نظمت بلدية المحرق بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، برنامجاً توعوياً تدريبياً لموظفي البلدية حول عمليات الإخلاء والإسعافات الأولية وتدريب عملي لعملية الإخلاء واستخدام طفايات الحريق بمبنى بلدية المحرق بمنطقة البسيتين، سعياً منها لنشر الوعي والحفاظ على سلامة الموظفين في مختلف الأزمات والظروف، وتحقيقاً لمبدأ الشراكة المجتمعية مع كافة وزارات ومؤسسات المجتمع الرسمية.

ويأتي هذا البرنامج التوعوي لتدريب الموظفين على عملية الإخلاء، والطرق الصحيحة في إخلاء المباني بصورة سريعة، مع كيفية التصرف السليم في حالة نشوب حريق من منطلق حرص البلدية على سلامة أرواح موظفيها ومنتسبيها في كافة الظروف وحمايةً للممتلكات، وتهيئة الموظفين على عمليات الإخلاء والاطلاع على مدى القدرة على تنسيق العمل في المواقف الطارئة.

وشمل البرنامج محاور مختلفة منها تعريف عملية الإخلاء، والحريق، وأنواع الحريق، ومسببات الحريق، والتعرف على أهداف تمارين الإخلاء، وأنواع الإخلاء، وإعداد خطة الإخلاء ومراحلها، والعناصر الأساسية لإعداد خطة الإخلاء، وفريق الإخلاء، وإجراءات عملية الإخلاء وعرض حوادث سابقة. كما تم كذلك تدريب الموظفين على الإسعافات الأولية لما لها من دور مهم في الحد من فقدان أرواح مصابين وتخفيف حدة الإصابات لحين تلقي العلاج في المستشفى.



وفي نهاية البرنامج التدريبي، تقدمت بلدية المحرق بجزيل الشكر للعاملين في الإدارة العامة للدفاع المدني لما قدموه من معلومات مفيدة ومهارات مهمة لموظفي البلدية.