- سموه يرعى نهائي النسخة الأولى لدوري كوكاكولا البحريني للكريكت

- رعاية ودعم جلالة الملك للرياضة البحرينية منحها التفوق

- نثمن جهود ناصر بن حمد للنهوض بالقطاع الرياضي



- نهدف لدعم رياضة الكريكت العالمية على أرض المملكة

- نتطلع لتعزيز ثقافة اللعبة وتكوين منتخب قادر على المنافسة

- نقدر جهود التنظيمية للإعداد والتحضير لإقامة الحدث في نسخته الأولى

- الممثل البولوودي سونيل شتي ونجم الكريكت الهندي شوبرا ضيوف شرف

- فريق انتكس ليونز يحصد لقب أول نسخة من الدوري

...

برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، اختتمت الجمعة منافسات النسخة الأولى من دوري كوكاكولا البحريني للكريكت والذي انطلق منذ يناير الماضي، بتنظيم من الاتحاد البحريني للكريكت مع منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORT، على ملعب الكريكت الواقع خلف إستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني للكريكيت سليم إلياس عبدالعزيز وعدد من المهتمين.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "سعداء كثيراً بتنظيم أول نسخة من دوري كوكاكولا البحريني للكريكت، والذي يحقق الأهداف التي رسمناها لهذه اللعبة، والتي تتركز على تعزيز ثقافتها في المجتمع وتشجيع الشباب على ممارستها، من أجل المساهمة في تشكيل منتخب وطني قادر على المنافسة بالمشاركات الخارجية".

وأضاف سموه أن "الدعم والرعاية الكريمتين التي تحظى بهما الرياضة البحرينية من لدن سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى منح القطاع الرياضي تفوقاً واضحاً من خلال المنجزات التي تحققت في العهد الزاهر لجلالته، والتي منحت البحرين موقعاً متقدماً على خارطة الرياضية العالمية، ساهمت في إبراز الوجه الحضاري للملكة كدولة تهتم بالرياضة والرياضيين وتبذل جهوداً مميزة، تؤكد على قدرتها في تنظيم واحتضان مختلف البطولات القارية والدولية"، معتبراً سموه هذه الرياضة من الرياضات العالمية التي تحظى بشعبية ومتابعة كبيرة على مستوى العالم.

وثمن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في سبيل تطوير وارتقاء الرياضة البحرينية من خلال البرامج والخطط التي يضعها سموه وتلقي الدعم الكبير من القيادة الرشيدة ، والتي تعزز من جهود البحرين على المستوى الرياضي، مؤكداً أن قرار سموه بتشكيل الاتحاد البحريني للكريكت في عام 2011 هو بداية انطلاقة الاهتمام الحقيقي بهذه الرياضة، والتي بدأت في البحرين منذ بدايات القرن الماضي.

وقال سموه "إن اهتمامنا بهذه الرياضة يأتي متوافقاً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، بالاهتمام والدعم لجميع الألعاب الرياضية من أجل النهوض بالقطاع الرياضي بالمملكة، والتأكد أن البحرين حاضنة لمختلف الرياضات والذي يعزز من مكانتها العالمية في هذا الجانب. فقد رسمنا أهدافنا على صعيد هذه اللعبة، والتي ترتكز على توسيع دائرة وقاعدة هذه اللعبة الرياضية. كما أننا نتطلع أن نضع البحرين على خارطة هذه الرياضة، عبر تعزيز حضورها وتواجدها من خلال المشاركة، وكذلك الترويج على القدرات والإمكانيات التي تمتلكها البحرين في استضافة مختلف فعاليات هذه الرياضة"، موضحاً سموه أن الاهتمام بهذه الرياضة سيجعل من البحرين واحدة من المحطات الرئيسة التي ستحتضن مختلف الفعاليات العالمية لهذه الرياضة في المستقبل القريب.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة لإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث في نسخته الأولى، مهنئاً سموه في الوقت ذاته فريق انتكس ليونز على حصد لقب الدوري ، متمنيا سموه حظا أوفر لبقية الفرق المشاركة في النسخة القادمة.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفعاليات التي شهدها اليوم الختامي لدوري كوكاكولا البحريني للكريكت، والذي شهد إقامة المواجهة الختامية التي جمعت بين فريقي أوان واريرز وانتكس ليونز، والتي أسفرت عن فوز فريق انتكس ليونز بالمباراة، حيث توج سموه فريق أنتكس ليونز بكأس الدوري والميداليات الذهبية، وقلد سموه فريق أوان واريورز الميداليات الفضية.

ولتقديره للمستوى المتميز الذي خرجت به المنافسات في النسخة الأولى من دوري الكريكيت حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تكريم الفرق المشاركة وهم فريق فور سكوير جالنجرز، وفريق كلامنايت رايدرز وفريق أس رام وام رام فالكونز، بالإضافة إلى فريق بحرين سوبر جاينتس، كما التقط سموه مع الفرق المشاركة صوراً تذكارية بهذه المناسبة.

وفي نهاية مراسم التتويج قدم رئيس الاتحاد البحريني للكريكيت سليم عبدالعزيز هدية تذكارية لسموه وهي عبارة عن الكرة الخاصة بلعبة الكريكيت، بدورة قدم محمد منصور رئيس اللجنة المنظمة لدوري الكريكيت هدية أخرى وهي عبارة عن المضرب المستخدم في هذه الرياضة.

كما شهد نهائي النسخة الأولى من دوري الكريكيت حضور كل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة رئيس لجنة الرياضة والمرأة باللجنة الأولمبية البحرينية، وعبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، اللذين أبديا تفاعلهما بما شهداه من أجواء تنافسية ذات طابع خاص تترجم الرسالة السامية للرياضة في شتى دول العالم وهي السلام والمحبة مشيرين في الوقت ذاته بأن الرياضة هي الملتقى الذي يجمع كافة الشعوب.

وشهدت فعاليات اليوم الختامي من دوري كوكاكولا البحريني للكريكيت حضور الممثل الهندي سونيل شيت ولاعب الكريكيت الهندي المعروف أكاش شوبرا، اللذين يتواجدان بمملكة البحرين كضيوف شرف للدوري. حيث حرص الضيفان على الالتقاء بسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتبادل الأحاديث مع سموه، كما حرصا على التقاط صورة تذكارية مع سموه.

وشهدت المباراة النهائية من النسخة الأولى من دوري كوكاكولا البحريني للكريكيت حضوراً جماهيرياً كبيراً من محبي وعشاق رياضة الكريكت، والذين استمتعوا بالمستوى والأداء الذي قدمه الفريقان في هذه المواجهة، كما وتفاعلوا في تشجيع الفريقين طيلة وقت المباراة.