هدى حسين

أقامت فعاليات ربيع الثقافة بالتعاون مع السفارة الكورية في مملكة البحرين الأربعاء، أوركسترا "سوكميونغ للكاياغم" الكورية ، مجموعة متنوعة وواسعة من المقطوعات الموسيقية المعزوفة بالكامل على آلة "الكاياغم الكورية الأصلية" في الصالة الثقافية، بمتحف البحرين الوطني.

وآلة "الكاياغم الكورية الأصلية" ، هي أداة خيطية كورية تقليدية، و مصنوع من خشب الشجر ، ويأتي مع عدد مختلف من السلاسل ، هناك 12 سلسلة ، 25 خيطا ، يمكن للاعب Gayageum عن طريق عبور الأوتار بأصابع اليد اليمنى ، أثناء ضبط درجة الصوت عن طريق دفع أو تحريك الخيط بالأيدي اليسرى.



يذكر أن فرقة الأوركسترا ( Sookmyung Gayageum)تأسست في عام 1999 ، حيث تميزت بكونها أول أوركسترا gayageum في كوريا ، تضم أكثر من 18 عضوًا نشطًا حاليًا ، وهم في الغالب خرّيجون من كلية الدراسات العليا للتراث الثقافي ، جامعة سوكميونغ النسائية ، الذين تلقوا تعليمًا في برنامج الموسيقى التقليدية الكورية .

ونجحت الفرقة في إحداث نقلة نوعية في المشهد الثقافي المحلي والإسهام في نشر الموسيقى الكورية في جميع أنحاء العالم .

ولا تحظى الأوركسترا بعروضها السنوية، إلا أنها تشارك أيضا في عدد من المناسبات الوطنية والدولية الكبرى مثل "أسلوب الهان" الذي تنظمه وزارة الثقافة والسياحة من أجل تعزيز كوريا كعلامة تجارية. علاوة على ذلك ، أدّت في مؤتمر النساء العالمي ، قمة بوسان أبيك للرؤساء التنفيذيين ، قمة جي 20 في سيول 2010 ، وهكذا. في عام 2008 ، تمت دعوتها لتولي مسرح Musée du Quai Branly ، باريس ، فرنسا ، وكذلك أمام مؤتمر 0ECD ، الذي تم ترشيحه لاحقاً بالبرنامج الممتاز من قبل الرابطة الوطنية لمراكز الفنون الثقافية بعد ذلك.