شهدت منافسات لعبة التايكوندو بالأولمبياد المدرسي الخامس الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى 22 مارس مشاركة كبيرة بلغ عددها أكثر من 400 طالب موزعين على فئات مختلفة.

وأقيمت المنافسات على صالة اتحاد كرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع، وسط حضور كبير من قبل أولياء الأمور أيضاً الذين ساندوا أبناءهم في مباريات بدأت الفترة الصباحية واستمرت حتى الفترة المسائية.

وأسفرت النتائج عن الآتي: فئة مواليد (2003-2005) للوزن أكثر من 60 كغم فاز عبدالله صلاح الدين من فريق prof بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حصل أحمد عاهد من فريق aces على المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حصل السيد محمد جواد على المركز الثالث والميدالية البرونزية.



وفي فئة (2003-2005) للوزن أقل من 56 كغم فاز جاسم محمد إبراهيم من فريق عوني بالمركز الأول، وحسين علي رضي من فريق عوني بالمركز الثاني، وعبدالعزيز يوسف من فريق شمس بالمركز الثالث.

وفي فئة (2003-2005) للوزن أقل من 52 كغم، فاز إلياس مهدي عبدالرضا من فريق bts بالمركز الأول، وإبراهيم خليل إبراهيم من فريق prof بالمركز الثالث وسيد محمد شرف من فريق عوني بالمركز الثالث.

وفي فئة (2003-2005) للوزن أقل من 45 كغم فاز فارس الصادق من فريق العميري بالمركز الأول، وصادق جعفر من فريق bts بالمركز الثاني، فيما حصل فياض إبراهيم علي من فريق emp على المركز الثالث.

وفي فئة (2003-2005) للوزن أقل من 42 كغم، فاز أحمد يوسف أحمد من فريق aces بالمركز الأول، وحصل محمد صالح خلف من فريق شريفة العوضي على المركز الثاني، والمركز الثالث لحسين علي قمبر من فريق prof.

وفي فئة (2003-2005) للوزن أقل من 32 كغم، فاز محمد هاني محمد من فريق prof بالمركز الأول، محمد حسين محمد من فريق bts بالمركز الثاني، وأحمد يونس من فريق prof بالمركز الثالث.

وفي فئة (2006+2007+2008) للوزن أقل من 39 كغم، فاز عبدالعزيز محمد من فريق emp بالمركز الأول، ومحمود محمد من ذات الفريق بالمركز الثاني ومشاري صالح بالمركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن أقل من 42 كغم، فاز سلطان أحمد سلطان من فريق العميري بالمركز الأول، عبدالله الحد من فريق emp في المركز الثاني، والمركز الثالث لحسن علي من فريق bana.

ولذات الفئة للوزن أقل من 45 كغم، فاز بدر محمد من فريق prof بالمركز الأول، ومن ذات الفريق محمد خالد حصل على المركز الثاني، ويوسف ياسر حصل على المركز الثالث من فريق بن جمال.

ولذات الفئة للوزن أقل من 24 كغم، فاز علي خليل الحمد من فريق المحترف بالمركز الأول، السيد هاشم حامد من فريق عوني بالمركز الثاني، والمركز الثالث لأمير أسامة من فريق worrior.

ولذات الفئة للوزن أقل من 28 كغم، فاز معاذ أنس من فريق prof بالمركز الأول، يوسف حسن علي من فريق bts في المركز الثاني، ويوسف محمد من فريق aces في المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن أقل من 30 كغم، حصل علي حسين علي من فريق bts على المركز الأول، أحمد العريفي من فريق prof في المركز الثاني، والمركز الثالث لإبراهيم علي منصور من ذات الفريق.

ولفئة (2009-2012) للوزن أقل من 21 كغم، حصل حسين خليل من فريق المحترف على المركز الأول، يوسف حسن قمبر من فريق prof على المركز الثاني، والمركز الثالث لهادي محمد رضي من فريق عوني.

ولذات الفئة للوزن أقل من 21 كغم، حصل حسين علي عون من فريق عوني على المركز الأول، آدم محمد من فريق بن جمال على المركز الثاني، ومن ذات الفريق حصل سجاد سيد علوي على المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن أقل من 25 كغم، فاز أحمد باسم أبوطاهر من فريق emp على المركز الأول، السيد علي رضي من فريق bts على المركز الثاني، والمركز الثالث للسيد علي صالح من ذات الفريق.

ولذات الفئة للوزن أقل من 27 كغم، فاز علي عبدالأمير جمعة من فريق bts بالمركز الأول، قاسم أحمد حسين من فريق emp في المركز الثاني، والمركز الثالث لعبدالوهاب وليد من فريق aces .

ولذات الفئة للوزن أقل من 29 كغم، فاز حسين علي رضي من فريق المحترف بالمركز الأول، سند عبدالله سند من فريق العميري في المركز الثاني، والمركز الثالث لعبدالله محمد الحاج من ذات الفريق.

ولذات الفئة للوزن تحت 31 كغم، فاز يوسف فريد حسن من فريق bana بالمركز الأول، فواز إبراهيم علي من فريق emp في المركز الثاني، وعبدالله جمال من فريق النموذجية في المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن تحت 33 كغم، فاز عبدالعزيز محمد من فريق العميري بالمركز الأول، أحمد صلاح من فريق النموذجية في المركز الثاني، وشاهين عدنان من ذات الفريق في المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن تحت 44 كغم، فاز Krishna thuba من فريق lion heart بالمركز الأول، علي رضا علي من فريق بن جمال في المركز الثاني، ومحمد هشام من فريق شمس في المركز الثالث.

وفي منافسات البنات، للفئة (2009-2012) للوزن أقل من 21 كغم، فازت ميان خالد أحمد من فريق بن جمال بالمركز الأول، vibhaa Madhusudan من فريق aces في المركز الثاني، divyani yaysen من فريق new millens في المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن تحت 23 وتحت 25، فازت panna deb من فريق مدرسة العمري على المركز الأول، بنين أحمد جمعة من فريق مدرسة عوني على المركز الثاني، والمركز الثالث لجنى حسن يوسف من فريق lion heart.

ولذات الفئة للوزن تحت 27 كغم، فازت yoshita vedala من فريق lion heart بالمركز الأول، darwina manoj من فريق المدرسة البريطانية في المركز الثاني، والمركز الثالث لمريم محمد رضي من فريق بن جمال.

وللفئة (2006+2007+2008) للوزن أقل من 24 كغم وأقل من 26 كغم، فازت جواهر خالد محمد من فريق المحترف بالمركز الأول، إيلاف عمر من ذات الفريق في المركز الثاني، prishi saxena من فريق المدرسة الهندية في المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن أقل من 28 كغم وأقل من 30 كغم، فازت Ananya sharma من فريق lion heart بالمركز الأول، ريم حسن حيدر من فريق legend academy في المركز الثاني، dvit saxena من فريق المدرسة الهندية في المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن أقل من 34 كغم وأقل من 32 كغم، فازت فاطمة مهدي إسماعيل من فريق المحترف بالمركز الأول، المركز الثاني لشيماء محمد جمعة من فريق شريفة العوضي، ayshath manal من فريق المدرسة الهندية في المركز الثالث.

وفي فئة (2003-2005) فازت sinran jeet Jaspal من فريق المدرسة الهندية بالمركز الأول، ypvepreet Jaspal من ذات الفريق بالمركز الثاني، وياسين جمال بالمركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن تحت 36 كغم وتحت 39 كغم، فازت سماء حميد من فريق مدرسة البحرين بالمركز الأول، حوراء عبدالرضا من ذات الفريق بالمركز الثاني، وماريه محمد صلاح من فريق aces في المركز الثالث.

ولذات الفئة للوزن تحت 42 كغم، فازت عايشة محمد حمد مبارك من فريق heros بالمركز الأول، kiwthana sajth من فريق المدرسة الهندية بالمركز الثاني، والمركز الثالث angel paulose من ذات الفريق.

توبلي وباربار وسماهيج والأهلي إلى نصف نهائي كرة اليد

وتأهل فريقا توبلي وباربار إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة اليد بالأولمبياد المدرسي الخامس الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى 22 مارس الجاري، وذلك بعد حلولهما أولاً وثانياً في المجموعة الأولى للمنافسات.

وكانت منافسات المجموعة الأولى أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم بمشاركة 7 فرق هي:باربار، الاتفاق، توبلي، أم الحصم، البحرين، الاتحاد ومدرسة النور.

وأقيمت في منافسات المجموعة 21 مباراة جاءت نتائجها كالآتي:فوز توبلي على الاتحاد (3-2)، الاتفاق على مدرسة النور (5-4)، البحرين على أم الحصم (4-1)، باربار على مدرسة النور (6-1)، البحرين على الاتفاق (4-2)، توبلي على أم الحصم (10-2)، باربار على الاتحاد (8-3)، البحرين على مدرسة النور (3-2)، توبلي على الاتفاق (7-4)، باربار على البحرين (10-3)، الاتحاد على أم الحصم (3-2)، توبلي على مدرسة النور (6-1)، باربار على أم الحصم (12-2)، توبلي على البحرين (9-3)، تعادل الاتحاد والاتفاق (6-6)، فوز توبلي على باربار (5-3)، الاتفاق على أم الحصم (8-5)، الاتحاد على مدرسة النور (7-3)، باربار على الاتفاق (6-2)، مدرسة النور على أم الحصم (4-1) والاتحاد على البحرين (1-0).

ولحساب المجموعة الثانية التي أقيمت منافساتها على صالة نادي النجمة بالجفير، نجح فريقا سماهيج والأهلي في خطف بطاقتي التأهل للدور الرباعي، بعد أن تصدرا المجموعة بجدارة واقتدار، إذ حل سماهيج في المركز الأول برصيد 13 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين دون أن يتعرض للخسارة، فيما حلّ الأهلي في المركز الثاني بعد أن جمع 12 نقطة من 3 انتصارات وتعادل وخسارة.

وأسفرت نتائج المجموعة الثانية عن فوز سماهيج على كل من الشباب (5-3)، التضامن (4-3) ومدرسة حوار (7-1)، الأهلي على الشباب (5-3)، الدير (4-2) ومدرسة حوار (7-1)، الدير على الشباب (4-3)، التضامن (6-2) ومدرسة حوار (7-0).

وفاز التضامن على الشباب (5-3)، الأهلي (8-4) ومدرسة حوار (9-0)، فيما حقق الشباب فوزًا واحدًا على مدرسة حوار (8-0).

وسجل بطل المجموعة فريق سماهيج حالتي تعادل، حينما تقاسم نقاط لقاءيه مع الأهلي (6-6) والدير (7-7).

63 لاعباً انطلقوا في مسابقة الشراع

وانطلقت منافسات الشراع بمقر الاتحاد البحريني للرياضات البحرية بالمحرق، بمشاركة 63 لاعباً تنافسوا في 4 فئات بواقع 3 سباقات لكل فئة.

وجاءت منافسات مسابقة الشراع في أول ظهور لها بالأولمبياد المدرسي قوية ومثيرة رغم انخفاض سرعة الرياح بعض الفترات.

وتضمن برنامج اليوم الأول للسباق، البدء بتسجيل المشاركين منذ الصباح في مقر اتحاد الرياضات البحرية، وإطلاق المنافسات في الساعة العاشرة صباحاً، حيث تم تخصيص الجولات لفئات: الأوبتمست تحت 15 سنة للبنين، الأوبتمست تحت 12 سنة للبنين، الأوبتمست تحت 10 سنة للبنات، الأوبتمست (المعدل العام) الليزر 7، 4 للبنين.

وأسفرت نتائج الجولات الثلاث لمنافسات سباق الليزر 7، 4 عن تحقيق اللاعبين حمد عيسى، عبدالله هزيم، يوسف أحمد لـ(10 نقاط) لكل منهم، فيما حقق اللاعب حسام توفيق (3 نقاط).

وفي سباق الأوبتمست تحت 10 سنة للبنات، حققت اللاعبة يارا هاني المركز الأول برصيد (23 نقطة)، وجاءت اللاعبة ملاك الدوسري في المركز الثاني.

وتألق اللاعب خليفة الدوسري في سباق الأوبتمست تحت 12 سنة للبنين، محققاً المركز الأول برصيد (32 نقطة)، فيما حصل اللاعب سجاد على المركز الثاني بـ(14 نقطة)، واللاعب محسن محمد المركز الثالث بـ(12 نقطة).

وفي سباق الأوبتمست تحت 15 سنة للبنين، نال اللاعب يوسف خالد المركز الأول بحصوله على (21 نقطة)، وحصل اللاعب محمد علاء المركز الثاني بـ(11 نقطة)، واللاعب براء هاني المركز الثالث (4 نقاط).