نظمت بوليتكنك البحرين بالتعاون مع شركة "ثينك سمارت" للتطوير والتدريب، شريك التدريب الرسمي لـ"أمازون لخدمات الويب AWS" في مجال التدريب، ورشة عمل حول الحوسبة السحابية، جرى خلالها تعريف طلاب بوليتكنك بمفاهيم الحوسبة السحابية وما يسمى بالمبادئ الأساسية للسحابة، وأدار الورشة أحد كبار المدربين في ثينك سمارت.

وتعمل ثينك سمارت على برامج تدريبية حول الحوسبة السحابية تغطي مفاهيم أساسية في كيفية استخدام هذه التقنية الجديدة والاستفادة منها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ثينك سمارت، أحمد عطية الله الحجيري إن بوليتكنك البحرين هي شريك استراتيجي قوي للغاية منذ سنوات عديدة، مؤكداً التزام ثينك سمارت بدعم طلاب بوليتكنك من أجل إكسابهم المعرفة اللازمة في مجال تقنيات الحوسبة.



وأضاف: "هؤلاء الطلاب هم مستقبل البحرين، وتساعدهم ورش العمل هذه على اكتساب المعرفة المهنية اللازمة لبناء مشاريعهم الجامعية في مجال الحوسبة السحابية والاستعداد لدخول سوق العمل في المستقبل".

من جانبها، قالت مديرة إدارة نظم المعلومات في بوليتكنك البحرين رغدة زهران: "إن بوليتكنك البحرين دائماً أول من اعتمد أحدث مفاهيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وهذه الورشة هي مبادرة مع ثينك سمارت لإعداد طلابنا لمشاريعهم الأساسية"، مؤكدة حرص بوليتكنك على تعزيز شراكتها مع ثينك سمارت في هذا المجال.

وأضافت زهران: "نحن نشجع جميع الطلاب على التسجيل في مثل هذه الورش الخاصة بالتدريب المهني على الحوسبة السحابية من معهد ثينك سمارت، ثم الانتقال إلى ورش وبرامج وشهادات أكثر تقدما في هذا المجال".

وتقدم ثينك سمارت شهرياً دورات تدريبية أكثر تفصيلاً عن أساسيات الحوسبة السحابية، وهذه الدورات متاحة أمام كل طلاب الجامعات في مملكة البحرين، وهي مدعومة بالكامل من تمكين.