لندن- محمد المصري

بات الثلاثي الهجومي لليفربول "محمد صلاح، روبرتو فيرمنو، ساديو ماني" يمثلون اليد الطولى للريدز هذا الموسم، مؤكدين أنهم الشراكة الهجومية الأفضل هذا الموسم ليس فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز بل على امتداد البطولات المحلية الأوروبية.

وبفضل الثلاثي الناري بات ليفربول يمتلك ثاني أقوى خط الهجوم في الدوري الإنجليزي، حيث سجلوا 50 هدفاً من أهداف الريدز الـ73 في المسابقة، وهي الحصيلة الهجومية الأفضل لأي شراكة هجومية.



وتخدم حركية وتألق الثلاثي المدرب يورجن كلوب في مواصلة الاعتماد على طريقة 4/3/3 التي تستوعبهم معاً في خط الهجوم، مع براعتهم في تبادل المراكز باستمرار وهو ما يسهل من مهمتهم في النيل من شباك الخصوم، وكذلك صناعة الأهداف لبعضهم البعض.

والمثير أن ليفربول دفع للجمع بين الثلاثي، أقل بكثير مما تحصل عليه من جراء بيع كوتينيو إلى برشلونة.

وانضم فيرمينو إلى ليفربول من هوفنهايم في عام 2015 مقابل 29 مليون جنيه أسترليني، أما ماني فانضم من ساوثهامبتون في العام التالي "2016" نظير 34 مليون أسترليني، وهو نفس الرقم الذي دفعه ليفربول لضم صلاح في 2017 من روما.

وبلغ إجمال قيمة الثلاثي حوالي 97 مليون جنيه أسترليني، في المقابل تخطة صفقة انتقال كوتينيو إلى برشلونة حاجز الـ140 مليون جنيه أسترليني في شتاء العام الحالي.

ومن الواضح أن هجوم ليفربول لم يتأثر برحيل كوتينيو، بفضل هذا التألق الخارق للثلاثي.