توج فريق سماهيج بالمركز الأول والميداليات الذهبية في مسابقة كرة اليد الأولمبياد المدرسي الخامس الذي تنظمه اللجنة الأولمبية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى 22 مارس الجاري، فيما حل باربار وصيفاً في المركز الثاني وحصل على الميداليات الفضية، بينما جاء الأهلي ثالثاً وحصد الميدالية البرونزية، في المواجهات التي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بمنطقة أم الحصم.

وكانت منافسات كرة اليد أقيمت على مدار يومين بمشاركة 14 فريقاً وزعوا على مجموعتين تأهل منهما 4 فرق هي توبلي وباربار وسماهيج والأهلي إلى الدور نصف النهائي، والذي لعب بنظام الدوري على مدار 6 مباريات بين الفرق المتأهلة.

وسجلت نتائج نصف النهائي تعادل توبلي مع الأهلي (2-2)، وفوز سماهيج على باربار (3-1)، وفوز باربار على توبلي (5-4)، وفوز سماهيج على الأهلي (5-3)، وفوز باربار على الأهلي (6-5) وفوز سماهيج على توبلي (4-2).



وتمكن سماهيج من حصد الميدالية الذهبية بتحقيقه 3 حالات فوز دون أن يتعرض للخسارة، إذ حصد 9 نقاط في المركز الأول، وجاء باربار ثانياً برصيد 7 نقاط ثم الأهلي وتوبلي بأربع نقاط، لكن بأفضلية للأهلي.

وبعد نهاية المنافسات، توج رئيس اللجنة الفنية في الأولمبياد المدرسي مادن الوناس، والنائب الثاني لرئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد صلاح خلفان ورئيس مجموعة المسابقات بقسم التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم عبدالله العباسي الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وشهدت منافسات كرة اليد تواجداً مميزاً لأبناء اللاعبين السابقين في اللعبة مع العديد من الفرق المشاركة.

محمد ابن النجم الأهلاوي السابق أحمد طرادة تواجد في صفوف فريق الأهلي وقدم مستويات مميزة عبر رمياته ومحاولاته المتكررة مع فريقه، إذ ظهر جلياً الاعتماد عليه بشكل كبير في الشق الهجومي، كما أنه شارك في المنافسات تحت قيادة والده مدرب فريق الأهلي لفئة تحت 12 عاماً.

أما أحمد ابن السيد علي الفلاحي اللاعب والنجم النجماوي سابقاً والمدرب حالياً، ظهر أيضاً بأداء مميز في مركز الدائرة عبر إمكاناته المميزة بدنياً وجسمانياً وفنياً، ولفت الأنظار نظير ما قدمه من مستويات.

وظهر حارس فريق سماهيج علي ناجي بمستويات مميزة طوال اليومين في منافسات كرة اليد.

ولعب الحارس علي ناجي دورا كبيرا وبارزا في مساندة فريقه لتحقيق الميدالية الذهبية، إذ حقق سماهيج المركز الأول دون أن يتعرض لأي خسارة.

وأعرب علي ناجي عن سعادته الغامرة بالمشاركة مع زملائه في المنافسات والتتويج بالميدالية الذهبية.

وشهدت منافسات الكارتينج للأولاد والفتيات التي أقيمت على مضمار حلبة البحرين الدولية منافسات قوية بين المشاركين، حيث أقيمت التصفيات الأولية على مدار يومين وسط متابعة واشراف من قبل المسئولين في حلبة البحرين الدولية والاتحاد البحريني للسيارات.

وفي سباق المرحلة الثانوية للبنين تم اختيار أفضل 20 رقماً ليتأهل 20 سائقاً إلى النهائي من أصل 47 مشاركاً في السباقات وكان من بين أفضل ثلاثة أرقام لكل من سلمان شرف علي من مدرسة ابن خلدون الوطنية (1.16.563 دقيقة)، وزميله بنفس المدرسة كريم هاني (1.17.179)، وعبدالله الكوهجي من مدرسة أما (1.18.392).

وعلى مستوى منافسات المرحلة الإعدادية للبنين تم اختيار افضل 17 رقما ليتأهل 17 سائقاً إلى النهائي وكان من بين أفضل ثلاثة أرقام كل من محمد علي من مدرسة أما (1.20.166)، وزميله بنفس المدرسة يوسف الذوادي (1.26.413)، وزميله كذلك بنفس المدرسة أحمد الرياش (1.26.982).

وفي تصفيات المرحلة الثانوية للبنات تم اختيار أفضل 20 سائقة للتأهل إلى النهائي من اصل 27 مشاركة وكان من بين أفضل ثلاثة أرقام كل من ياسمين المدني من مدرسة ابن خلدون الوطنية (1.15.719)، وزميلتها من نفس المدرسة قمر المدني (1.17.368)، وشيخة باقر من مدرسة الرجاء (1.26.696).

وعلى مستوى المرحلة الإعدادية للبنات تم اختيار أفضل 10 أرقام لتتأهل 10 مشاركات إلى النهائي وكان من بين أفضل ثلاثة أرقام كل من شريفة النامليتي من مدرسة الرجاء (1.27.480)، وآمنة أديبي من نفس المدرسة (1.39.426)، ونفيسة جهرمي من نفس المدرسة (1.41.458).

من جهته، قال منسق مضمار الحلبة عبدالله الجمري إن التصفيات الأولية شهدت إثارة وندية بين جميع الطلبة والطالبات وهو ما ينبأ بمنافسة قوية في النهائي الذي يقام الإثنين، مؤكداً حرص حلبة البحرين الدولية بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسيارات على إخراج السباق بالصورة الرائعة والمثالية من خلال تجهيز المضمار على أكمل وجه وتجهيز كافة النواحي الأخرى بما يضمن سلامة جميع المشاركين.

وأكد الجمري أهمية إقامة سباقات الكارتينغ والتي تسهم في تعزيز ثقافة رياضة السيارات لدى الطلبة والطلبات وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة الممتعة في الأماكن المخصصة لها مثل حلبة البحرين الدولية لما يتوفر فيها من اشتراطات الأمن والسلامة والحماية.

وتألقت جميع المدارس لتقدم أبطال المستقبل في منافسات الدفاع عن النفس (الكاراتيه، الجودو والجوجيتسو)، في اليوم العاشر للنسخة الخامسة للأولمبياد المدرسي الذي يقام بتنظيم من اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى 22 مارس الجاري.

وأقيمت المنافسات على صالة نادي الرفاع الرياضي، وسط حضور لافت من قبل أولياء الأمور أيضاً الذين ساندوا أبنائهم في مباريات بدأ الفترة الصباحية واستمرت حتى الفترة المسائية.

وأسفرت نتائج الفئة الأولى للبنين عن فوز كل من بالمراكز الأولى: زكريا محمد (وزن 20-22 كغ)، خالد محمد (23-25 كغ)، مدثر سعد (30-26 كغ)، وللوزن ياسين محمد (40- كغ 32).

وللفئة نفسها للبنات، منى محمد (30-21 كغ)، Yadvec Vishal (31-40 كغ).

وفي الفئة الثانية للبنين، يعقوب عادل (20-25 كغ)، عبدالله الحدي (26-30 كغ)، يوسف محمد (35-31 كغ)، عبدالله حميد (41-48 كغ)، NishaihK Khan (49-73 كغ).

وللفئة نفسها للبنات، Peehu Desai (وزن 31-40 كغ).

وفي الفئة الثالثة للبنين، علي الدوسري (20-30 كغ)، أحمد صبحي (31-35 كغ)، محمد عبدالواحد (36-40 كغ)، محمد أحمد (43-49 كغ)، محمد موسى (51-80 كغ).

وللفئة نفسها للبنات، بتول سعود (28-37)، مشارق رياض (43-49)، Lekshmi Anoj (43-53).

وفي الفئة الرابعة للبنات، شهد محمد (35-42 كغ)، هلا شريف (43-50 كغ)، تقى ناصر (51-55 كغ) و ماريا ناصر (56-72 كغ).

وتوج أمين السر العام لاتحاد الدفاع عن النفس خالد الحسن ورئيس اللجنة الفنية للأولمبياد المدرسي مادن الوناس الفائزين.

وعلى الصالة نفسها، أقيمت السبت، منافسات الجودو للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بمشاركة نحو 19 طالباً وطالبة مثلوا 9 مدارس تنافسوا بقوة على تحقيق الميداليات الملونة.

وأسفرت النتائج المرحلة الإعدادية عن فوز عبدالله جهاد بالمركز الأول لوزن أكثر من (40 كغم)، وفاز محمود القعود بالمركز الأول لفئة الوزن المفتوح.

وفي المرحلة الابتدائية فاز محمد خالد بالمركز الأول لوزن أكثر من (من 36 كغم)، وفاز عبدالرحمن خالد بالمركز الأول لوزن أقل (من 30 كغم).

وفي منافسات الجوجيتسو التي أقيمت على صالة نادي الرفاع، بسطت مدرسة سانت كريستوفر أفضليتها على المنافسات، محققة 5 ميداليات ملونة (ذهبيتين وفضيتين وبرونزية)، فيما جاءت المدرسة البريطانية خلفها بـ4 ميداليات ملونة (ذهبية وفضية وبرونزيتين).

وأسفرت نتائج الفئات عن فوز كل من بالميداليات الذهبية والمركز الأول: فوزن PUKHAO (الفئة الأولى)، يوسف صلاح (الفئة الثانية)، يوسف الجلاهمة (الفئة الثالثة)، AARYAN SUKES (الفئة الرابعة)، يوسف العالي (الفئة الخامسة)، فاز عبدالله دشتي (الفئة السادسة)، سيدعدنان كاظم (الفئة السابعة)، محمود رحمة (الفئة الثامنة)، عيسى الوزان (الفئة التاسعة) ويوسف محمد (الفئة العاشرة).

وبعد انتهاء المنافسات، توج رئيس اللجنة الفنية للأولمبياد المدرسي مادن الوناس الفائزين، وشارك في التتويج المستشار والمدير الفني لمنتخبات الجوجيتسو رضا منفدري.

كما اختتمت السبت، منافسات الشراع بمقر الاتحاد البحريني للرياضات البحرية بالمحرق، بمشاركة نحو 63 طالباً وطالبة مثلوا 11 مدرسة، تنافسوا في 4 فئات بواقع 3 سباقات لكل فئة.

واتسمت منافسات السباق بالقوة والتحدي وسط رياح مناسبة، وأسفرت عن سيطرة مدرسة البسيتين الإعدادية للبنين على سباق الأوبتمست (المعدل العام) الليزر 7، 4 للبنين، إذ فاز بالمركز الأول اللاعب حسام توفيق، وبالمركز الثاني عبدالله هزيم، وبالمركز الثالث يوسف أحمد.

وفي سباق الأوبتمست تحت 10 سنة، حققت اللاعبة ملاك الدوسري من مدرسة البسيتين الابتدائية للبنات المركز الأول، وجاءت اللاعبة يارا هاني من مدرسة المحرق الابتدائية للبنات في المركز الثاني، واللاعب محسن منصور من مدرسة الدير الابتدائية في المركز الثالث.

وحقق لاعب مدرسة سماهيج الإعدادية للبنين سجاد علي المركز الأول في سباق الأوبتمست تحت 12 سنة للبنين، فيما حصل لاعب مدرسة البسيتين خليفة الدوسري على المركز الثاني، ولاعب مدرسة الأحد الابتدائية أنس علاء المركز الثالث.

وفي سباق الأوبتمست تحت 15 سنة للبنين، نالت اللاعبة براء هاني المركز الأول، اللاعب يوسف خالد المركز الثاني، اللاعب محمد علاء المركز الثالث.

وعقب انتهاء السباق، توج رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة الفائزين، وشارك في التتويج المدير التنفيذي للشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد.