أعلنت "آركابيتا"، عن رعايتها جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب "24 ساعة" التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى خلال الفترة من 23-24 مارس الجاري، حيث تأتي هذه الجائزة ضمن إحدى المبادرات التي يطلقها سموه لدعم الشباب في المجال الثقافي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"آركابيتا" عاطف أحمد عبدالملك: "إننا فخورون برعاية إحدى مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في المجال الثقافي التي تستهدف تطوير مهارات الشباب، وهذه المبادرة تقام للمرة الثانية على التوالي وهي فعالية أدبية مهمة على مستوى مجلس التعاون الخليجي، ونعتز برعايتها".

وأضاف عبدالملك: "رغم مشوارها القصير، إلا أن جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب (24 ساعة) استطاعت أن سكوّن لها حضوراً مميزاً على صعيد المسابقات الأدبية في المنطقة، ونحن نقدر الأهداف التي أنشئت من أجلها هذه الجائزة، وإن اهتمام آركابيتا بقطاع الثقافة ليس بجديد، فلدينا تاريخ حافل بالرعايات والمبادرات الثقافية المميزة، حرصنا من خلالها على ترك بصمة واضحة تؤكد اعتزازنا بثقافتنا العربية الإسلامية وما يرتبط بها من فنون وآداب، ونفخر بالدور الذي نقوم به انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية".

وأعرب أمين عام الجائزة رئيس تحرير صحيفة "الوطن" يوسف البنخليل عن شكره وتقديره للرئيس التنفيذي لـ"آركابيتا" عاطف أحمد عبدالملك على دعمه الكبير لجائزة الخليج العربي للروائيين الشباب (24 ساعة)، ما يعكس حرصه على النهوض بالشباب الخليجي، وتمكينهم أدبياً.

ويستضيف مبنى آركابيتا المميز في موقعه بخليج البحرين منافسات الجائزة، حيث يستضيف بهو المبنى جميع المشاركين الذي سيتنافسون على كتابة نص أدبي خلال 24 ساعة.