اختتمت مسابقة الابتكار الرقمي "HACK @ THE TRACK" التي نظمتها شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط على هامش مهرجان Unbound للابتكار، بنجاح بفوز 3 مشاركين بجوائز قيمتها 20,000 و10,000 و5,000 دولار أمريكي على التوالي، وقد جذبت المسابقة التي استمرت لمدة 30 ساعة حوالي 100 مشارك من مختلف بلدان المنطقة.

وكان التحدي في المسابقة مبنياً على التزام أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط بتقديم خدمات متميزة وتجارب فريدة، تصنع فرقاً لأعضاء بطاقات الشركة وشركائها من المؤسسات التجارية والشركات، فقد طلب من المشاركين ابتكار طرق بسيطة وفعالة لتعزيز المستوى المتميز لتجربة الخدمات الإلكترونية، وبناء حلول تشجع على تطوير قنوات الدفع الرقمية من خلال جعلها أكثر جاذبية للمستهلكين وتساهم في تبسيط إتمام عمليات الدفع بسهولة وفعالية.

وتم تطوير 25 حلاً مبتكراً باستخدام أحدث التقنيات مثل قدرة الآلات على التعلم، وخوارزميات التوقع، وبرامج المحادثة الآلية، وتقنيات معالجة اللغات الطبيعية وتقنيات سلاسل الكتل الرقمية "بلوك تشين"، والتي تمكن المستهلك العصري من الحصول على خدمات رقمية مميزة.

ويمثل الحدث الذي عقد بالشراكة مع IBM وشركة Angelhack إحدى أهم الفعاليات التي عقدت خلال مهرجان unbound العالمي للابتكار في نسخته البحرينية والذي أقيم بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين.

وقال مازن خوري الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إكسبريس الشرق الاوسط: "إنه أمر رائع أن تكون محاطاً بهذا العدد من الطموحين والمفكرين والرواد وأصحاب المهارات في المنطقة الذين يساهمون في تطوير مستقبل الدفع الإلكتروني وازدهار قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين".

وبصفته عضواً في اللجنة التحكيمية، أضاف خوري: "لقد كان تحكيم الحلول المقدمة ملهماً جداً نظراً لإمكاناتها المستقبلية الممتازة. وأود هنا أن أشجع جميع المشاركين في هذا الحدث إلى مواصلة الابتكار وتجربة المزيد من التقنيات الحديثة التي تفتح المجال أمام التحول الكامل إلى مستقبل الدفع غير النقدي".

وحصل فريق PaySync والذي قدم حلاً لتحويل الأموال باستخدام تقنيات سلاسل الكتل الرقمية "بلوك تشين" على الجائزة الأولى وقيمتها 20,000 دولار أمريكي، في حين حصل تطبيق قدمه فريق Stipeno لتنظيم المبالغ التي يمنحها الآباء لأطفالهم على المركز الثاني وجائزة قيمتها 10,000 دولار. وحصل فريق Varo على المركز الثالث وجائزة قيمتها 5,000 دولار أمريكي لتطويره حلاً إلكترونياً للتحقق من هوية المستخدمين عبر تقنيات سلاسل الكتل الرقمية.

يذكر أن الفرق الفائزة حققت أعلى الدرجات من قبل لجنة التحكيم من حيث البساطة، والابتكار والفعالية وجودة التصميم، حيث ضمت اللجنة مازن خوري الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط، ود.سيمون غالبين المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، ووليد فزاع، شريك والرئيس التنفيذي للعمليات، لشركة ومضة كابيتال، ودانيال سيل الرئيس التنفيذي لمنظمة unbound Global.