- الجامعة الأهلية تظفر بلقب كرة القدم للطلاب على حساب "AMA"

- جامعة البحرين تُحقق لقبي كرة السلة للطالبات والكرة الطائرة للطلاب

- البحرين الطبية تخطف بطولة كرة القدم للطالبات بجدارة واستحقاق



...

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن نجاح دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى والذي تضمن أربع مسابقات كان نتاجاً حقيقياً للجهد المتميز والعمل الجماعي المنظم الذي أوصل الرسالة الأهداف النبيلة للدوري إلى جميع الطلاب والطالبات الذين كانوا شركاء أساسيين في نجاح الدوري الجامعي الأول.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمناسبة المباريات النهائية لدوري سموه للجامعات: "لقد تمكنا من خلال إقامة الدوري من تحقيق نقلة نوعية واضحة في البرامج المقدمة إلى طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة، وشهد الدوري نجاحاً كبيراً ورائعاً من خلال المشاركة الواسعة من قبل الطلاب والطالبات، الأمر الذي يحتم علينا العمل في السنوات المقبلة الارتقاء بالدوري وتطويره بصورة مستمرة لبلوغه أعلى المستويات، خاصة بعد السمعة العطرة التي اكتسبها الدوري في نسخته الأولى والتي كانت ناجحة بجميع المقاييس".

وأضاف سموه: "عندما تم إطلاق دوري ناصر بن حمد للجامعات كان الهدف منه هو الاستمرار وعدم وقوفه عند حد معين من التطور والنماء في مسيرته، بل عقدنا العزم على مواصلة تطويره بصورة مستمرة ومدروسة لنتمكن من جعله واحداً من أفضل الدوريات التي تقدم إلى الشباب في المملكة من طلاب وطالبات الجامعات، وصولاً إلى تحقيق أهدافه في تعظيم دور الجامعات والطلاب".

وذكر سموه: "نعرب عن تهانينا إلى الفرق الجامعية التي تمكنت من الظفر بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات بعد أن قدموا مستويات كبيرة وبارزة في الدوري، وصولاً إلى التتويج بالألقاب، ولكن يبقى القول إنه لا يوجد خاسر في هذا الدوري، بل الجميع كان فائزاً بهذا التجمع الشبابي الكبير الذي تكاتفت فيه الجهود من أجل إعلاء شأن الشباب البحريني".

ونوه سموه: "لقد سادت الروح الرياضية جميع المباريات والمستوى الفني الراقي الذي قدم في المباريات النهائية، وكانت بمثابة مسك ختام رائع لمباريات الدوري الذي شهد حضوراً جماهيرياً متميزاً ساند جميع الطلاب في النسخة الأولى، والتي حققت نجاحاً باهراً واكتسبت زخماً أكبر على الصعيد الفني والإداري والإعلامي، نظراً للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العليا وكافة اللجان العاملة".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "إننا نشيد بدور وزارة شؤون الشباب والرياضة وجميع كوادرها التي عملت بكل جد وإخلاص في سبيل تنظيم الدوري بصورة متميزة من كافة النواحي، وندعوها أن تواصل عملها مع الشركاء الاستراتيجيين "الجامعات" من أجل مواصلة الدوري في النسخة الثانية والعمل على تطويرية والارتقاء بمسابقاته".

"الأهلية" تخطف لقب الصالات

وتوّج هشام الجودر وزير شوؤن الشباب والرياضة فريق الجامعة الأهلية بلقب مسابقة كرة القدم الصالات "للطلاب"، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب فريق جامعة AMA بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية، في نهائي المسابقة. سجل أهداف فريق الجامعة الأهلية زكريا خطاب في الدقيقة 35 ومحمد أحمد في الدقيقة 40 وتحديداً في الثواني الأخيرة، فيما سجل هدف جامعة AMA اللاعب سيد رضا في الدقيقة 11.

وقلد الجودر فريق جامعة AMA ميداليات المركز الثاني. وحصل لاعب فريق الجامعة الأهلية دعيج خليفة على جائزة هداف المسابقة، فيما حصل لاعب فريق معهد البحرين للتدريب أحمد جليل على جائزة أفضل لاعب، بينما حصل حارس فريق الجامعة الأهلية محمد يوسف على جائزة أفضل حارس في المسابقة.

"البحرين الطبية" بطلاً لقدم الطالبات

وتوّج هشام الجودر وزير شوؤن الشباب والرياضة فريق جامعة البحرين الطبية بلقب مسابقة كرة القدم الصالات "للطالبات"، بعد الفوز المستحق على حساب فريق جامعة البحرين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية، في نهائي المسابقة، سجل أهداف فريق جامعة البحرين الطبية اللاعبة مريم جناحي، أمنجال "هدفين"، فيما سجل هدف فريق جامعة البحرين أميرة بدر سوار.

وتوج الوزير فريق الطبية بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وقلد لاعبات جامعة البحرين الميداليات الفضية، ولاعبات بحرين بوليتكنك ميداليات المركز الثالث، وحصلت لاعبة جامعة البحرين أميرة بدر سوار على جائزة الهداف، وحصلت لاعبة جامعة البحرين الطبية مريم حاجي على جائزة أفضل لاعبة، بينما حصلت حارسة جامعة العلوم التطبيقية نور الهدى على أفضل حارس في المسابقة.

وتوجت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة فريق جامعة البحرين بطلاً لمنافسات كرة السلة للطالبات ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة البحرين الطبية بنتيجة 39 نقطة مقابل 24 نقطة. وأنهت جامعة البحرين جميع الأوقات الـ4 لصالحها (12-10)، (13-7)، (8-5) و(6-2).

وبعد نهاية المباراة قامت حياة بنت عبدالعزيز بتكريم حكام المباراة، ثم أفضل لاعبة في المسابقة التي حققتها لاعبة العلوم التطبيقية فاطمة عبدالرضا، وهدافة المسابقة لاعبة جامعة البحرين مريم حسن، وهدافة الثلاثيات لاعبة جامعة البحرين ندى عبدالله، ثم قامت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بتكريم الفرق الثلاثة الأولى وهي جامعة البحرين البطل، والوصيف البحرين الطبية، والثالث العلوم التطبيقية.

وتوج رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين التقنية بوليتكنك البحرين الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، فريق جامعة البحرين بالمركز الأول في مسابقة الكرة الطائرة للطلاب ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة بوليتكنك البحرين بشوطين دون مقابل (25-16 و25-10).

وبعد نهاية المباراة النهائية قام هشام بن عبدالعزيز بتكريم حكام المباراة ثم تتويج أفضل لاعب وهو لاعب جامعة البحرين مجيد كاظم، وأفضل معد لاعب جامعة البحرين قاسم هلال، وأفضل لاعب حر لاعب فريق جامعة بوليتكنك البحرين سلطان عنتر، وتوج جامعة البحرين بكأس البطولة، ثم قدم ميداليات المركز الثاني الى فريق بوليتكنك البحرين، وميداليات المركز الثالث لفريق العلوم التطبيقية.