يفتتح معهد البحرين للتدريب الثلاثاء، معرض أسبوع المهن 2018، برعاية وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي ، وبمشاركة 25 جهة من مختلف الشركات والمؤسسات، ويستمر حتى 22 مارس من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

ودعا المعهد الجمهور للمشاركة في فعاليات المعرض، إذ يعد فرصة سانحة أمام الباحثين عن العمل للاطلاع على الفرص الوظيفية المتاحة لمختلف التخصصات المهنية في المؤسسات المشاركة، كما يسهم في إطلاع طلبة الجامعات والمدارس الثانوية على الاحتياجات الملحة لسوق العمل، لمساعدتهم على تحديد وجهتهم المهنية المستقبلية.

وتصاحب المعرض في هذه النسخة مجموعة من الفعاليات، أبرزها مجموعة من الورش والمحاضرات لنخبة من المتخصصين، إضافةً إلى مسابقة المهارات 2018، والتي تقام للعام الرابع على التوالي، بمشاركة 56 متسابقاً ضمن 15 مهارة، بإشراف 38 خبيراً متخصصاً من مدربي المعهد.



ويهدف المعهد من وراء إقامة مثل هذه المعارض والفعاليات، إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الشركات والمؤسسات العاملة في البحرين، لتعريفها بمخرجات المعهد، وإعطائها الفرصة لعرض الوظائف الموجودة لديها للخريجين، وتهيئة المتدربين وخاصةً الخريجين للانخراط في سوق العمل، فضلًا عن توطيد الشراكة المجتمعية بين شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص، ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من الزوار كما جرت العادة في كل عام.