أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر أن دوري ناصر بن حمد للجامعات تمكن من كاتبة فصل جديد من فصول الرياضة الجامعية في مملكة البحرين ومنح الجامعات ثقة أكبر من أجل الاهتمام بفرقها الرياضية المختلفة، معرباً في تصريح له بعد نهاية تتويج ابطال مسابقة كرة القدم للطلاب والطالبات عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على دعمه لدوري سموه للجامعات والذي يعتبر من المبادرات الرائدة على مستوى المنطقة والذي ساهم في تعظيم الرياضة الجامعية في مملكة البحرين وجعلها تشهد حراكاً رياضياً متميزاً على مدار أيام الدوري.

وهنأ الجودر فرق كرة القدم التي حققت المراكز الثلاثة الأولى في منافسات الطلاب والطالبات، مشيداً بالمستويات المتميزة التي قدمتها الفرق طيلة مباريات الدوري وتتويج هذه المستويات برفع كأس المركز الأول، مؤكداً أنه لا يوجد خاسر في هذه الدوري عطفاً على تحقيقها للأهداف النبيلة التي وجدت من أجلها في تعظيم دور الجامعات في رعاية الشباب البحريني واحتضانه وتوجيه طاقاته نحو خدمة المملكة وتنظيم دوري متميز يساهم في تحقيق التنافس الرياضي بين طلاب الجامعات، إضافة إلى تحقيق التعارف والتقارب فيما بينهم.

وأشاد بالمشاركة الواسعة من قبل الفرق الجامعية في الدوري والتي كان لها الأثر الإيجابي في إنجاحه بصورة متميزة خاصة من الناحية الفنية، منوهاً بتعاون الجامعات مع وزارة شئون الشباب والرياضة في الإعداد والتنظيم للدوري، الأمر الذي يؤكد سياستها الحكيمة تجاه شباب البحرين.



وأشار الجودر إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تستعد لتنظيم الحفل الختامي للدوري والذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتعمل حالياً على إجراء كافة الترتيبات من اجل إنجاح الحفل.

من جانبها، أكدت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، أن إطلاق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدوري سموه للجامعات شكل حراكاً متميزاً للرياضة الجامعية في المملكة وإثراء لمسيرة هذه الرياضة بما يتوافق مع رؤية سموه الرامية إلى تعظيم دور الشباب البحريني في مختلف المجالات وخاصة الرياضية منها، معربة عن شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه البادرة الطيبة والداعمة لطلبة وطالبات جامعات البحرين والتي تكرس جهود سموه في الارتقاء بالرياضة البحرينية.

وأشارت حياة بنت عبدالعزيز الى أن المتابع لدوري ناصر بن حمد للجامعات بصورة عامة يدرك تماماً أن مخرجاته ستكون إيجابية على الحركة الرياضية، وهو الأمر الذي تمثل في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية في مختلف الألعاب، فضلاً عن صقل خبرات اللاعبين واللاعبات ومنحهم فرصة التنافس فيما بينهم، مشيرة إلى أن منافسات الطالبات كانت مليئة بالتنافس الشريف والأخلاق الرياضية وتوافرت فيها جميع عناصر الإثارة بفضل المستويات العالية التي قدمتها اللاعبات طيلة فترات الدوري.

وهنأت الجامعات الفائزة بالمركز الأولى في مسابقة الطالبات بعد تقديم اللاعبات لمستويات بارزة طيلة المباريات وحرصهن الموصول على إثبات قدراتهن من أجل التنافس على اللقب.

وأعربت حياة بنت عبدالعزيز عن شكرها وتقديرها إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر على تنظيمها لهذا الدوري المتميز كما أثنت على المشاركة الواسعة من قبل الجامعات في الدوري.

من جهته، أكد رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة أهمية المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه طلاب وطالبات جامعة البحرين والتي ساهمت بشكل واضح في ربط الجانب الرياضي بالتعليمي في قالب رياضي متميز، مشيراً إلى أن مبادرة سموه تعتبر واحدة من المبادرات الرائدة على المستوى الرياضي وبخاصة لجامعات مملكة البحرين، والتي كانت بحاجة ماسة لمثل هذه المبادرات، التي ترفع من قدرات الطلاب والطالبات على المستوى الرياضي من خلال التنافس الشريف.

وأشار هشام بن عبدالعزيز إلى أنه كان لدوري ناصر بن حمد للجامعات مردود إيجابي واضح على جامعات البحرين، حيث ساهم الدوري في إثراء مسيرة الجامعات من خلال دوري رياضي منظم بصورة متميزة تمكن من جمع الطلبة والطالبات لتحقيق جملة من الأهداف الرياضية والاجتماعية وتعزيز الترابط والتلاحم فيما بينهم، مبيناً أن المتتبع للدوري كان يدرك تماماً أنه يسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأهداف التي وجد من أجلها، وهو الأمر الذي كان واضحاً من خلال مبارياته التنافسية والحضور المتميز من قبل الجماهير.

وبارك لفريق جامعة البحرين تحقيقه للمركز الأول في منافسات الكرة الطائرة بعد أن قدم لاعبوه مستويات متميزة في المباراة النهائية استحقوا على أثرها هذا اللقب الغالي، مشيداً بالعطاء المثالي للاعبي فريق جامعة بوليتكنك البحرين والذين تمكنوا من تحقيق المركز الثاني في الدوري.

وأعرب هشام بن عبدالعزيز عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة في تنظيم الدوري بحلة زاهية والمباراة النهائية بطريقة رائعة.

وشهد نهائي مسابقة كرة القدم الصالات حضوراً جماهيرياً كبيراً من محبي وعشاق هذه اللعبة وكذلك من طلبة وطالبات منتسبي الجامعات التي وصلت لهذه المرحلة من المسابقة سواء على صعيد مسابقة الطالبات ومسابقة الطلاب، حيث كان تفاعل الجماهير مع المباراتين الختاميتين مميزاً من خلال تشجيع الفرق الأربعة، عبر الأهازيج والجمل التشجيعية، التي منحت هذين اللقاءين أجواء مختلفة مليئة بالحماس والإثارة.

وتواجدت تعويذة دوري ناصر بن حمد للجامعات "طالب" بمدرجات صالة مدينة خليفة الرياضية، لتتفاعل مع الجماهير التي حرصت على الحضور والتواجد لمتابعة المباراتين النهائيتين بمسابقة كرة القدم الصالات "الطلاب والطالبات".

وكان لتعويذة الدوري حضور مميز في المدرجات من خلال التشجيع والمؤازرة، وقد حرص عدد من الجماهير للالتقاط الصور التذكارية مع التعويذة، وأيضاً شارك في "الليوة" التي أقيمت في يوم النهائي.

وفي بادرة رائعة من قبل الجامعة الأهلية وفريق الجامعة لكرة القدم الصالات، ارتدى لاعبو الفريق قمصاناً طبع عليها صورة المغفور له حسن الحريري مسؤول شؤون الطلبة بالجامعة الذي وافته المنية الأسبوع الماضي.

كما حمل اللاعبون صوراً للمرحوم الحريري، بعد أن نجح الفريق من الفوز بلقب مسابقة كرة القدم الصالات بالنسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد للجامعات.

وشهدت المباراة النهائية لمسابقة كرة السلة للطالبات والتي جمعت بين فريق جامعة البحرين وفريق جامعة البحرين الطبية حضوراً جماهيرياً متميزة ساهم في منح اللاعبات ثقة أكبر من أجل تقديم أفضل مستوياتهم والتنافس الحقيقي على اللقب.

وقامت جماهير الفريقين بتشجيع اللاعبات بصورة مستمرة منذ بداية المباراة حتى النهائية بكل أخلاق رياضية وروح عالية لتبارك الجماهير بعد نهاية المباراة للفريق الفائزة وتتمنى حظاً أوفر للفريق الخاسر.

وأكد أفضل لاعب بدوري الكرة الطائرة لاعب جامعة البحرين مجيد كاظم أن فريق الجامعة كان الأفضل فنياً منذ بداية الدوري وسعى الفريق إلى تحقيق نتائج إيجابية في المباريات للوصول إلى المباراة النهائية والحصول على المراكز الأول، مشيراً إلى أن الفريق تمكن من ذلك بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري ودعم الجامعة والذي شكل الأساس للصعود على منصة التتويج ورفع كأس المركز الأول.

وأعرب كاظم عن سعادته بتحقيق جائرة أفضل ضارب في المسابقة والتي جاءت بتكاتف أعضاء الفريق بصورة عامة، والأهم من ذلك هو تحقيق لقب دوري ناصر بن حمد للجامعات والذي ساهم في رفع اسم جامعة البحرين.