ثمن رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد علي الخزاعي توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني، والتي تضمنت بدء العمل على المخططات التفصيلية للمرحلة الأولى من الواجهة البحرية والتي تمتد بين الجفير وكورنيش الملك فيصل بمسافة تبلغ 14 كيلومتراً.



وأكد الخزاعي أن هذا المشروع الرائد التي يحتوي على مضامير للمشي والجري والدراجات الهوائية والمساحات الخضراء المفتوحة والمرافق السياحية والترفيهية والمطاعم، من شأنه أن يكون أحد أهم المشاريع على مستوى المملكة.

وقال رئيس المجلس إن "مجلس أمانة العاصمة وأعضائه يثمنون هذا المشروع الذي سيكون متنفساً للمواطنين والمقيمين، خصوصاً مع شح الأراضي في العاصمة الذي حال دون وجود مشاريع من هذا النوع. ولذا فإن توجيهات صاحب السمو ولي العهد باعتماد الواجهة البحرين في مرحلتها الأولى يأتي لدعم استراتيجية المجلس التي نصت على السعي نحو توفير المشاريع الترفيهية والسياحية والبيئية".


وأضاف الخزاعي "لا شك أن هذا المشروع سيساهم في رفع اسم العاصمة لمصاف الدول المهتمة بتطوير الواجهات البحرية حيث نصت توصية اللجنة العليا للتخطيط العمراني بربط المعالم البارزة على امتداد الواجهة بالمشروع، والاحتفاء بارتباط البحر بهوية المملكة، وتوفير المرافق اللازمة وفرص الاستثمار".

وتابع الخزاعي " إن صدور هذه التوجيهات ليس بأمر جديد على قيادتنا الرشيدة التي كانت ولا تزال تنظر إلى الإنسان باعتباره العنصر الأهم في العملية التنموية، ولذا فإن هذه المشاريع الموجهة إلى المواطنين والمقيمين تؤكد هذا التوجه لدى القيادة الرشيدة التي تسعى إلى توفير سبل الراحة والترفيه لهم في مختلف المناطق".