* ناخبون مصريون يشيدون بدور السلطات البحرينية في توفير الأمن والهدوء خلال الاستحقاق الرئاسي

* انتهاء عملية التصويت الساعة 9:00 مساء الأحد

وليد صبري

يواصل المصريون في البحرين الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية، بمقر السفارة المصرية في الماحوز، حتى اليوم الأحد، من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 9:00 مساء، فيما كشفت مصادر بالسفارة المصرية لـ"الوطن" أن "عملية التصويت شهدت إقبالاً كبيراً، حيث استمر توافد الناخبين للمشاركة في اقتراع الاستحقاق الرئاسي المصري". ومن المتوقع بدء عملية الفرز وإعلان النتائج ليل الأحد بعد الانتهاء من عملية التصويت.

وتنحصر المنافسة في الاستحقاق الرئاسي بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس "حزب الغد" موسى مصطفى موسى.

وأشاد ناخبون بسير العملية الانتخابية، وأعربوا عن شكرهم لقوات الأمن في البحرين على الرعاية الأمنية لجموع الناخبين، خاصة خارج مقر السفارة، ما ساهم في إجراء الاقتراع الرئاسي في سهولة ويسر وهدوء.

وقال سيد مسعود، وكيل المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في البحرين لـ"الوطن" إن "هناك إقبالاً جيداً رغم العاصفة الترابية التي ضربت أجواء البحرين".

من جهته، قال مروان حسني الطيب - مدرس بالبحرين - إنه "حرص على أن يشارك في العرس الديمقراطي والتصويت للرئيس عبدالفتاح السيسي"، مؤكداً أن "بلاده بحاجة إلى الاستقرار في المرحلة المقبلة من أجل مزيد من التنمية، خاصة وأن الجيش المصري يخوض حرباً شرسة ضد الجماعات المتطرفة خاصة في سيناء، من أجل القضاء على الإرهاب".

واتفق أمير صبحي، مع ما ذكره مروان الطيب، مضيفاً أنه "أدلى بصوته في الانتخابات من أجل إرساء الأمن والأمان في مصر خلال المرحلة المقبلة".

من ناحيته، قال رجل الأعمال البحريني عمار البناي إن "مصر هي صمام الأمان بالنسبة لنا كعرب ومشاركتنا في العرس الانتخابي المصري من أجل التأكيد على الدعم البحريني لمصر، وهذا الدعم ينبع من عمق العلاقات الطيبة والقوية بين البلدين".

بدوره، وجه المستشار د.طارق هيكل "التحية لأبناء الجالية المصرية في البحرين الذين حرصوا على المشاركة في العرس الديمقراطي وإرساء العملية الديمقراطية في البلاد"، مضيفاً أن "هذا يدل على الوعي بحجم المخاطر التي تواجهها مصر في المرحلة المقبلة".

واعتبر د.هيكل أن "المشاركة في العملية الانتخابية خير رسالة يوجهها المصريون إلى أرواح ودماء جنودنا البواسل الذين استشهدوا في معارك سيناء ضد الجماعات المتطرفة والإرهابية".

وأعرب عن "شكره للبحرين قيادة وحكومة وشعباً على الدعم الذي تقدمه حكومة مملكة البحرين للمصريين من أجل إقامة هذا العرس الديمقراطي في جو من الأمن والأمان والاستقرار والهدوء".

بدوره، ناشد رجل الأعمال المصري صلاح مختار "المصريين في البحرين المشاركة في الانتخابات ودعم الرئيس السيسي"، مشيراً إلى أن "مصر تمر بمرحلة حرجة ونحتاج إلى مزيد من الأمن ومن المهم أن ندعم الرئيس المصري في المرحلة المقبلة".

المستشار سعيد حمام، أعرب عن "سعادته بإقبال الجالية المصرية على التصويت في الاستحقاق الرئاسي"، مؤكداً أن "من ينتخب يثبت حرصه على استمرار التنمية والاستقرار في مصر".

من جهته، أكد شريف عمر "حرصه على المشاركة في الانتخابات في الاستحقاق الرئاسي"، مؤكداً أن "مشاركة المصريين وتصويتهم رسالة للعالم تؤكد الدعم الذي يقدمه المصريون للرئيس السيسي".

وائل النجار، اتفق مع ما طرحه شريف عمر، مضيفاً أن "المرحلة المقبلة تحتاج إلى بذل مزيد من الجهود خاصة وأن مصر بحاجة إلى التنمية التي تعود بالخير على المواطن المصري".

وانطلقت الجمعة انتخابات الرئاسة المصرية مع تصويت المصريين في الخارج على مستوى العالم، في 139 لجنة فرعية مقررة في 124 دولة حول العالم، بمقرات السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية المصرية. وذكرت مصادر مصرية أن "عملية التصويت شهدت إقبالاً متزايداً في اليوم الثاني من عملية التصويت".