حسن عبدالنبي

قال مدير عام الموارد البشرية والشؤون الإدارية، خالد الصباغ، إن شركة نفط البحرين "بابكو" تدرس في الفترة المقبلة طرح تطبيق إلكتروني يساعد الأفراد على الدفع بهاتفهم النقال في محطات التزود بالوقود، مشيراً إلى أن فريقاً متخصصاً في "بابكو" يبحث حالياً كيفية وتفاصيل وطرق التنفيذ.

ولفت إلى أن ذلك يأتي ضمن مواكبة "بابكو" للتطورات التكنولوجية، حيث إن فريق العمل على بطاقة سديم الخاصة بالتزود بالوقود يبحث دائماً عما هو جديد، وأصبح لزاماً أن تسعى الشركة إلى مواكبة التطورات في عالم التكنولوجيا.



وأشار إلى إن شركة نفط البحرين «بابكو» ستطلق خلال الشهرين المقبلين شركة متخصصة بإدارة وتطوير محطات التزود بالوقود، والتي ستتولى عمليات الإدارة والإشراف لبناء محطات الوقود وبيع الوقود بمحطات التجزئة، ويأتي تأسيس الشركة ضمن مشروع خصخصة قطاع محطات خدمات الوقود التابعة لشركة "بابكو".

وأضاف: "إن الشركة المتخصصة بإدارة وتطوير محطات التزود بالوقود ستكون تابعة لـ"بابكو" في المرحلة الأولى، إلى أن تحقق الربحية خلال سنة أو سنتين، من ثم سوف تطرح للاكتتاب العام في بورصة البحرين، حيث تتجه "بابكو" إلى قصر نشاطها الأساسي على عمليات التكرير والاستكشافات وبيع المشتقات النفطية بالجملة وتزويد السوق العالمي. كما أن الشركة الجديدة ستتمتع باستقلالية تامة في عملها بهدف تطوير محطات الوقود والارتقاء بمستوى خدماتها، عبر اعتمادها أفضل المواصفات والمعايير العالمية، وفتح المزيد منها في عدة مناطق بالمملكة مستقبلاً".

وحول التوسع في تأسيس محطات جديدة قال الصباغ: "تتجه الشركة إلى بناء محطتي تزود بالوقود في محافظة المحرق، إحداهما في منطقة البسيتين والثانية في الحد، حيث تم توفير الأراضي المطلوبة للمشروع، وعلى ضوء ذلك تم تعيين الاستشاريين لرسم التصاميم للبدء بعمليات البناء، موضحاً أن الكلفة التقديرية للمحطتين تبلغ مليون دينار، ومن المتوقع أن يتم افتتاحهما العام المقبل 2019".