كتبت- زهراء حبيب:



قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل قضية بحرينيين وخادمة آسيوية بقضية الاتجار وتعاطي مخدر الشبو، والذي جلب إلى البلاد عن طريق إخفائها في قطع غيار السيارات بطريقة فنية، وذلك إلى جلسة 1 أبريل المقبل، لاستدعاء شاهد الإثبات.

وتشير التفاصيل إلى أن المتهم الأول يروج للمخدر الشبو المخدر على الآسيويات المقيمات في الشقق بالجفير، وضواحيها لى شكل غرامات بمبالغ تتراوح بين 100 إلى 150 دينارا.


وبعد إلقاء القبض عليه وعلى المتهم الأول، عثر بحوزته على أربع قطع داكنه و6 كبسولات، وأربعة أكياس لمخدر الشبو، وثلاث مشارب زجاجية.

واعترف المتهم بصحة الواقعة، وبأنه يتعاطى الشبو والحشيش منذ 6 سنوات، وفي غضون عام 2017 بدأ البيع لتوفير مردود مادي لشراء المزيد من المخدرات، وباع عدة مرات بكميات صغيرة حوالي جرام واحد لكل مرة بسعر 100 دينار.

وعن مصدر المخدرات، أفاد بأنه يشتريها من قريبه بكميات 50 جرام بقيمة 2500 دينار.

واعترف المتهم الثاني بأنه يتواصل مع شخص يتواجد في إيران عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي" واتساب" ويطلب منه كميات من المخدرات، ويتوجه إلى أحدى الدول الخليجية بعد أستلامه لموقع المخدر، وهو بدوره يخبأها بداخل قطع غيار السيارات بطريقة فنية ويهربها إلى البحرين، لافتاً إلى أنه بدأ التعاطي قبل سنتين.

وجلب المخدرات بذات الطريقة مرتين الأولى كانت بقيمة 2500 دينار والثانية 3000 دينار، وضبطه المتهمة الثالثة بشقة المتهم الثاني، وكانت تحت تأثير التعاطي، واعترفت بأنها تتعاطى المخدرات.

ويواجة المتهمان الأول والثاني(34-27 سنة) تهمة أنهما في غضون عام 2017 حازا وباعا بقصد الاتجار مؤثرا عقليا، وكذلك تعاطي المخدرات.

فيما أسندت للمتهمة الثالثة بأنها حازت وأحرزت بقصد التعاطي مؤثرا عقليا.