أقام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF، بالتعاون مع شركة Innovative HR Solutions لحلول الموارد البشرية، ندوة حول أهمية التقييم الوظيفي، والتي حضرها ممثلو المؤسسات المالية الرائدة في المملكة.

وهدفت الندوة لزيادة الوعي حول أهم أدوات التقييم الخاصة بعملية التوظيف والتطوير؛ حيث إن مركز التقييم والتطوير في معهد BIBF هو المركز الوحيد في البحرين الذي يقدم تقييماً سلوكياً إلى جانب اختبارات القدرات الشخصية بطريقة علمية. بحضور أكثر من 50 محترفاً في مجال الموارد البشرية، تضمنت الندوة مناقشة أهمية التقييم في عملية الاختيار والتعيين.

وصرح رئيس مركز التقييم والتطوير بمعهد BIBF، الدكتور عبدالله السادة: "تنفق الشركات آلاف الدنانير في توظيف، ومقابلة المرشحين، وتدريب الموظفين الجدد، ومن ثم استبدالهم في حال لم يتوافق أداؤهم مع متطلبات العمل على المدى البعيد؛ ولذلك تتجه الشركات اليوم إلى التقييم الوظيفي لتحسين العائد على الاستثمار".



وقال المدير العام لشركة Innovative HR Solutions، أماندا وايت: "شهدت السنوات العشر الماضية تغيرات غير مسبوقة في استخدام أدوات التقييم لدعم قرارات التعيين والترقية. تستطيع المؤسسات اليوم الاستفادة من نتائج التقييم لتحديد احتياجات التدريب والتطوير وتحسين الأداء الوظيفي".

ويضمن التعيين من خلال مراكز التقييم نتائج أكثر دقة بكثير من الاعتماد على عملية التوظيف والمقابلة الاعتيادية؛ حيث يمنح المؤسسة مجموعة أوسع من طرق اختيار المرشحين لاستخدامها في عملية التوظيف.