حصل اللاعب سعود العطاوي من مدرسة الشيخ عبدالله على المركز الثالث، واللاعب عبدالكريم عيسى من المدرسة نفسها على المركز الثالث مكرر.

وفي سلاح السيف للمرحلة الثانوية للبنات، نالت اللاعبة مرام أحمد من مدرسة أميمة بنت النعمان الميدالية الذهبية والمركز الأول، متفوقة في المباراة النهائية على اللاعبة دانة خليل من مدرسة الشيخة حصة، فيما حصلت اللاعبة ليلى فردين من مدرسة مدينة حمد على المركز الثالث، واللاعبة سمية خالد من مدرسة أميمة بنت النعمان على المركز الثالث مكرر.

وفي سلاح الشيش للمرحلة الإعدادية للبنين، حصل اللاعب حسن الذوادي من مدرسة عثمان بن عفان على المركز الأول، بتفوقه في المباراة النهائية على زميله بالمدرسة نفسها اللاعب مبارك هاني، وجاء اللاعب حمد المران من مدرسة عبدالرحمن الناصر في المركز الثالث، واللاعب أحمد القطان من مدرسة الآفاق الحديثة في المركز الثالث مكرر.

وشارك في مراسم التتويج مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم عصام عبدالله، ورئيس اللجنة الفنية في الأولمبياد المدرسي مادن الوناس.

الشقيقان العطاوي مستقبل المبارزة

يعتبر اللاعبان الشقيقان سعود وحمد خليفة العطاوي موهبتين مميزتين يتوقع لهما مستقبلاً مبهراً في عالم المبارزة.

الشقيقان العطاوي بدءا ممارسة اللعبة ومسك سيف المبارزة لأول مرة قبل أكثر من 10 سنوات، وتحديدا في عام 2007، ويعود الشقيقان العطاوي بالفضل في تعلمهم للعبة المبارزة وتعلقهم بها، لوالدهم خليفة العطاوي الذي كان لاعباً للمنتخب الوطني.

ويمتلك الأخوان رصيداً مميزاً من الميداليات الملونة على الصعيدين الخليجي والعربي على الرغم من صغر سنهما، كما تألقا بشكل بارز على المستوى الآسيوي.